مدينة ماردين التاريخية جنوب شرق تركيا تستضيف كأس العالم لرياضة الباركور

مدينة ماردين التاريخية جنوب شرق تركيا تستضيف كأس العالم لرياضة الباركور


مدينة ماردين التاريخية جنوب شرق تركيا تستضيف كأس العالم لرياضة الباركور

استضافت ولاية ماردين في جنوب شرق البلاد، ذات الأجواء المثالية لرياضة الباركور, عدّائين ورياضيين في بطولة اتحاد كأس العالم لعدائي الباركور، في عطلة نهاية الأسبوع الماضي. وقفز الرياضيون في طريقهم فوق المباني الحجرية الملونة في مدينة ماردين التاريخية.

التقى اللاعبون من جميع أنحاء العالم ليتنافسوا في بطولة الباركور  التابعة للاتحاد العالمي للعدائين، وأعجبوا بتاريخ المدينة وقلعتها التي تتوج أزقة ضيقة تتخللها المنازل الحجرية بحدائقها الرائعة التي تلفت الانتباه.

و تتميز مدينة ماردين بوجود العديد من التضاريس المثالية لرياضة الباركور، باﻹضافة إلى الطرق المناسبة للرياضيين.

امتلأت أزقة مدينة ماردين التاريخية بالسياح القادمين لمشاهدة بطولة الباركور، في  حدث تم بثه على الهواء مباشرة عبر 100 قناة تلفزيونية في جميع أنحاء العالم، حيث تنافس 46 رياضيا من 14 دولة في فئات مختلفة، من السباقات السريعة إلى سباقات “Alive After 5 “، وهي جولة يخوضها 5 منافسين في نهاية البطولة.

باﻹضافة إلى جولة من المهارات، حيث صارع الرياضيون القباب والسقوط والحانات والجدران من خلال القفز، وتسلقوا فوقهم في نهائيات حرة.

بدأت المسابقة على قمة مدرسة “زنجيرية” (Zinciriye Madrassah)، وهي مدرسة إسلامية تعود إلى القرن الرابع عشر، وتتميز بين معالم مدينة ماردين بقبابها المشذبة، وإطلالتها على السهل الشاسع الواقع على مشارف المدينة التاريخية من سطح المدرسة، وتقع أسفل القلعة القديمة.

من جهته، قال سليم كمهلي، رئيس الشركة التي استضافت الحدث في تركيا، بدعم من وزارة السياحة التركية: “إن كأس العالم حدث غير عادي، وقد وقع الرياضيون في حب المشاهد والأماكن التي رأوها في ماردين، حيث لا يمكنهم الحصول على فرصة لدخول هذه المباني التاريخية في أي مكان آخر في العالم،و كل ذلك طبيعي، فنحن لم نضع اي إضافات لهذا السباق، وأعتقد أن الرياضيين سيرغبون في العودة إلى هنا مرة أخرى، فالمكان هنا مثالي بالنسبة لهذه البطولة”.

وافق الرياضي اﻹيراني نيلوفار مقدم، الذي يمارس رياضة الباركور منذ ست سنوات، الرئيس كمهلي الرأي، قائلا: “إن مدينة ماردين،في الواقع مكان مناسب للرياضة بالرغم من عقباتها”.

وأعرب الرياضي التركي بيركاي يونس كابلان،عن رأيه قائلا: “مدينة ماردين مكان أسطوري”، وأضاف: “و كأنها بنيت خصيصا لرياضة الباركور، أنا أحب رياضة الباركور كثيرا، وأستطيع أن أقضي بقية حياتي هنا في ماردين”.

شارك هذا الموضوع:


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مدينة ماردين التاريخية جنوب شرق تركيا تستضيف كأس العالم لرياضة الباركور ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : تركيا الان

السابق هيئة الرياضة: سحب يومي على ” سيارة وجهازي آيفون ” لجماهير البطولة الرمضانية بجدة
التالى قمة إنجلترا وآخر مباريات بوفون تتصدران المشهد الرياضي