رئيس "الفيفا": إمكانية مشاركة 48 منتخب في مونديال قطر 2022 تبحث قريبا

رئيس "الفيفا": إمكانية مشاركة 48 منتخب في مونديال قطر 2022 تبحث قريبا
رئيس "الفيفا": إمكانية مشاركة 48 منتخب في مونديال قطر 2022 تبحث قريبا

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جاني إنفانتينو، الجمعة، إن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 إلى 48، ستبحث "في الأشهر المقبلة"

وأضاف إنفانتينو في مؤتمر صحافي قبل يومين من ختام مونديال 2018 في روسيا "سنبحث هذا الأمر في الأشهر المقبلة، مع القطريين بالدرجة الأولى، ولاحقاً سيكون ثمة فرصة لبحث الأمر مع كل الأطراف المعنية".

وبحسب "بي ان سبوت"، من المقرر أن يكون مونديال 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، أول مونديال يشارك فيه 48 منتخباً بدلاً من 32. إلاّ أنّ اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" تقدم في الأشهر الماضية باقتراح لزيادة عدد المنتخبات بدءاً من قطر 2022، بدلاً من الانتظار حتى 2026.

واعتبر إنفانتينو في تصريحات سابقة أنّ هذا الطرح "مثير للاهتمام"، مشدّداً في الوقت نفسه على أنّ تطبيقه يرتبط بموافقة قطر بالدرجة الأولى، لأنّ الاتفاق المبرم بينها وبين الفيفا ينص على تنظيمها مونديالاً بـ 32 منتخباً.

ولم يبحث الفيفا في مؤتمره الأخير الذي عقد قبيل انطلاق المونديال الروسي في حزيران، زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022. وفي حين لم يحدد الاتحاد موعداً نهائياً لاتخاذ قرار بهذا الشأن، أشار إنفانتينو إلى أنّ هذا الأمر يجب أن يحسم "قبل انطلاق مباريات التصفيات" المؤهلة، والتي عادة ما تنطلق قبل عامين من موعد البطولة.

وذكر موقع Sport 360 نقلا عن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم تأكيده أنّ المونديال القطري سيقام في الفترة الممتدة بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر، بدلاً من الموعد المعتاد للبطولة في الصيف نظراً للظروف المناخية التي تزداد فيها درجات الحرارة في المنطقة في هذا الوقت.

وشدّد على أنّ "البطولات الوطنية (التي تقام بين أواخر فصل الصيف وأواخر الربيع) أبلغت بهذا القرار، وهو قرار جيد لأنه لا يمكن لعب كرة القدم في حزيران/يونيو أو تموز/يوليو".

ويشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وافق بالإجماع على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 فريقا.

وطبقا للنظام الجديد، ستقسم المنتخبات المشاركة إلى 16 مجموعة تضم كل منها ثلاثة منتخبات، على أن يتأهل من تلك المجموعات 32 فريقا ثم تستأنف المسابقة بنظام خروج المغلوب، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية" بي بي سي".

وسيطبق النظام الجديد بدءا من بطولة كأس العالم 2026، حيث سيصل عدد مباريات البطولة إلى 80 مباراة، بدلا من 64 مباراة وفقا للنظام الحالي، لكن الفائز بالبطولة سوف يلعب سبع مباريات فقط كما هو متبع حاليا.

مشيرة إلى انه البطولة لن تستغرق أكثر من 32 يوما، وهو الإجراء الذي سيريح الفرق الأوروبية الكبرى، التي كانت تعترض على النظام الجديد بسبب جدول المباريات المزدحم على المستوى الدولي.

ويعد هذا أول تغيير في نظام بطولة كأس العالم منذ زيادة عدد المنتخبات إلى 32 في كأس العالم 1998.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رئيس "الفيفا": إمكانية مشاركة 48 منتخب في مونديال قطر 2022 تبحث قريبا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : رؤيا نيوز

السابق ماهو المبلغ الذي سيتسلمه المنتخب الفائز بكأس العالم والوصيف وصاحبا المركز الثالث والرابع والذين خرجوا مبكرا!
التالى “مبابي” الطفل الذي حَلُمَ بكأس العالم فحمَلَه #فرنسا_بطل_كاس_العالم2018 #النهايي_الكبير_فرنسا_كرواتيا #WorldCupFinal