ناصر بن حمد: إنه اليوم الموعود وهدفي تحقيق إنجاز فريد

تقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية صفوف المشاركين في بطولة العالم للرجل الحديدي التي انطلقت يوم أمس «السبت» بمشاركة نخبة كبيرة من ابطال العالم الذين يتطلعون الى تحقيق اللقب الأغلى والأكثر أهمية على مستوى رياضة الترايثلون في العالم.


وكانت انطلاقة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بداية مع مشوار السباحة والذي يجمع عدداً كبيراً من الجماهير لمشاهدة الابطال الأكثر حضوراً في رياضة الترايثلون بالقرب من منصة انطلاقة السباق، بالاضافة الى حضور التغطية الإعلامية البارزة لعرض انطلاقة الابطال لكافة أرجاء العالم وسيعمل الابطال على قطع مسافة السباق البالغة 3.86 كيلومتر في بحيرة ستتواجد فيها التيارات المائية بكثرة.


وبعد الانتهاء من اختبار السباحة دخل المتسابقون الى تحدٍ آخر هو الدراجة لمسافة 180.2 كيلومتر، حيث سيشق المتسابقون طريقهم الى الشمال على طول الطريق السريع الذي سيكون مليء بتغير المسار فيه ليمر المتسابقون بعدها بالساحل الشمالي والغربي للجزيرة والتي من المتوقع أن تختلف فيه سرعة الرياح.
ليصل الابطال الى المرحلة الاخيرة وهي الجري لمسافة 42.2 كليومتر والتي ستكون هي الاخرى على الطريق السريع المحاذي وسيمر المشاركون في السباق بمنحدرات ومرتفعات في الساحل الشمالي والغربي للجزيرة وستكون هناك رياح مختلفة ستؤثر على المتسابقين وستشكل حدياً آخر لهم ليصلوا الى الجولة الاخيرة من السباق وهي جولة النصر، بمسافة اجمالية تصل الى 226.26 كيلومتر
(ونظراً لانتهاء السباق في وقت متأخر بتوقيت البحرين فإنه سيتم عرض النتائج التي حققها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الرسالة المقبلة).

اليوم الموعود
وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح له قبل انطلاقة السباق «نعم أنه اليوم الموعود والذي انتظرته لمدة طويلة هو اليوم الذي كنت اتطلع اليه للتواجد مع نخبة الابطال في العالم هو اليوم الذي تدربت من أجله شهوراً طويلة وبذلت قصارى جهدي في التدريب الشاق والمتعب وهو اليوم الذي اتمنى أن ينتهي بتحقيق نتيجة ايجابية في السباق وبصعود على منصة التتويج لأكتب اسمي واسم البحرين بحروف من ذهب في البطولة العالمية لأؤكد للجميع أن الانجازات التي حققتها كانت تمهد الى الانجاز الاكبر على المستوى العالمي».

وعن وجهة نظرة عن السباق، اشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «هناك نخبة من الابطال المشاركين والذين يمتلكون انجازات كبيرة على المستوى العالمي وبالتأكيد فإن تواجد هؤلاء على قائمة المشاركين في البطولة العالمية يعطي البطولة طابعاً من الغموض في تحديد هوية الفائز بالبطولة التي تمر بتعقيدات كثيراً وفي نفس الوقت مثيرة للغاية، التعقيدات تكمن في التحديات التي سيمر بها المشارك في السباحة والدراجة والجري وستكون مثيرة في كيفية تخطي تلك التحديات والتنافس الحقيقي على لقب البطولة».
وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «سأكون من بين المتواجدين في السباق وهدفي هو الوصول الى خط النهاية لرفع علم البحرين مرافقاً لانتصاري وتحقيقي نتيجة متميزة لقد وضعت الخطة الفنية المناسبة والتي ستعتمد في جوانبها على القراءة الصحيحة لمجريات السباق ومن ثم توزيع الجهد البدني والفني على مجريات السباق».

يحضر حفل الافتتاح
حضر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفل افتتاح بطولة العالم للتريثلون، كما حضر الافتتاح المبسط نخبة من ابطال العالم، حيث يعتبر حفل الافتتاح بمثابة التأكيد على حث المتسابقين على التنافس الشريف فيما بينهم.
وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «إن حفل الافتتاح كان متميزاً رغم بساطته ولكنه كان معبرا جدا والاهم من ذلك انه شهد تواجد نخبة من ابطال العالم في مكان واحد وكان الحديث معهم مثيراً والجميع يرفع راية التحدي والتطلع الى تحقيق المراكز الاولى في السباق».
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالاجراءات التنظيمية التي اتخذتها اللجنة المنظمة للسباق والتي ساهمت في نجاح حفل الافتتاح وايصال الاهداف التي وجد من أجلها في جعل البطولة تحقق التعارف بين جميع الابطال.

عبدالله بن راشد: أرى الإنجاز في عيونه
أكد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يمتلك القدرة الكبيرة على تحقيق الانجاز في البطولة العالمية وقال «إن تواجد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومشاركته مع ابطال العالم في سباق الرجل الحديدي يعد مكسباً كبيراً باعتبار هذه التجربة متميزة وفريدة من نوعها والتي ستنعكس بالشكل الايجابي عل مسيرة سموه وهو قادر على تحقيق الانجاز في البطولة العالمية بفضل قوة سموه ومهاراته وقدرته الفنية على توزيع جهده على المراحلة الثلاثة».
وأضاف الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة «ان سباق الرجل الحديدي يعتبر من السباقات الاقوى من كافة النواحي، حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب، وإن جميع أعضاء الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيحرصون على انهاء السباق وتحقيق نتيجة متميزة على غرار النتيجة التي تحققت في السباق الأخير والتي أكد من خلال الفريق قوته وقدرته على المنافسة العالمية».
وتابع الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة «لقد شاهدت في عيون سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الثبات والإصرار من أجل تحقيق نتيجة كبيرة في السباق، وأنا على ثقة بحصول سموه على مركز متقدم في البطولة العالمية.

صقر بن سلمان: حل عقد السباق
وقال الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون إن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قادر على حل عقد السباق والوصول الى خط النهاية منتصرا ورفع اسم البحرين عالياً بعد أن تمكن سموه من قراءة السباق بشكل رائع والتعرف على مستويات المنافسين وبفضل خبرة سموه سيكون قادراً على تحقيق الانجاز المثير في البطولة العالمية».
وبيَّن الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة «مع إكمال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مرحلة التدريبات والدخول في السباق كان عازم العقد على تحقيق النتيجة الايجابية التي رسمها له وتحقيق هدفه».

تسليم المعدات
ووفقاً لنظام بطولات الرجل الحديدي، فقد عقد الاجتماع الفني للسباق والذي تم من خلاله شرح نظام السباق ولوائحه، بالإضافة الى تحقيق التعارف بين جميع المشاركين، كما قام الفريق البحريني بتسليم المعدات للجنة المنظمة للسباق والذي يعد الخطوة الثانية للمشاركة في السباق بعد انهاء الخطوة الأولى وهي التسجيل الرسمي للمشاركة.

معرض البطولة
من المتعارف عليه في بطولات الترايثلون إقامة معرض البطولة والذي يتم من خلاله عرض معدات رياضة الترايثلون والملابس الخاصة بهذه الرياضة، بالاضافة الى المكملات الغذائية التي تتناسب مع البطولة كنا تقام ايضا محاضرات فنية وتوعوية في هذا الشأن، بالاضافة الى برامج ترفيهية للكبار والاطفال.
وشهد المعرض الذي افتتح قبل أيام من البطولة حضوراً كبيراً من الجماهير المحبة لرياضة الترايثلون والذين حرصوا على التجول في مختلف المحال التجارية التي وضعت لها اركاناً لعرض منتجاتها وتسويقها أمام الجماهير المحبة لهذه الرياضية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ناصر بن حمد: إنه اليوم الموعود وهدفي تحقيق إنجاز فريد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق مشاهده مباشر اهداف مباره القادسية ( 3 - 1 ) الوحدة دوري جميل يوتيوب اونلاين
التالى مشاهده مباشر اهداف مباره الفيصلي ( 2 - 2 ) الباطن دوري جميل يوتيوب اونلاين