السعوديه الان ترمب منتقدا ماكرون: مقترح الجيش الأوروبي..«مهين»

السعوديه الان ترمب منتقدا ماكرون: مقترح الجيش الأوروبي..«مهين»
السعوديه الان ترمب منتقدا ماكرون: مقترح الجيش الأوروبي..«مهين»
اليوم الأحد 11 نوفمبر 2018 رويترز، أ.ف.ب (واشنطن)، «عكاظ» (باريس)
وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، دعوة نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بتشكيل جيش أوروبي، بأنها أمر «مهين للغاية». وقال ترمب الذي التقى ماكرون في باريس عقب المشاركة في مراسم إحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى أمس(السبت) «هذا مهين للغاية، لكن ربما يجدر بأوروبا أولا أن تدفع حصتها العادلة في حلف شمال الأطلسي، الذي تدعمه الولايات المتحدة بشدة».

واقترح ماكرون (الثلاثاء) الماضي أن تشكل أوروبا جيشا حقيقيا لخفض الاعتماد على الولايات المتحدة في الدفاع. وبحسب صحيفة «وول ستريت جورنال» قال ماكرون للإذاعة الفرنسية «علينا حماية أنفسنا في ما يتعلق بالصين وروسيا وحتى الولايات المتحدة الأمريكية». وأضاف «حين أرى الرئيس ترمب يعلن انسحابه من اتفاقية كبرى لنزع السلاح أبرمت بعد أزمة الصواريخ في أوروبا في الثمانينات، من يكون الضحية الرئيسية؟ أوروبا وأمنها». وأسس الاتحاد الأوروبي صندوقاً دفاعياً بعدة مليارات يورو العام الماضي بهدف تطوير قدرات أوروبا العسكرية وجعل القارة أكثر استقلالية على الصعيد الإستراتيجي.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان ترمب منتقدا ماكرون: مقترح الجيش الأوروبي..«مهين» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق شاهد من جازان.. حادث مروّع يصرع طفلاً ويصيب 11 بينهم طلاب من "التوأمة"
التالى خادم الحرمين الشريفين يفتتح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى الاثنين القادم