كسب نقاط السباق الساحلي من رأس الحد إلى صور فريق «بيجافلور» يعزّز صدارته في الطواف العربي للإبحار

كسب نقاط السباق الساحلي من رأس الحد إلى صور فريق «بيجافلور» يعزّز صدارته في الطواف العربي للإبحار
كسب نقاط السباق الساحلي من رأس الحد إلى صور فريق «بيجافلور» يعزّز صدارته في الطواف العربي للإبحار

صور -

استكمل سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي أي.أف.جي. منافسات اليوم التاسع حيث أطلق صافرة بدء سباقٍ ساحليٍ استُهلّ من رأس الحدّ نحو ولاية صور بمسافة تصل إلى 25 ميلاً بحرياً. وقد انطلقت القوارب الثمانية المشاركة التي تقلّ على متنها مجموعة من المحترفين والهواة في مجال الإبحار الشراعي فاردة أشرعتها نحو خطّ النهاية ومستفيدة من الرياح المواتية لتترك مشهدا جميلا ومتناغما مع معالم الولاية.

وقد شهد السباق تفوقاً جيداً لفريق بيجافلور الذي استطاع بجدارة كسب السباق الساحلي ليسجل النصر الثالث من إجمالي أربعة سباقات ساحلية طويلة المسافة حتى الآن، ليترك خلفه فريق أفيردا الذي كاد أن يصل إلى خط النهاية في المركز الأول لولا حدوث خلل فني على متن القارب أدى إلى قطعه خط النهاية في المركز الثاني. أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق بوجولات الفرنسي الذي كسب هذا المركز بعد مراس طويل مع فريق موناكو حامل لقب بطولة العام الماضي والحائز على المركز الرابع في سباق رأس الحد – صور.

أما في المركز الخامس فجاء فريق لورينا ومن ثم فيفكار، وسابعاً فريق النهضة، وأخيرا فريق دي بي شنكر.

وأثبت فريق بيجافلور قدرته الكبيرة على تأكيد صدارته مضيفاً المزيد من الفوز إلى رصيد انتصاراته، والتي استهلها في الخامس من فبراير بحيازة نقاط السباقات الساحلية في صلالة والدقم بالإضافة إلى ما حققه من نتائج جيدة في سباقات المرسى القصيرة. ووجد فريق بيجافلور نفسه في موقع وسط بين الفرق الثمانية المتنافسة عند انطلاقة السباق من رأس الحد في ظل رياح وصلت سرعتها إلى 20 عقدة/‏ الساعة.

وفي وقت مبكر عقب انطلاقة السباق، تقدم فريق بوجولات بقيادة نجم الإبحار السويسري المحنك بيرنارد ستام، في ظل منافسة قوية من فريق أفيردا بقيادة ستيف موريسون، البحار البريطاني والبطل الأولمبي لمرتين، على الصدارة. وتمكن طاقم بيجافلور، وعلى رأسه البحار العماني عبدالرحمن المعشري والبحار البريطاني نيس آشر من تصدر السباق بفارق معقول عن الفرق الأخرى المنافسة. لكن وقبل وصولهم إلى علامة الريح في مسار السباق حدثت لهم مشكلة فنية بالقارب. وعند هذه النقطة كان فريق بيجافلور قد تخطى بالفعل فريق بوجولات؛ لكن بطل منافسات الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي دائم الحضور، فريق بنك إي إف جي موناكو كان قد لحق بالصدارة لينافس عليها بقوة. ومع ضعف اداء فريق أفيردا، تمكن فريق...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، كسب نقاط السباق الساحلي من رأس الحد إلى صور فريق «بيجافلور» يعزّز صدارته في الطواف العربي للإبحار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق يلا شوت مشاهدة مباراة أرسنال ومانشستر سيتي مباشر اليوم 25 -2-2018 في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
التالى سواريز وميسي يقودان برشلونة لاكتساح جيرونا