اخبار السعوديه ” التميمي ” : منخفض جوي قطبي يعبر أجواء شمال المملكة

اخبار السعوديه ” التميمي ” : منخفض جوي قطبي يعبر أجواء شمال المملكة
اخبار السعوديه ” التميمي ” : منخفض جوي قطبي يعبر أجواء شمال المملكة

أوضح محلل الطقس محمد الخزّي التميمي، اليوم السبت، أن ذروة الموجة الباردة توافق إجازة نهاية الأسبوع، كما تتزامن مع بداية موسم شباط الذي يشتد فيه البرد عادةً وتكثر فيه هبوب الرياح الباردة التي كانت تسمّى ” العواية ” ؛ بسبب صوت عواء النوافذ والأبواب القديمة.

وأشار ” التميمي ” إلى أنها تسمّى ” مقرقعة البيبان ” و ” مبكية الحصني ” و ” محللة الرباط “؛ رباط الخيام، بسبب نشاط رياحه الباردة والمفاجئة؛ متوقعًا عبور منخفض جوي قطبي أجواء تركيا وشرق البحر المتوسط وشمال المملكة منتصف الأسبوع، تندفع منه كتلة هوائية باردة تتوغل داخل المملكة مع الرياح الشمالية، يوم الخميس.

وقال أنه قد يكون في مقدمتها ” غبار “؛ لتنخفض بعدها درجات الحرارة إلى درجات متدنية في أغلب المناطق تصل إلى ” الصفر ” وأقل على شمال المملكة ووسطها، وقد يتشكّل معها صقيعٌ في أجزاءٍ من الشمال فجراً.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه ” التميمي ” : منخفض جوي قطبي يعبر أجواء شمال المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق اخبار السعوديه تعليق التدريب التقني في الجوف
التالى اخبار السعوديه بالفيديو.. العرفج: يجب الاستفادة من خبرات المتقاعدين