عندما يتحرك السد

عندما يتحرك السد
عندما يتحرك السد

الدوحة (قطر)"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -حسم العين الاماراتي القمة الخليجية على بطاقة التأهل الثانية لدور الـ 16 عن المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بتفوقه الكبير على ضيفه الريان القطري، بينما فقد السد القطري صدارة المجموعة الثالثة بخسارته أمام مضيفه بيرسيبوليس الايراني.

ففي الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول لغرب آسيا، تفوق العين بطل 2003، بنتيجة كبيرة 4-1 على مضيفه الريان، ليحجز البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة وبلغ الدور المقبل بمعية استقلال طهران الايراني الذي تغلب على الهلال السعودي بنتيجة 1-صفر.

وفي المجموعة الرابعة التي كانت بطاقتاها محسومتين، انتزع بيرسيبوليس الايراني الصدارة من السد القطري، بتفوقه عليه في طهران 1-صفر بهدف من "نيران صديقة"، بينما خسر الوصل الاماراتي أمام ضيفه ناساف الاوزبكستاني 1-2، في مباراة لم تكن ذات تأثير على مصير المجموعة.

وأنجز العين "مهمة" بلوغ الدور المقبل بفوزه على الريان بأهداف المصري حسين الشحات (11) وعمر عبد الرحمن (55) والسويدي ماركوس بيرغ (58 و78)، بينما اكتفى الفريق القطري بهدف لسيباستيان سوريا (85).

ومع نهاية منافسات الدور الأول، ضمن استقلال طهران صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، وبفارق نقطتين عن العين، ليتأهل واياه الى الدور المقبل. بينما ودع الريان (6 نقاط) والهلال (نقطتان) المسابقة.

وانعكس خروج الريان استقالة لرئيس جهاز الكرة علي سالم عفيفة ومدير الفريق مذكر آل شافي. وأورد النادي عبر "تويتر" انهما "يعتذران عن عدم استكمال مهمتهما مع الريان بعد خروج الفريق من دوري أبطال آسيا".

وواصل الهلال المتوج الأسبوع الماضي بلقب الدوري السعودي للموسم الثاني تواليا، عروضه السيئة في المسابقة الآسيوية هذا الموسم، بخسارته امام استقلال طهران بهدف سجله فوريا غفوري في الدقيقة 36.

وفشل الهلال في تحقيق أي فوز في الجولات الست للدور الأول.

وفي طهران، تلقى السد خسارته الثانية في الدور الأول، الا انها كانت كافية لحرمانه صدارة المجموعة الثالثة. وتصدر بيرسيبوليس الترتيب برصيد 13 نقطة، مقابل 12 نقطة للسد و10 لناساف وصفر للوصل.

وسجل بيرسيبوليس الهدف في الدقيقة الثالثة من المباراة عبر لاعب السد الايراني مرتضى بوراليغانجي بالخطأ في مرمى فريقه، أثناء محاولته ان يبعد برأسية، عرضية من الجهة اليسرى لمحمد أنصاري.

وفي المباراة الثانية من المجموعة، تلقى الوصل خسارته السادسة في ست مباريات. سجل للوصل البرازيلي فابيو ليما (33)، ولناساف شاروف موخيتدينوف (45+2) وبوبير ابديكسوليكوف (45+2).

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، عندما يتحرك السد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق حياة بنت عبدالعزيز: "استجابة" يجسد رؤية مستنيرة لناصر بن حمد
التالى عبدالله بن خالد: برنامج "استجابة" بارقة أمل للرياضة والرياضيين