محمود يتيم: البرنامج الوطني للمدربين يستهدف إعداد الكوادر الفنية بأفضل صورة

2018/02/15 - 59 : 06 PM

المنامة في 15 فبراير/ بنا/ يعتبر البرنامج الوطني للمدربين الذي تنظمه الأكاديمية الأولمبية واحداً من البرامج التي ساهمت في صقل وتطوير العديد من الكوادر الفنية العاملة في الأندية والاتحادات الرياضية الوطنية لما يقدمه البرنامج من علوم ومعارف قيمة يتم تدريسها بالتعاون مع الجمعية الكندية للمدربين.

ويقول المنسق التنفيذي للبرنامج محمود يتيم أن البرنامج الوطني للمدربين يقام في أربعة مستويات، المستوى الأول والثاني والثالث والرابع، وقد بلغ العدد الإجمالي لخريجي المستوى الأول 1545 دارساً، والثاني 870 دارسا، والثالث 325 دارسا وذلك خلال الفترة من عام 2013 لغاية 2017 م، وهو ما يعكس جودة المحتوى وقوة المحاضرين ومدى الاستفادة التي يجنيها الدارسون من البرنامج الذي يستهدف إعداد المدربين من جميع النواحي.

وأضاف يتيم أن البرنامج يستقطب مدربي جميع الألعاب الجماعية والفردية على حد سواء حيث أن البرنامج يحتوي على تطبيقات نظرية وعملية تعمل على بناء المدرب من جميع النواحي ومن ثم الدخول بشكل تدريجي في عملية التخصص.

وذكر بأنه نتيجة للسمعة الطيبة للبرنامج الوطني للمدربين ولمشاركة إعداد كبيرة من المدربين من دول مجلس التعاون الخليجي فقد تم إقامة دورات البرنامج الوطني للمدربين في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع برنامج إعداد القادة هناك، حيث كانت البداية في 2016 بإقامة دورة واحدة تبعها 6 دورات في 2017 ومن المؤمل أن تقام 6 دورات في العام الجاري2018.

وأوضح بأن المستوى الرابع من البرنامج يعتبر أعلى مستوى يصل إليه المدرب بعد اجتياز المستويات الثلاثة، وهو مصمم لنخبة المدربين الذين يتعاملون مع اللاعبين النخبة وتتطلب فيه الدراسة مدة لا تقل عن عامين ويركز المنهج الدراسي على البحوث والدراسات النظرية والعملية، في 10 مهمات بحثية يكلف بها الدارس وتتضمن كذلك تقديم ورقة عمل دراسية حول أحد المشاريع في مجال التخصص التدريبي للمدرب.

وأشار يتيم إلى أن جميع محاضري المستوى الرابع هم من الخبراء والاختصاصيين المعتمدين، في المجالات المقرر للبرنامج ويبلغ العدد الإجمالي للخريجين من المستوى الرابع 51 مدربا وعدد المدربين المنتظمين في الدورة الحالية (2017-2018) 20مدربا.

ح/ع

ع إ ح/خ.أ

بنا 1556 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، محمود يتيم: البرنامج الوطني للمدربين يستهدف إعداد الكوادر الفنية بأفضل صورة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق الأخضر يستعد لودية "مولدوفا" بمناورة أمام الاتحاد
التالى آل الشيخ مغردًا بالإنجليزية: سبتمبر سيكون حاسمًا في أروقة صنّاع القرار بكرة القدم