اخبار السعوديه الان «قمة مكة» رسّخت نبل وحكمة الملك سلمان

اخبار السعوديه الان «قمة مكة» رسّخت نبل وحكمة الملك سلمان
اخبار السعوديه الان «قمة مكة» رسّخت نبل وحكمة الملك سلمان
اليوم الجمعة 15 يونيو 2018 لم تكن القمة الرباعية التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمستغربة على ملك طالما عودنا على المواقف النبيلة في كل الأوقات. ليست المسألة في الأردن مسألة تنحصر في حدود الجغرافية المحلية بل تتجاوز إلى ما هو أبعد من ذلك.

لم تكن هذه القمة الرباعية إلا ترسيخ حكمة ونبل خادم الحرمين الشريفين ومعه الأشقاء في الكويت والإمارات العربية المتحدة الذين هم أيضا معا في مركب الحكمة والوفاء للأشقاء على كل المراحل من تاريخ الأمة.

كان المشهد يبعث على الأمل حين التقى زعماء وممثلو الدول الأربع في مكة الطاهرة من أجل الشقيقة الأردن، وتجنيبها تحريض المفتنين والداعين لاستغلال حراك الشعوب وهم كثر. ذلك أن السعودية وشقيقاتها في الكويت والإمارات لا يقلون نبلا وأخلاقا في مثل هذه المواقف الحرجة لدولة جارة.

هذه القمة أكدت كما في كل مرة حضور السعودية في اللحظة الصحيحة كما حدث في أكثر من دولة، وهو الأمر الذي أكده رئيس الجمعية الوطنية السورية المعارض محمد برمو، لافتا إلى أن المنطقة بفضل مثل هذه الجهود ستكون في مأمن عن كل المخططات التي تضمر الشر للعرب والمسلمين.

وشدد برمو العضو السابق في البرلمان على أن السعودية كانت وما تزال حضن العرب وسندهم ومصدر قوتهم في كل الأوقات، مشيرا إلى أن وجود الإمارات والكويت بحضور العاهل الأردني في مكة دليل على مكانة الأردن لدى هذه الدول الوفية للجيران، مبينا أن المواقف السعودية تجاه الدول العربية والإسلامية طويلة وراسخة في ذهن كل مواطن عربي.

ورأى البرلماني السابق ورجل الأعمال أن الدعم السعودي الإماراتي الكويتي للأردن من شأنه أن يغلق الأبواب في وجه المتربصين من دول وأحزاب، مؤكدا أن هذه القمة صفعة لكل الحاقدين وقوى الشر في المنطقة التي لا تريد سوى الفوضى والعبث بأمن الدول، إلا أن مثل هذه المواقف المشرفة والنبيلة من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات من شأنها أن تعزز مفهوم الأمن القومي العربي.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان «قمة مكة» رسّخت نبل وحكمة الملك سلمان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق خادم الحرمين الشريفين يتلقى التهاني بعيد الفطر من قادة العالم العربي و الإسلامي
التالى "الغذاء والدواء" تحذّر من مياه الخليج العذبة وتدعو المستهلكين للتخلص منها