اخبار السعوديه تحديد رقم للإبلاغ عن محطات الوقود حال عدم توفر جهاز نقاط البيع

دعت جمعية حماية المستهلك، المواطنين إلى الإبلاغ عن محطات الوقود حال عدم توفر جهاز نقاط البيع.

وأوضحت أنه يمكن التقدم بالشكاوى والبلاغات عبر مركز الاتصال الموحد لبلاغات المستهلك عبر رقم 935.

وبدأ اليوم الأحد، تطبيق قرار إلزام محطات الوقود بتوفير وسيلة الدفع الإلكترونية ” مدى ” .

وقال البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، إنه يبدأ يوم اليوم الأحد الإلزام التدريجي لجميع منافذ البيع بمختلف الأنشطة التجارية بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني.

ويأتي ذلك لإتاحة حرية استخدام وسائل الدفع المختلفة إضافة إلى النقد للمستهلك، وذلك ضمن مبادرة ” إلزام المتاجر ومنافذ البيع بالدفع الإلكتروني ” ، إحدى مبادرات البرنامج.

وأضاف أنه سيتم البدء في متابعة التطبيق بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية ومؤسسة النقد العربي السعودي تدريجياً، ابتداءً من ١١/ ١١/ ١٤٤٠هـ الموافق ١٤/ ٧/ ٢٠١٩م بإلزام محطات الوقود ومراكز الخدمة التابعة لها بتوفير الخدمات الإلكترونية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تحديد خطة زمنية من ست مراحل لجميع منافذ البيع بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بشكل مرحلي لكل القطاعات، على أن يتم تنفيذ القرار بشكل كامل على كل الأنشطة التجارية بتاريخ ٦/ ١/ ١٤٤٢هـ الموافق ٢٥/ ٨/ ٢٠٢٠م.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه تحديد رقم للإبلاغ عن محطات الوقود حال عدم توفر جهاز نقاط البيع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق "العطوي" تستلم جائزة "مشكور"
التالى اخبار السعوديه 2500 ريال رسوم خاطئة للحصول على رخصة المعلم