اخبار السعوديه الان استعادة 9.8 مليون م2 من لصوص الأراضي في 5 مناطق

اخبار السعوديه الان استعادة 9.8 مليون م2 من لصوص الأراضي في 5 مناطق
اخبار السعوديه الان استعادة 9.8 مليون م2 من لصوص الأراضي في 5 مناطق
اليوم الأحد 11 نوفمبر 2018 أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن أماناتها أزالت الأسبوع الماضي، تعديات على أكثر من 9.885.676 مليون متر مربع من الأراضي الحكومية، أحدثها مخالفون في 5 محافظات ومناطق شملت الطائف وجدة والعاصمة المقدسة وتبوك وعسير، وذلك في إطار حرصها على القيام بدورها الرقابي على الأراضي الحكومية، مشددة على أنه سيتم التعامل بحزم مع المعتدين، وفقاً للأنظمة والتعليمات بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، واستمرار جولاتها الرقابية للحد من هذه التعديات.

أكبر تعديات

وبينت الوزارة أن المساحة الأكبر من التعديات المزالة كانت في الطائف، إذ استعادت الأمانة أكثر من 8 ملايين متر مربع من الأراضي الحكومية المخصصة لمشاريع وزارة الإسكان بشمال الطائف، بعد أن حاول مخالفون الاستيلاء عليها بوضع اليد دون أن يكون لديهم أي مستمسكات شرعية أو تراخيص نظامية، وإقامة منشآت وإحداثات متنوعة.

تعديات في شرم أبحر

وفي جدة أزالت بلدية بريمان، مخططا عشوائيا تقدر مساحته بنحو 116.676 متر مربع أقيم على أرض حكومية بحي الأجواد، كما تم إزالة البتر وتسوية وتمهيد الأرض بعد الإشعارات النظامية.

كما استعادت أمانة جدة ما يقارب 19 ألف متر مربع على كورنيش مدينة جدة، في شرم أبحر. وأكدت الأمانة أنها تعمل على إزالة مرسى السلام بمساحة تقدر بـ13 ألف متر مربع، وذلك بعد انتهاء العقود الاستثمارية لهذه المواقع. وأشارت إلى المواقع الاستثمارية التي انتهت عقودها وتم تحويلها إلى مناطق مفتوحة ضمن مشروع تطوير الواجهة البحرية في مرحلتيه الثالثة والرابعة شملت مرسى الأندلس بمساحة تقارب 10 آلاف متر مربع، إضافة إلى منتجع الجزيرة الخضراء بمساحة تقارب 30 ألف متر مربع، إضافة إلى ما تم نزعه من مواقع استثمارية في متنزه ذهبان بمساحة تقارب 110 آلاف متر مربع، وكانت الأمانة قد أزالت الشهر الماضي مرسى الشاطئ الأزرق بمساحة تقدر بـ6 آلاف متر مربع.

14 مزرعة بتبوك

من جانبها، أكدت أمانة منطقة تبوك أنها أزالت تعديات كبيرة على مجرى وادي البقّار تضمنت 14 مزرعة تحتوي بيوتا محمية وأشجارا وأحواشا.

تعديات العاصمة المقدسة

وفي العاصمة المقدسة قامت بلدية الشوقية الفرعية بإزالة تعديات على أراض حكومية بمخطط أم الكتاد ومخطط الشافعي بمكة المكرمة بمشاركة لجنة تضم عددا من الجهات المعنية، وكانت التعديات عبارة عن 4 أحوشة و5 غرف شعبية بمساحات مختلفة مقامة بطرق غير نظامية.

تعديات عسير

وأعلنت أمانة منطقة عسير أنها استعادت تعديات تقدر بأكثر من 162 ألف متر مربع من الإحداثات على مواقع مختلفة لأراضٍ حكومية بضواحي مدينة أبها، كانت موزعة ما بين شوحط، والعين، والحي الشرقي، فيما تمثلت التعديات في إنشاء أسوار، وأحواش، وغرف سكنية، غير نظامية وبدون مستمسكات شرعية، أو تراخيص بناء.

وفي مركز مربة تمكنت أمانة عسير من استعادة مخططين عشوائيين وصلت مساحتهما إلى 1.4 مليون متر مربع، الذي تعرض للسطو من قبل لصوص الأراضي خلال الشهور الماضية.

كما أوقفت بلدية ظهران الجنوب بمنطقة عسير، تعديات على مساحة تقدر بأكثر من 9 آلاف متر مربع من الأراضي الحكومية البيضاء في منطقة المبرح شمال المدينة، عبارة عن مسحيات وعقوم ترابية ومبان من الحجر.

ونفذت بلدية محافظة أحد رفيدة بالتعاون مع الجهات الأمنية والحكومية إزالات على بعض التعديات على أراض حكومية بمساحة تزيد على 10.000 متر مربع من الإحداثات على مواقع مختلفة لأراض حكومية في مخطط الصوامع، تمثلت في إنشاء أسوار من الحجر وأحواش وغرف غير نظامية وبدون تراخيص بناء أو مستمسكات شرعية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان استعادة 9.8 مليون م2 من لصوص الأراضي في 5 مناطق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق الإطاحة بجناة انتحلوا شخصيات أمنية في الخرج
التالى عاجل.. سمو ولي العهد يلتقي أسر شهداء الواجب وينقل لهم تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين