اخبار السعوديه الان «هيئة الثقافة» تفتتح المعرض السعودي في روسيا

اخبار السعوديه الان «هيئة الثقافة» تفتتح المعرض السعودي في روسيا
اخبار السعوديه الان «هيئة الثقافة» تفتتح المعرض السعودي في روسيا
اليوم الجمعة 15 يونيو 2018 افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة المهندس أحمد بن فهد المزيد أمس الأول، المعرض الثقافي السعودي في موسكو، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية الدكتور رائد بن خالد قرملي وعدد من المسؤولين.

ويهدف المعرض الذي تنظمه الهيئة العامة للثقافة إلى تسليط الضوء على الجوانب الثقافية والفنية السعودية، وتمكين الزوار من التعرّف على الإرث الثقافي السعودي الغني وتعزيز الوعي الثقافي والموهبة الإبداعية للمملكة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة أن المعرض الثقافي السعودي جاء ليؤكد على حضور المملكة المتزايد في المشهد الثقافي العالمي، ودورها في بناء الجسور مع الثقافات الأخرى، والوصول للشعوب الأخرى، مشيراً إلى الاستفادة من هذا المحفل العالمي لتسليط الضوء على الجوانب المتعددة للثقافة السعودية، وإطلاع العالم على فنونها التي تبرز إرثها العريق وحاضرها الزاهر، وتقديم الهوية الثقافية للمملكة بتمازج وتنوع وتناغم.

وتستمر فعاليات المعرض حتى 16 من يونيو الجاري في متحف موسكو الواقع في شارع زبوفسكي 2، موسكو، إذ يوفر لمحة عن مجموعة واسعة من الجوانب الثقافية والفنية، والتي تتضمن عروضا سينمائية وأجنحة للفن التقليدي والمعاصر، إضافة إلى عروض موسيقية وفنون شعبية، وجناح للخط العربي وجناح الحناء وجناح الضيافة العربية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان «هيئة الثقافة» تفتتح المعرض السعودي في روسيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق "الغذاء والدواء" توقف خطوط إنتاج 75 مصنع أغذية ومياه
التالى اخبار السعوديه الان «الغذاء والدواء» توقف خطوط إنتاج 113 مصنع أغذية ومياه خلال 3 أشهر