الرياضه تعرف على أقوى 50 امرأة سعودية في مجال الرياضة -صور

الرياضه تعرف على أقوى 50 امرأة سعودية في مجال الرياضة -صور
الرياضه تعرف على أقوى 50 امرأة سعودية في مجال الرياضة -صور
تعرف على أقوى 50 امرأة سعودية في مجال الرياضة -صور
حجم الخط A A A

المرصد 2 236 31 دقيقة

 تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

أطلق موقع AboutHer.com قائمة بأسماء أقوى سعوديات في مجال الرياضة من كافة أرجاء المملكة.
تضم القائمة 50 اسماً وتحتفل بالشخصيات النسائية السعودية في مجال الرياضة الأكثر استثناءً، قامت بجمعها لجنة من الخبراء في المجال. وتشمل القائمة نطاقاً واسعاً من النساء السعوديات الرائدات والملهمات ومنهن: نورا المري وهي أول رياضية في رياضة التايكواندو مثلت السعودية في الألعاب الآسيوية 2018 في جاكارتا، وكاريمان أبو الجدايل العداءة التي أصبحت أول امرأة سعودية تنافس في سباق 100 متر في الألعاب الأولمبية عام 2016 في ريو دي جانيرو، في البرازيل؛ ومريم فردوس وهي أول امرأة عربية وثالث امرأة على مستوى العالم التي تغوص في القطب الشمالي.

ويعود الفضل في دمج المرأة السعودية بشكل فاعل في الرياضة إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ودفعه باتجاه تحقيق الأهداف التي حددتها رؤية المملكة 2030، وهي الخطة الطموحة التي تهدف إلى إحداث تحول كبير في المملكة والتي ينطوي جزء منها على إجراء الإصلاحات التي تستهدف تحسين حياة النساء السعوديات.

 

وفي أعقاب تولي ولي العهد السلطة في العام الماضي، عملت المملكة العربية السعودية على تعيين النساء في مراكز القيادة العليا، وقامت بإصلاح الأوجه المختلفة لهيكلها القانوني من أجل إعطاء النساء المزيد من الحقوق وخلق الفرص لهن في القطاعات المختلفة. وفي الواقع، سمحت المملكة العربية السعودية في عام 2017 للنساء المشجعات للرياضة بحضور الفعاليات الرياضية في الملاعب العامة لأول مرة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الرياضه تعرف على أقوى 50 امرأة سعودية في مجال الرياضة -صور ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق مورينيو يلحق بمانشستر يونايتد الخسارة الأولى تاريخيا أمام فالنسيا
التالى "كاف" يعلن إقامة السوبر الإفريقي في قطر