ذهاب الكأس .. الكل يفكر في تسهيل مهمة الحصول على الذهب

Share Button

تدخل مباريات كأس جلالة السلطان لكرة القدم الليلة مرحلة جديدة في ذهاب دور الـ 8 بأربع مباريات تسعى خلالها الفرق الـ 8 لتحقيق الفوز في المواجهة الأولى بفارق جيد من الأهداف يسهل المهمة في لقاء الحسم بالإياب.
لقاءات اليوم تتقاسم فيها أندية دوري الأضواء والدرجة الأولى الفرصة في حجز مقاعدها في الأدوار الختامية في المنافسة الغالية وهو ما يوفر عوامل التشويق الكروي والإثارة التي تجذب الجمهور ومتوقع ان تشهد المباريات الأربع منافسة قوية وخاصة القمة التي تجمع بين السويق والسيب والشباب وصور في نموذج يجسد الصراع القوي بين فرق دوري الأضواء ودوري الأولى في البحث عن العبور الى دور الأربعة ومن ثم البحث عن الفوز باللقب.
تحضيرات الأندية واستعداداتها لهذه الجولة المهمة من بطولة الكأس تكشف عن ان التنافس سيكون في قمته تدفعه طموحات الحصول على بطاقة العبور وحجز مقعد في دور الثمانية عبر الظهور الجيد في التسعين دقيقة وترجيح الكفة بما يضمن الفوز والاستمرارية في المنافسة الغالية.
كل الأنظار تتجه نحو المواجهات الثنائية بين فرق دوري المحترفين وأندية الدرجة الأولى في الصراع المعتاد في منافسات الكأس وهو ما يمهد الطرق أمام الفرق التي تلعب بعيدا عن الأضواء لتسجل حضورها وتستفيد من المشاركة لكسب الثقة وتحقيق النقلة الفنية المنشودة.
تؤدي فرق الدرجة الأولى دائما بحماس وإصرار أكبر أمام الفرق الكبيرة بغية تقليص الفوارق الفنية وفارق الخبرات والقدرات وهو ما كان له الدور الإيجابي بمنح بطولة الكأس خصوصية وخدمت بعض الفرق ومهدت أمامها الطريق لتحقيق الفوز على الفرق الكبيرة والمضي قدما في المنافسة وبلوغ أدوار متقدمة في المشوار.
الجولة الماضية من بطولة الكأس في دور الـ32 شهدت تنافسا مثيرا بين فرق المحترفين وفرق أندية الدرجة الأولى وهو ما يتوقع استمراره وان تستمر المعادلة التنافسية حتى الدور المقبل من المسابقة الغالية التي تحرص كل الأندية على ان تتواجد في ميدانها.
تجمع مباريات اليوم السويق متصدر دوري الأضواء والسيب أبرز فرق الدرجة الأولى القريبة من الصعود للدوري ذاته ويتقابل في المواجهة الثانية الشباب صاحب المركز الثاني بعد السويق وفريق صور المتطور فنيا بدوري الأولى ويجمع اللقاء الثالث الطموح أهلي سداب وصحار وفي اللقاء الرابع يواجه النصر اختبار تحديات البشائر.

السويق والسيب.. الخبرة وقوة الإرادة

تختلف ظروف مباريات الكأس عن مباريات الدوري هذا ما يمكن ان تجسده مباراة السويق والسيب في الملعب وهما يبحثان عن التفوق وتحقيق النتيجة الإيجابية في اللقاء الأول بينهما ولذلك فمن المتوقع ان تشاهد الجماهير مباراة ذات طابع خاص وتشهد جهدا مضاعفا وتركيزا من الفريقين لتحقيق الفوز.
فريق السويق يتصدر دوري الأضواء بفارق كبير عن أقرب منافسيه الشباب ولكنه يعيش حاليا صدمة الخسارة الكبيرة في دوري مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي أمام فريق المالكية البحريني بخماسية أحدثت هزة كبيرة في معنويات وثقة الفريق.
سيكون الفوز هو الهدف المشترك للفريقين لذلك كل التوقعات تشير الى مباراة قوية ومثيرة سيحاول السيب فيها الاستفادة من هزة السويق الآسيوية والانقضاض عليه وتحقيق فوز سيكون له تأثيره الإيجابي على مسيرة الفريق الطامح لحسم أمر وجوده في دوري الكبار خلال هذا الموسم.

الشباب – صور.. استعادة ذكريات الماضي

تتجدد لقاءات الشباب وصحار في منافسة الكأس في مباراة تكرر سيناريوهات سابقة شهدت الكر والفر والنتائج المتبادلة بين الفريقين ما بين الفوز والتعادل والخسارة قبل ان يهبط صور الى دوري الأولى.
التوقعات تشير الى ان المباراة ستأتي عامرة بالندية والأداء القوي والجاد فكل فريق يرى نفسه مؤهلا للتواجد في الدور المقبل من مسابقة الكأس.
يتطلع فريق صور لكسب بعض الأضواء عقب هبوطه لدوري الأولى وكسب المعنويات والثقة والدعم الجماهيري لما تبقى من مشوار في مسيرته بالموسم.
تعد مباراة اليوم تحديا واختبارا حقيقا لفريق الشباب بطل كأس مازدا وطموحاته بعد أن يواصل سعيه للفوز بأكثر من لقب في هذا الموسم.
عبر الشباب فريق نزوى بكل سهولة ووضع قدمه في هذا الدور والأمر سيختلف اليوم أمام صور الذي تأهل عبر بوابة الوسطى ويملك الكثير من الطموحات لمواصلة خطواته في البطولة.

مغامرات أهلي سداب.. ورغبات جمهور صحار

نجح فريق أهلي سداب في تقديم نفسه بصورة رائعة وحصد نجاحاته في دوري الثانية وحصل على المركز الثالث بعد ان كان منافسا قويا على الدرع.
تخطى فريق أهلي سداب كل العقبات التي اعترضت مسيرته في بطولة الكأس ليحجز نفسه في موقع متقدم ويكون قاب قوسين أو أدنى من المنافسة على اللقب وتحقيق أكبر مفاجأة في تاريخه وتاريخها.
سيدخل فريق صحار للمباراة مدعوما بقوة دعم جماهيره التي ظلت دوما تساند اللاعبين بقوة وتشكل حافزا قويا لهم لتجاوز أي عقبة صعبة في مختلف المباريات.
تخطى فريق صحار منافسه المضيبي بعد مباراة صعبة وهو ما لا يرجوه جمهوره اليوم في لقاء سداب وان يتكرر سيناريو الحسم المتأخر.

البشائر- النصر.. والتفوق شعار مشترك

حسابيا تبدو فرصة النصر أحد أبرز فرق دوري الكبار كبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الأولى التي يحل فيها ضيفا على فريق البشائر في مجمع عبري وذلك قياسا بالأداء المتطور للفريق في الدوري رغم بدايته المهزوزة في الدور الثاني.
لم يجد النصر مشقة في عبور عقبة الرستاق في دور الـ 16 وهو ما سيكون أمرا صعبا أمام البشائر الذي يملك إرادة وحماسا وإصرارا من اجل إثبات وجوده في المنافسة المحببة لنفوس الجميع ويرفض مبدأ ان يكون صيدا سهلا اليوم.
يمثل الفوز في لقاء اليوم بين الفريقين شعارا مشتركا سيعمل كلاهما على تطبيقه واقعا في أرضية الملعب والخروج بنتيجة إيجابية تزيد من فرص التأهل الى دور الأربعة.

صور يستعد بالتدرب مبكرا على الترجيحية
صور- جاسم الصايغ –

اختتم فريق صور امس الأول إعداده التدريبي على ملعبه الرئيسي المعشب بحضور اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب للقاء اليوم بفريق الشباب لمباراة الذهاب لربع النهائي للكأس الغالية والتي سوف تجمعه على استاد ملعب السيب الرياضي بولاية السيب.
يقود صور المدرب الوطني مبارك بن سلطان الغيلاني ويظهر على اللاعبين الحماس والجدية أثناء التدريبات التي اشتملت على رفع معدل اللياقة البدنية وفك العضلات وأسلوب اللعب الجماعي والتسديد على المرمى وعدم ترك المساحات للخصم في التوغل واستغلال الفرص وعوامل تكتيكية خلال وقت المباراة وتقف إدارة النادي خلال هذه المرحلة بعد أن فرض الفريق نفسه منذ الدور ٣٢ وحتى الدور الثمانية الذي سوف يلعب نظام الذهاب والإياب كذلك في الجولة الأولى للتصفيات النهائية لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد الفوز على مجيس بهدف على ملعبه بشمال الباطنة ويقوم الجهاز الطبي بجهد من خلال معالجة الإصابات الطفيفة وتجهيز بعض اللاعبين الذين كانوا يعانون من الإصابة وتدريب حراس الفريق على الضربات الترجيحية وقد تكفل رجال القطاع الخاص بالولاية بنقل جماهير النادي وكل مشجع في منطقة جنوب وشمال الشرقية من مركز الولاية إلى استاد السيب يوم الجمعة وقد تم تجهيز المياه الغازية ووجبة العشاء وسحب على ثلاثة هواتف نقالة سيتم السحب عليها للجماهير التي سوف تتواجد على مدرجات الملعب.
وقد تواصلت التجهيزات اللازمة على قدم وساق لتحضيرات لهذه المباراة وكانت جماهير تتوافد على ملعب النادي خلال أوقات المساء وعدد من رجالات النادي السابقين الذين عملوا في الإدارات السابقة والرياضيين من أصحاب الفكر الرياضي وعدد من الجماهير لمتابعة التدريبات والوقوف على هذه التحضيرات اليومية.
رابطة النادي سوف تكون في ملعب استاد السيب كما كان لها حضور في ملعب مجمع صور الرياضي والملاعب الأخرى ويؤكد أعضاء الرابطة التشجيعية بولاية صور انهم سوف يكون لهم حضور في منافسات كأس جلالة السلطان المعظم- حفظه الله- كما تواجدوا في العصر الذهبي للنادي في بطولاته المحلية والخارجية.

الخنبشي : نحترم صور وننتظر دعم الجمهور –

قال علي الخنبشي مدرب الشباب: بالنسبة للاستعدادات لمباراة اليوم مع صور لا تختلف كثيرا عن تحضيراتنا المعتادة لأي مباراة وفريقنا جاهز لمباراة الذهاب في دور الثمانية وطبعا المباراة على ملعبنا وبالتالي ستكون ذات حسابات أخرى لكن غيابات اللاعبين وعدم انتظامهم في التدريبات بسبب الارتباط بوظائفهم يؤثر سلبا على الجاهزية الكاملة ومع ذلك نقول ان الأمور تمضي بشكل جيد والمجموعة التي تتدرب تملك القدرة على تحقيق طموحات جماهير الشباب.
ونتمنى التوفيق من الله خاصة في الجانب التكتيكي مشيرا الى ان لنادي صور فريقا كبيرا وعريقا ونحترم العمل الذي يتم من جانبه في مشاركته في هذه المنافسة وسعيه في الجانب الآخر للصعود لدوري الكبار باعتباره واحدا من الأندية العريقة وهو يحقق نتائج إيجابية في الكأس وصور مثل ما ذكرت فريق كبير ويظل الاسم اسم ناد بطل لذلك نحسب له ألف حساب ويضم نخبة من نجوم السلطنة لذلك نحترم صور ونحترم تاريخ صور وأوجه الدعوة للجماهير الشبابية لتواصل دعمها القوي للفريق في هذه المباراة لان الفريق في حاجة ماسة لهم وهم دائما على الموعد ، شكري وتقديري لكل الجماهير الشبابية ونتمنى ان نسعدها في قادم المواعيد . وقال حسن رستم مساعد مدرب نادي الشباب: الفريق جاهز ولا مجال للتهاون باعتبار ان البطولة في خطواتها الأخيرة والجميع يسعى الى ان يصل الفريق للدور القادم ، ومن المؤكد أن مباريات الكأس لها ظروف ومعطيات خاصة ومباريات هذا الدور تلعب بنظام الذهاب والإياب والحذر واجب ونسعى الى التوفيق في مباراة الذهاب، نادي صور مساره جيد في الدوري ويقدم موسما جيدا و يضم مدربا محنكا ولاعبين ذوي خبرة نسعى لتجاوزهم ليعطينا أريحية في مباراة الإياب، هذه المباراة مباراة جماهير الشباب إذا اردنا جميعا الصعود للدور القادم الجميع يجب ان يشارك ويشجع لكي نصل للهدف المنشود والظفر بأغلى الكؤوس.

جماهير صحار تستعد للزحف إلى بوشر 
صحار – عبدالله المانعي –

أكمل الفريق الكروي بنادي صحار تهيئة أموره لخوض مباراة الذهاب المرتقبة في الخامسة و20 دقيقة عصر اليوم أمام أهلي سداب في دور الثمانية من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- لكرة القدم لهذا الموسم وذلك على ملعب مجمع بوشر.
وكان الفريق قد خضع في الفترة الفائتة لتمارين على ملعب النادي الجديد بسيح مويلح واكبت الجانبين المهاري والبدني في أعقاب مباراته التي تعادل فيها أمام النهضة بثلاثة أهداف للكل في لقائهما بالجولة 14 من دوري عمانتل التي جرت في 7 من الشهر الجاري على ملعب المجمع الرياضي بصحار.
ووفق تأكيدات أتت فإن الفريق لا يعاني من أي غيابات أو إصابات والفريق كله جاهز لكنه ينظر بحذر شديد للمباراة على اعتبار أن مباريات الكأس لها الطابع المختلف تماما عن أي مباراة بالدوري وهي أمام فريق له خبرته في هكذا مباريات وكون هذا الدور والأدوار اللاحقة من المسابقة الغالية على أفئدة الجميع تلعب ذهابا وإيابا فان صحار يأمل بأن يعود بنتيجة مريحة له من خارج دياره ليكون في أريحية مطلقة في مباراة الإياب التي ستلعب على ملعبه .
وتسجل جماهير صحار كعادتها بصمتها خلف الفريق حيث تنطلق ظهر اليوم الحالات التي نسقت بشأنها الرابطة من صحار إلى بوشر وهي جاهزة لقرع الطبول وتقديم التشجيع المنتشي.

الريامي: البشائر قادر على مواجهة التحديات
أدم- ناصر الخصيبي –

أنهى الفريق الكروي للبشائر مساء أمس تدريباته الاستعدادية لخوض منافسات الدور الـ 8 لمرحلة الذهاب في تصفيات بطولة كأس جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- والتي ستنطلق منافساتها مساء اليوم والتي سيلتقي فيها البشائر مع نظيره نادي النصر في الساعة الخامسة وثلاثين دقيقة مساء على مجمع عبري الرياضي وحول استعدادات البشائر لملاقاة نظيره نادي النصر، أوضح المدرب الوطني عبدالعزيز الريامي مدرب البشائر: إنه بلا شك أن وصول نادي البشائر إلى دور الـ8 من مسابقة كأس صاحب الجلالة لكرة القدم يمنحنا الدافع الكبير لبذل المزيد من الجهد والعمل لتحقيق النتائج الطيبة والجميع يرجو بلوغ الأدوار القادمة ومعانقة الكأس الغالية وهذا حق مشروع للجميع ونحن نكن كل الاحترام والتقدير لنادي النصر العريق الذي يمتلك سجلا حافلا في المسابقة ويحتل المركز الثالث حاليا في ترتيب دوري عمانتل إلا أن طبيعة مسابقات الكأس تختلف عن باقي المسابقات والطموح يراودنا جميعا بتحقيق نتيجة إيجابية مع النصر والوصول إلى الأدوار المتقدمة وذلك بعد الوقوف والإعداد الجيد لهذه المباراة التي بلا شك ستكون صعبة وسوف نلعب بالطريقة والأسلوب التي تتناسب مع إمكانيات وقدرات لاعبينا على أمل الخروج بنتيجة إيجابية في أرضنا ثم سنفكر بأي طريقه وأسلوب نلعب به في مباراة الإياب يوم الأربعاء الموافق الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وكلها حسابات تعتمد على مدى الجاهزية الفنية والبدنية وحضور اللاعبين للتدريبات وتسهيل حضورهم من جهات أعمالهم وحقيقة نثمن الجهود التي يبذلها مجلس إدارة نادي البشائر ومتابعة الفريق ومتطلباته فكل التمنيات للناديين بتقديم مستوى فني عال يليق بحجم المسابقة الغالية وتطلعات جماهير الناديين وإداراتها ومحبيها بعون الله وتوفيقه مناشدا الريامي جمهور البشائر ومتابعيه بتواصلهم ومساندتهم للفريق لما له من دور في بثّ حماس اللاعبين وتأدية واجباتهم في المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية والوصول إلى الأدوار المتقدمة- بمشيئة الله تعالى.

شارك هذا الموضوع:

whatsapp.png

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ذهاب الكأس .. الكل يفكر في تسهيل مهمة الحصول على الذهب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده عمان

السابق منافسة قوية في تحدي الكارتينج «روتكس ماكس» عمان والإمارات
التالى زوجة دي ماريا تشن هجومًا على مدرب باريس سان جيرمان