اخبار الرياضه السعوديه القحطاني: آل الشيخ أنقذ الرياضة من الانهيار بدعم ولي العهد.. وتصريحه شجاع

اخبار الرياضه السعوديه القحطاني: آل الشيخ أنقذ الرياضة من الانهيار بدعم ولي العهد.. وتصريحه شجاع
اخبار الرياضه السعوديه القحطاني: آل الشيخ أنقذ الرياضة من الانهيار بدعم ولي العهد.. وتصريحه شجاع

اليوم الجمعة 15 يونيو 2018 «عكاظ» (النشر الإلكتروني)

وصف المستشار في الديوان الملكي مشرف مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني، التصريح الذي أدلى به رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، عقب الخسارة القاسية من المنتخب الروسي في المباراة الافتتاحية لمونديال كأس العالم 2018 بخمسة أهداف دون مقابل، بأنه «شجاع وصادق وتاريخي من أخي العزيز تركي آل الشيخ».

وقال القحطاني عبر سلسلة تغريدات على حسابه في «تويتر»: «كعادته تحمل المسؤولية وأعلن ذلك بوضوح. ولي مع ما حصل اليوم وقفة بسيطة بحكم اطلاعي على بعض الأمور».

وتابع: «حين تولى أبوناصر منصبه الحالي كان الكثير يشير عليه أن لا يقوم بأي دعم للمنتخب، وأن يعلن أنه لن يتم تغيير أي مخطط حتى نهاية كأس العالم، وكان تبريرهم واضحاً، دعم معلن منك يعني تحملك لمسؤولية الخسارة، خسارتنا مضمونة لعدة أسباب. رفض ذلك بشكل تام وقال لن أذخر شيئاً».

وأضاف: «من اليوم الأول كانت خطة أبوناصر واضحة. العمل يجب أن يكون بمسارين، مسار إستراتيحي طويل المدى، ومسار آخر أسماه إدارة الأزمة. قام بتشكيل فريق خاص من خبراء أجانب وسعوديين لحصر كل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات للرياضة السعودية (swot analysis)».

وقال القحطاني: «بدأ العمل بشكل فوري على المسارين. وظهر له منذ البداية التحدي المالي والقانوني الذي قد يهدد بانهيار الرياضة السعودية بشكل تام. كان الوضع للأندية كارثياً من الناحيتين ويحتاح لتدخل سريع. النسبة الساحقة من الأندية إن لم يكن جميعها بلا محامٍ محترف ولا محاسب».

وشدد على أن «المواهب السعودية المعروفة قليلة. محصورة بالأندية. لا يمكن أن يتم اكتشاف لاعب جديد إلا عن طريق الأندية. المدارس والحواري والجامعات دورها مغيب تماماً. اتخذ قراراً شجاعاً بحل سريع بقرار السماح للمواليد السعوديين».

واستطرد: «على المستوى الإستراتيجي عمل خطة رائعة سنراها في الأشهر القادمة لتفعيل الرياضة وخصوصاً الكرة بالمدارس والجامعات والحواري. واتخذ قراراً بدعم توجه اللاعب السعودي للاحتراف بالخارج».

وأكد أنه «كان يردد دائماً: هذه حلول مؤقتة.. ويعمل بلا كلل على المسار الإستراتيجي، تسديد الأندية كان أحد المكاسب الإستراتيجية العظيمة السريعة التي تحققت بدعم كريم من ولي العهد، لولا ذلك وبكل وضوح كان سيكون هناك انهيار تام للكرة السعودية وإيقاف للعديد من الأندية».

وأضاف: «لا يعرف الكثيرون أن من ضمن الخطة الإستراتيجية لهيئة الرياضة في كرة القدم الكلام الذي قاله أبو ناصر اليوم عن ابتعاث المواهب السعودية منذ سن ١٢ سنة أو حتى أصغر للخارج بمدارس كروية متخصصة. هذا حلم كلنا يتمنى تحقيقه».

وتابع: «في الوقت الذي كان يعمل على مسار كرة القدم وضع مساراً آخر لكافة الألعاب الرياضية. قام بإنشاء اتحادات جديدة ومبتكرة. قام بدعم جميع الاتحادات الرياضية القديمة والجديدة. الإعلام للأسف يركز على كرة القدم. لم يتم إبراز هذه الإنجازات. وليت هيئة الرياضة تبرزها للجميع».


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الرياضه السعوديه القحطاني: آل الشيخ أنقذ الرياضة من الانهيار بدعم ولي العهد.. وتصريحه شجاع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق غياب سكوب و٣ لاعبين عن المران الأول لتجمع الأحمر
التالى اللجنة المنظمة لكأس العالم تعتذر للاتحاد السعودي عن الخلل الذي ألم بطائرة المنتخب في رحلته إلى روستوف