اخبار السعوديه المركز الوطني للنخيل والتمور يوقع إتفاقية تنفيذ مشروع علامة التمور السعودية مع شركة تكامل

وقع المركز الوطني للنخيل والتمور بحضور معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للنخيل والتمور المهندس منصور بن هلال المشيطي، اتفاقية تعاون مع شركة تكامل لتنفيذ مشروع علامة التمور السعودية والتي تهتم برفع كفاءة وجودة قطاع النخيل والتمور. وتأتي الاتفاقية في إطار المساهمة في التنمية لتحقيق رؤية السعودية 2030 وتماشياً مع الرؤية الداعمة لقطاع النخيل والتمور ودعم وتمكين وتسويق القطاع.
وتهدف هذة الاتفاقية التي وقعت من قبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد بن فهد النويران والرئيس التنفيذي لشركة تكامل الدكتور احمد اليماني، إلى تقديم حوكمة متكاملة لعمليات ومراحل الرقابة في القطاع وتطبيق معايير الجودة والسلامة التي حددتها ضوابط علامة التمور السعودية عبر إدارة مركزية لمتابعة البلاغات وتوجيه المراقبين ومراجعة نتائج المراقبة. حيث ستتم عمليات الرقابة بالشراكة بين المختصين في المركز الوطني للنخيل والتمور وشركة تكامل لخدمات الأعمال، كما ستسهم هذه الاتفاقية في رفع مستوى الامتثال وكفاءة أداء العمل لدى المزارعين مما سيكون له أثر كبير في القيمة المضافة لسوق العمل والقيمة المضافة لآلية التفتيش إضافة إلى القيمة المضافة لآداء المراقبين، كما سيكون هناك رقابة على المزارع من خلال جولات ميدانية متتابعة طوال فترات العمل مما ستعزز عملية رفع الكفاءة وتحسين بيئة العمل المحيطة بالمزارع بما يحسن ويزيد من كفاءة السوق المحلي واستقرارة بالإضافة إلى تعزيز وتقوية ثقة المستثمرين بالخدمات الرقابية.
وفي جانب آخر أعرب معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للنخيل والتمور المهندس منصور بن هلال المشيطي عن سعادته في تمكين القطاع من الارتقاء للوصول إلى المستوى العالمي لتحقيق أهداف المركز لأن يكون المصدر الأول للتمور عالميا،والذي يعتمد اعتماداً كلياً على تطبيق معايير الجودة التي ستسهل لنا الوصول إلى جميع الأسواق العالمية بمشيئة الله بقيادة الشباب السعودي الطموح.
حضر التوقيع سعادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة وعدد من ممثلي الوزارة وعدد من التنفيذيين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه المركز الوطني للنخيل والتمور يوقع إتفاقية تنفيذ مشروع علامة التمور السعودية مع شركة تكامل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق اخبار السعوديه بالفيديو.. محاولة سرقة بنك على طريقة الأفلام السينمائية
التالى المملكة تدرس عروض 5 شركات عالمية لبناء محطة طاقة نووية