«أفيردا» يستولي على نقاط سباقات المرسى و«بيجافلور» في صدارة الترتيب العام

Share Button

اليوم.. السباق قبل الأخير للطواف العربي للإبحار الشراعي –

سيكون ختام سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي من خلال جولة أخيرة من السباقات الساحلية التي تنطلق من بندر الروضة وإلى مدينة مطرح القديمة اليوم الجمعة وفي اليوم الختامي غدا السبت ستقام آخر جولة من سباقات المرسى القصيرة.
وبعدها سيقام حفل لتتويج بطل نسخة عام 2018م من سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي، وذلك في المتحف الوطني العماني تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي، وزير الدولة ومحافظ مسقط.
ونجح فريق أفيردا بقيادة الأولمبي ستيفي موريسون في استدراك ما فاته من نقاط من السباق الساحلي في جولة ولاية صور ضمن منافسات سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي 2018م، حيث تصدر سباقات المرسى القصيرة بجدارة معززًا رصيد نقاطه، كما صعد إلى المركز الثالث في الترتيب العام بعد فريقي بيجافلور وبنك إي.أف.جي. موناكو.
وقد شهدت ولاية صور إقامة ستة سباقات قصيرة في يوم واحد، حيث ظفر فريق أفيردا بالفوز في سباقين منها في منافسة سبع فرق أخرى على لقب العام 2018م من السباق.
وبعد مضي 11 يوما من السباقات القوية في خمس محطات رائعة على طول الساحل العُماني، ومع اقتراب السباق من ختامه وأيامه الحاسمة لم يكن فوز فريق أفيردا سهلًا، حيث تتقارب نتائج الفرق الأربع الأولى في سباقات المرسى القصيرة بشكل كبير وتتراوح نقاطها جميعًا بين 20 و25 نقطة، وهو فاصل ضئيل يعكس المنافسة الشرسة والحامية على لقب هذا العام.
أما عن بقية السباقات الأربعة، فقد ظفر فريق فيفاكار بفوزين هو الآخر، في حين تقاسم فريقا لورينا خليج موربيهان وبوجولات الفوز بالسباقين المتبقيين، ومن المفارقات العجيبة أن لا يحصل فريقا بيجافلور وبنك إي.أف.جي موناكو المتصدرين حاليًا للترتيب العام على أي فوز من هذه السباقات الستة، وهي أول مرة يخرجان فيها دون فوز واحد على الأقل منذ انطلاق سباق الطواف العربي مطلع الشهر الجاري.
ومن ضمن المفارقات أيضًا أن جميع الفرق حصلت على مخالفات في مرحلة من مراحل السباقات القصيرة الستة لاستباقهم عبور خط البداية قبل الوقت، ولكن باستثناء فريقي بيجافلور ودي.بي شنكر النسائي، لكن النصيب الأوفر من المخالفات كان من نصيب فريق فيفاكار الفرنسي وفريق النهضة العُماني.
وبالرغم من عدم فوزه بأي من السباقات القصيرة الستة في ولاية صور، بقي فريق بيجافلور الفرنسي متصدرًا الترتيب العام للسباق بفارق كبير جدًا يصل إلى 10 نقاط عن أقرب منافسيه فريق بنك إي.أ.جي موناكو في المركز الثاني، والذي دخل الآن معركته الأقوى للحفاظ على مركزه الثاني في ظل التهديد المحدق من فريق أفيردا.
ويشير ربان فريق أفيردا، ستيفي موريسون الى أن فريقه المكون من التكتيكي البريطاني المشهور نِك آشر والعُماني عبد الرحمن المعشري، كان يطمح إلى هزيمة فريق بنك إي.أف.جي. موناكو، حيث قال: «أحسسنا بتضييع الفرصة على أنفسنا أمس وختمنا السباق في المركز الثالث بدلًا من المركز الثاني الذي كنّا نستحقه، ولذلك ركّزنا على التعويض في هذا اليوم، لا سيما وأن الرياح كانت رائعة وظروف الإبحار كانت ممتعة للغاية، وفي ظل ذلك أبحرنا بشكل رائع ووضعنا بصمة المنتصر منذ البداية، حيث أحسسنا بأننا أفضل الفرق الثمانية هذا اليوم، وحينما وجدنا الفرصة سانحة أثبتنا للجميع ذلك».
وأضاف موريسون: «يتقدمنا فريق بنك إي.أف.جي موناكو حاليًا بنقطتين في الترتيب العام، وهم الآن هدفنا الأكبر مع اقترابنا من اللحظات الحاسمة مع إدراكنا أن المهمة صعبة بعض الشيء، فمن أجل تجاوزهم، يتعين علينا هزيمتهم في كلا اليومين المتبقيين من عمر السباق، ولكننا سنحرص على الأقل لتضييق الخناق عليهم ومحاولة هزيمتهم».
ومن جهة أخرى، أشار الفرنسي تييري دويلارد، ربان فريق بنك إي.أف.جي موناكو حامل لقب السباق لأربعة مواسم متتالية الى أن فريقه راض بالنتيجة التي حققها اليوم وبفوز فريق أفيردا عليهم، وقال في هذا السياق: «قضينا يومًا رائعًا في صور، حيث الرياح رائعة والأجواء مشمسة ودافئة، وفي ظل ذلك بدأنا اليوم بقوة وكنّا في مركز متقدم بعد أربعة سباقات، ولكن للأسف حصلنا على مخالفة وخسرنا السباق الخامس، ولم يبق أمامنا للتعويض سوى السباق السادس والأخير، ولكن رفاقنا من عُمان للإبحار على متن قارب أفيردا كانوا أسبق للفوز به، والفوز بنتائج اليوم كله بعد ذلك، وجئنا نحن في المركز الثاني بعدهم، وهي نتيجة ليست سيئة أبدًا وما زلنا في مركز جيد».

شارك هذا الموضوع:

whatsapp.png

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «أفيردا» يستولي على نقاط سباقات المرسى و«بيجافلور» في صدارة الترتيب العام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده عمان

السابق صلاح الأكثر إهداراً للفرص
التالى استعداداً لأولى مبارياته بالآسيوية.. بعثة الأهلي تغادر إلى مسقط