السعوديه المشالح تستعيد قيمتها في الأعياد

السعوديه المشالح تستعيد قيمتها في الأعياد
السعوديه المشالح تستعيد قيمتها في الأعياد
اليوم الجمعة 15 يونيو 2018 سلطان الميموني (المدينة المنورة)
يزدهر سوق المشالح (البشوت) في العشر الأواخر من رمضان، فيزيد الإقبال عليها، لحرص كثير من المواطنين خصوصا كبار السن، على ارتدائها أثناء صلاة العيد، والتزين بها في ذلك اليوم الفضيل.

وأوضح محمد الصنعاني أحد أشهر من عملوا في مهنة بيع المشالح وخبنها وإصلاحها في المدينة المنورة، أنه يزاول هذا العمل منذ ما يزيد على 40 عاما، لافتا إلى أن خامات المشالح بقيت كما هي ولكنها تطورت من حيث تعدد الألوان، وأصبح التطريز بالكمبيوتر عن طريق المصانع التي تفننت كثيراً فيها.

وذكر أن أشهر أنواع أقمشة المشالح الإنجليزي والياباني، وأفضل أنواع القصب الألماني «عيار 10» والفرنسي، وهو الأهم في البشت، ويرفع من قيمتها، لافتا إلى أن أشهر البشوت «الحساوي» منذ القدم وهو يٌصنع يدوياً ولكن العمل اليدوي لم يكن كما كان بل أصبح بالطلب.

وبين أن أغلى بشت بالطلب (اليدوي) لا يتجاوز سعره 5 آلاف ريال، وغير اليدوي وبنفس الخامات لا تتجاوز قيمته الـ«1500» ريال، وبعدها تأتي الأسعار بالتنازل حتى تصل إلى «180» ريالاً لبعض الأنواع.

وأشار الصنعاني إلى أن بيع المشالح يزدهر في كثير من المواسم أبرزها في الأعياد ومناسبات الزواج.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه المشالح تستعيد قيمتها في الأعياد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق أمير عسير ونائبه يؤديان صلاة الميت على الشهيد النقيب عسيري
التالى السعوديه الان عشائر العراق تحمل الحكومة مسؤولية حماية المدنيين