السعوديه محليات وزير النقل: قرارات مهمة بخصوص ساهر

الرياض-متابعة عناوين

قال وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، إنه تم حصر جميع النقاط السوداء في طرق المملكة، والمواقع التي تكثر فيها الحـوادث المرورية؛ مبيناً أنه سيتم التعامل معها، إما بإعادة هندسة الطرق، أو بتكثيف عدد أجهزة رصد السرعة (ساهر).

وأضاف العامودي، في حديث لقناة (mbc)، أن رفع مستوى السلامة في جميع طرق المملكة مبادرة أساسية بدأت منذ عامين، وثمة لجنة وزارية مشتركة يرأسها وزير الصحة تعمل على تحقيق أهدافها، مشيراً إلى انخفاض نسبة الحـوادث الممـيتة من 28 حالة وفاة لكل 100 ألف حـادث في عام 2016، إلى 18.6 حالة وفاة لكل 100 ألف حـادث.

وأكد أن التوجيه العام لمنظومة النقل يتجه نحو تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي يربط القارات الثلاث، مبيناً أن إحدى ركائز هذه الإستراتيجية تتمثل في استخدام التقنية؛ لرفع كفاءة استخدام البنية التحتية الضخمة، التي استثمرت فيها المملكة خلال العقود الماضية.

ولفت إلى أن إحدى المبادرات المهمة التي جرى إطلاقها عن طريق هيئة النقل العام، هي منصة (وصل) ومنصة (بيان) ومنصة (نقل)، وجميعها تتمحور حول النقل البري، وتنظيم نقل الشاحنات ومتابعتها وتقليل الانبعاثات الهيدروكربونية منها، إلى جانب رفع مستوى السلامة في الطرق.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه محليات وزير النقل: قرارات مهمة بخصوص ساهر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : عناوين

السابق اخبار السعوديه الجهني: موجة باردة خلال الـ10 الأيام القادمة على 3 مناطق
التالى استخراج “كتلة شعر” من معدة مريضة في مستشفى خميس مشيط