"الحربي": مهنة التعليم رسالة الأنبياء وعلى المعلم استشعار أهميتها

"الحربي": مهنة التعليم رسالة الأنبياء وعلى المعلم استشعار أهميتها
"الحربي": مهنة التعليم رسالة الأنبياء وعلى المعلم استشعار أهميتها
خاص: 

شدّد الأستاذ سلطان كامل الحربي، على أهمية مهنة التعليم مؤكدًا أنها تعتبر من أشرف وأجل المهن؛ فهي رسالة الأنبياء عليهم السلام، وفيها يقول الإمام الغزالي "إن أشرف مهنة وأفضل صناعة يستطيع الإنسان أن يتخذها حرفةً له هي التعليم"، وهي أم المهن؛ حيث تنتج الطبيب والمهندس وغيرهما.

وأضاف "الحربي": فإذا كانت هذه الرسالة بهذه العظمة؛ فإن حاملها أعظم ألا وهو المعلم؛ فهنيئًا له بذلك، فيكفيه أجرًا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن الله وملائكته وأهل السموات والأراضين حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلمي الناس الخير".

وأكد "الحربي" أنه "متى ما استشعر المعلم أن مهنته جليلة وأمانة في عنقه وهم على عاتقه يستعين بالله على أدائها على أكمل وجه؛ متى ما أصبحت سهلة وأتت ثمارها؛ فكم من طالب كان نجاحه -بعد فضل الله- بتوجيه أو تحفيز من معلم، واتخذه قدوة له في حياته".

واعتبر "الحربي" أنه "لكي نبني جيلًا مبدعًا محبًا للعلم والمعرفة ينهض بأمته لابد أن نراقب الله في أعمالنا وأقوالنا، ونطلع على كل جديد ونكون كالنهر الذي لا ينضب؛ فمن رام المجد لابد أن يحفر في الصخر".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "الحربي": مهنة التعليم رسالة الأنبياء وعلى المعلم استشعار أهميتها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : تبوك نيوز

السابق فرع وزارة العمل بتبوك ينفذ حملات تفتيشية على الأنشطة المستهدفة بتوطين مهن البيع
التالى مكافأة 100 ألف ريال لمن يعثر على العم سالم آل جريب