قلميمة تتوج بالسيف الذهبي لبطولة الكويت لسباقات الهجن

قلميمة تتوج بالسيف الذهبي لبطولة الكويت لسباقات الهجن
قلميمة تتوج بالسيف الذهبي لبطولة الكويت لسباقات الهجن

كونا – توجت الذلول «قلميمة» العائدة لهجن الشيحانية من قطر بالسيف الذهبي المقدم من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في أهم وأغلى اشواط بطولة الكويت الدولية ال18 لسباقات الهجن التي اختتمت اليوم الخميس.
وجاء الفوز القطري بهذا الشوط الكبير الذي خصص للهجن «الحيل» لمسافة ثمانية كيلومترات لتتوج الهجن القطرية بالبطولة التي شملت اقامة 81 شوطا على مدى ستة أيام بعد احراز 40 شوطا متقدمة على السعودية التي احرزت 23 شوطا فيما جاءت الكويت ثالثة ب 16 شوطا في حين احتلت الإمارات المركز الرابع بشوطين.
وقال ممثل سمو امير البلاد لحضور ختام البطولة وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان إن هذه البطولة تواصل نجاحها وحماسها عاما بعد عام بفضل رعاية سمو الأمير لها إضافة إلى تميز مشاركة ملاك الهجن لا سيما من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف الروضان ان منافسات اليوم الختامي للبطولة تميزت بالإثارة والتنافسية العالية إذ كان هناك تغير بالمراكز بين الهجن حتى الأمتار الأخيرة وسط تشجيع جماهيري كبير مهنئا ملاك الهجن الفائزين في جميع اشواط البطولة.
وذكر أن هذه الرياضة العربية الأصيلة تجد دعما ورعاية من القيادة السياسية للبلاد كونها تجسيدا لتراث الآباء والأجداد مشيدا بجهود جميع اللجان العاملة في البطولة التي أثمرت نجاح فعالياتها وسباقاتها.
وأسفرت باقي أشواط اليوم الأخير عن فوز الذلول «انقرة» لخليفة العطية من قطر بشوط السيف الفضي المرصع بالذهب الذي اقيم تخليدا لذكرى الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.
وفاز الذلول «الشقب» لحمد مبخوت المري من قطر بشوط السيف الفضي المرصع بالذهب الذي اقيم تخليدا لذكرى رئيس دولة الامارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتي خصصت للهجن «الزمول» لمسافة ثمانية كيلو مترات.
وتوج الذلول «الوذن» لهجن الشيحانية من قطر بشوط الخنجر الفضي الذي اقيم تخليدا لذكرى الامير الوالد الراحل الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح والتي خصصت للهجن «الزمول» لمسافة ثمانية كيلومترات.
وحضر اليوم الختامي للبطولة المدير العام للهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الدكتور حمود فليطح ورئيس واعضاء النادي الكويتي لسباقات الهجن ورؤساء الوفود المشاركة بالبطولة اضافة الى جمهور غفير.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، قلميمة تتوج بالسيف الذهبي لبطولة الكويت لسباقات الهجن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

السابق مشاهدة مباراة برشلونة وجيرونا اليوم 24-2-2018 في الدوري الأسباني
التالى اخبار الرياضه السعوديه السدحان يدعم «الوشم» في مهمته التاريخية