اخبار السعوديه استشاري متخصص يحذر من استخدام القرمز ويكشف أضراره على العين

نفى الدكتور خالد النمر أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين أن يكون لمشروب القرمز الشعبي أي فوائد صحية وفقا للشائع.

وقال النمر إن القرمز عبارة عن برمنجنات البوتاسيوم وهي مادة كيميائية تتسبب في الالتهابات الشديدة في ملتحمة العين وأحيانا تمتد الالتهابات لقرنية العين.

وأوضح النمر أنه في حالة ظهور تلك الالتهابات فإن العلاج قد يستغرق وقتا طويلا إلى جانب حاجة المريض للعلاج المكثف للتخلص من آثار القرمز الضارة.

وقال في حسابه على تويتر: ” للجميع.. أحدهم- هداه الله- نصح كبيرًا في السن باستخدام المحلول العشبي أدناه لتقوية النظر… فأصيب بالتهاب حاد في ملتحمة العينين! هل أحد منكم يعرف ما هي هذه العشبة أو المستحضر؟! ” ، في إشارة للقرمز.

وتنتشر شائعة ومعلومات خاطئة بين كثير من الناس تؤكد أن للقرمز فوائد صحية تتعلق بتقوية النظر، وهو ما أكد عدم صحته، الاستشاري المتخصص خالد النمر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه استشاري متخصص يحذر من استخدام القرمز ويكشف أضراره على العين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق اخبار السعوديه المستندات الواجب توافرها لطلب إصدار الكفالة
التالى اخبار السعوديه بالفيديو.. خبير: بنزين 91% سوف يشهد ارتفاعات