الصحف الفرنسية: «نيمار» لا يستحق 222 مليون يورو

الصحف الفرنسية: «نيمار» لا يستحق 222 مليون يورو
الصحف الفرنسية: «نيمار» لا يستحق 222 مليون يورو

(وكالات) – تطلعت الصحافة الفرنسية اليوم الخميس لانتفاضة يقوم بها فريق باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، في 6 مارس (آذار)، بعدما سقط الليلة الماضية في مباراة الذهاب 1-3 على ملعب «سانتياغو برنابيو».

وجاء عنوان صحيفة ليكيب «مهمة ممكنة»، وأضافت أنه «على الرغم من أن بي إس جي سقط أمس في نهاية المباراة، إلا أن فرصة تأهله لربع النهائي لم تضع بعد”، الأمر الذي أكدت عليه في عنوان غلافها حين كتبت «هذا لم ينته».

وشككت الصحيفة في أداء التحكيم قائلة: «عندما يحاول ثري جديد زعزعة عرش أحد الفرق الكبرى في أوروبا»، كما انتقدت مدرب الفريق أوناي إيمري، إذ اعتبرت التغييرات التي أجراها معقدة ودفعت الفريق ليفقد قوته.

وتساءلت الصحيفة أيضاً عن «غياب التناغم الفني بين الثلاثي المقدر بـ500 مليون يورو»، في إشارة إلى البرازيلي نيمار والأوروغوياني إدينسون كافاني والفرنسي كيليان مبابي، وتنبأت بأيام متوترة للمدرب الإسباني.

واعتبرت الصحيفة أن كريستيانو رونالدو تفوق في مواجهته الفردية مع نيمار، وقالت إن البرتغالي «سجل رغم أن تأثيره في الملعب لم يكن كبيراً أما نيمار فتأثيره لم يكن يليق بمستوى لاعب قيمته 222 مليون» يورو.

من ناحيتها عزت صحيفة لو باريزيان الهزيمة إلى «السقف الزجاجي» الذي يعجز بي إس جي عن تحطيمه في التشامبيونز ليغ، واعتبرت أن البطولة «لوحة يمكنهم الإعجاب بها فقط وليس الرسم عليها».

وأرجعت الصحيفة الهزيمة إلى قرارات إيمري، واعتبرت أن نيمار كان أقل من كريستيانو بـ«درجتين»، مؤكدة أن بي إس جي أمامه الآن 3 أسابيع ليصبح فريقاً قادراً على تغيير مصيره.

وترى لو باريزيان أن هناك 3 أسباب للأمل وهي أن «باريس أفضل موضوعياً»، و«مباراة العودة في ملعب حديقة الأمراء»، وثلاثي الهجوم نيمار وكافاني ومبابي ينتظر الانتفاضة.

في حين جاء عنوان صحيفة لو فيغارو: «ريال مدريد يصلب باريس سان جيرمان»، معتبرة على عكس باقي الصحف أن المهمة ستكون معقدة في العودة.

واعتبرت الصحيفة أن «نيمار أهدر فرصة أولى»، لأنه لم يكن حاسماً في المواجهة التي تم التعاقد معه خصيصاً لحسم مثل تلك المواعيد الكبرى.

وفي نسختها الإلكترونية اعتبرت صحيفة لو موند الهزيمة «رهان إيمري الخاسر»، مشيرة إلى أن قرارات المدرب الإسباني «الجريئة»، كانت على بعد 10 دقائق من أن تحظى بالتصفيق، في إشارة إلى تسجيل الريال هدفي التقدم في آخر 10 دقائق بالمباراة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الصحف الفرنسية: «نيمار» لا يستحق 222 مليون يورو ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

السابق سمو الشيخ أحمد بن محمد يشيد بجهود مجلس ادارة الاتحاد البحريني للتنس والجهات المتعاونة في انجاح بطولة فيد كاب
التالى القادسية والفيصلي في معركة اكتمال المربع الذهبي بكأس الملك