ضم محطة مطار الملك عبدالعزيز إلى قطار الحرمين خلال 3 أشهر

المناطق - الرياض

أوضح مسؤول في مشروع قطار الحرمين السريع، أن محطة القطار في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، شبه جاهزة ومع اكتمال المشروع سيتم ضمها قبل نهاية العام الجاري 2018.

وقال محمد فلاتة مدير المرحلة الثانية في المشروع وفقا لـ”الاقتصادية”، إن هناك اجتماعات دورية مع هيئة الطيران المدني، الجهة المسؤولة عن تنفيذ محطة قطار الحرمين السريع ضمن مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة.

وتوقع زيادة عدد الرحلات مطلع عام 2019، لتكون ست رحلات من المحطات النهائية في المشروع في كل اتجاه، مرورا بالمحطات الوسطية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجدة.

وقال إن المرحلة الثانية تشمل تنفيذ أعمال بناء واستكمال البنى العلوية، شاملة توريد وتركيب القضبان الحديدية وأنظمة الإشارات والاتصالات ونظام كهربة الخطوط وتوريد قطارات الركاب ومعدات الصيانة، كما تشمل تشغيل وصيانة المشروع خلال مدة العقد البالغة 12 عاما.

وبين أن عدد القطارات التي سيتم تأمينها تبلغ 35 طقم قطار سريع، ويتكون القطار من قاطرتين و13 عربة، بطاقة استيعابية تتجاوز 400 راكب في كل قطار، إضافة إلى إنشاء مركز تدريب متخصص لتوطين صناعة السكك الحديدية، وتتميز المحطات باحتوائها على جميع المرافق والخدمات اللازمة لاستيعاب وإدارة الأعداد الكبيرة من المسافرين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ضم محطة مطار الملك عبدالعزيز إلى قطار الحرمين خلال 3 أشهر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق بالصور.. مواطن بتبوك يجمع السيارات القديمة ويقوم بإصلاحها.. هذه المركبة عمرها 91 عامًا
التالى 1.5 تريليون ريال الاستثمارات الأجنبية في السعودية .. ارتفعت 12 % خلال عام