ذو الكفل: تأهل مستحق لمنتخبنا تحت 18 عاما والأمريكي هوكينز في صفوف منتخبنا الأول لكرة السلة

دمشق-سانا

استطاع منتخب سورية لكرة السلة تحت 18 عاما أن يحجز مكانا له مع أفضل ستة عشر منتخبا في نهائيات آسيا بعد إحرازه فوزين مستحقين على العراق والأردن في اياب غرب آسيا.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال أمين سر اتحاد اللعبة الدكتور دانيال ذو الكفل: “إن منتخبنا حقق الهدف من المشاركة في بطولة غرب آسيا وهو التأهل للنهائيات الآسيوية في تايلاند الصيف القادم” مشيرا إلى أن المنتخب حتى لو خسر أمام نظيره اللبناني سيبقى في المركز الثالث وهو مؤهل للنهائيات لأن نظام البطولة ينص على تأهل أول ثلاثة فرق في بطولة غرب آسيا.

وأوضح ذو الكفل أن المنتخب لعب مرحلة اياب غرب آسيا منقوص الصفوف فهناك ثلاثة لاعبين أساسيين لم يشاركوا بسبب وضعهم الدراسي (اثنان في كلية الطب والثالث شهادة ثانوية) لافتا إلى أنهم سيكونون موجودين في النهائيات لأنها ستقام في فصل الصيف القادم وسيشكلون إضافة مهمة للمنتخب.

وبين أمين سر اتحاد اللعبة أن المنتخب سيلعب مع نظيره اللبناني اليوم في آخر مبارياته في البطولة ونتيجتها ستكون تحصيلا حاصلا كون المنتخبين تأهلا إلى النهائيات اضافة إلى المنتخب الايراني مشيرا إلى أن المنتخب سيصل غدا إلى دمشق وسيجتمع معه اتحاد اللعبة لوضع برنامج تدريبي وتحضيري للنهائيات الآسيوية بإشراف المدرب هيثم جميل.

وعن جديد منتخب الرجال أكد ذو الكفل وصول اللاعب الأمريكي جوستن هوكينز إلى دمشق بعد انتهاء كل الاجراءات الإدارية لانضمامه للمنتخب كلاعب مجنس بدلا من الصربي ايفان مبينا أن الأمريكي هوكينز من أفضل اللاعبين فنيا وتكتيكيا ويتميز بتسديداته المتقنة ولعبه في أكثر من مركز وطوله 201 سم ويلعب حالياً مع نادي اتحاد جدة السعودي وتم اختياره من قبل مدرب المنتخب وبذلت جهود كبيرة من قبل الاتحاد الرياضي العام واتحاد كرة السلة لتذليل جميع الصعوبات من أجل إتمام قدومه ومشاركته مع المنتخب في النافذة الثانية لتصفيات كأس العالم.

وقال ذو الكفل: إن المنتخب سيخضع لمعسكر خارجي في لبنان يوم السبت القادم تحضيرا للقاء نظيره اللبناني في التصفيات في الثالث والعشرين من الشهر الحالي ومع المنتخب الأردني في السادس والعشرين من الشهر نفسه موضحا ان جميع اللاعبين المحترفين سيشاركون في المعسكر بمن فيهم ميشيل معدنلي المحترف في الفليبين وجوني ديب المحترف في اليونان.

يذكر أن منتخبنا الأول لعب ضمن النافذة الاولى من تصفيات كأس العالم ففاز على الهند بنتيجة 74-52 نقطة وخسر مع الأردن بنتيجة 72-109 نقطة وفي حال حصوله على المركز الثالث على أقل تقدير سيتأهل إلى نهائيات كأس العالم في الصين 2019.

محمد الخاطر

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ذو الكفل: تأهل مستحق لمنتخبنا تحت 18 عاما والأمريكي هوكينز في صفوف منتخبنا الأول لكرة السلة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق يلا شوت|yalla shoot|بث مباشر جوانجزو إيفرجراند وبوريرام يونايتد|كورة اون لاين|كورة لايف|kora live
التالى تحضيرات متواصلة لدوري الدرجة الثالثة لكرة القدم في حماة