رياضة الهجن وصيد الصقور بمنافسات اليوم الأول بمسابقة فارس الموروث

رياضة الهجن وصيد الصقور بمنافسات اليوم الأول بمسابقة فارس الموروث
رياضة الهجن وصيد الصقور بمنافسات اليوم الأول بمسابقة فارس الموروث

أنهت المجموعة الأولى التي تتنافس في مسابقة فارس الموروث كبرى مسابقات لجنة رياضات الموروث الشعبي اليوم الأول من المنافسات بنجاح وذلك في المخيم الخاص بالمسابقة في الصخير.

وتقام مسابقة فارس الموروث برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وشهد اليوم الأول مراحل عديدة دخل فيها المتسابقين منها رياضة الهجن لمسافة 40 كيلومتراً، ومنافسات صيد الصقور، إضافة إلى الذبح والطبخ، ثم الاجتماع مع اللجنة المنظمة أخيراً لمعرفة الثقافة العامة برياضات الموروث والثقافة الوطنية لكل مشارك.

وتستكمل منافسات اليوم الثاني من مسابقة فارس الموروث اليوم السبت برياضة الخيل لمسافة 60 كيلومتراً والرماية الثابتة والمتحركة.

يذكر أن المجموعة الأولى من مسابقة فارس الموروث تتكون من 10 متسابقين موزعين على 10 خيام منفصلة، يعيش فيها المتسابق لمدة يومين دون أي وسيلة تكنولوجية وذلك لقياس المهارات الأساسية للمتسابقين في رياضات الموروث والعادات والتقاليد الأصيلة التي ورثناها من الآباء والأجداد، إضافة إلى الالتزام بالصلاة والانضباط في المواعيد.

وحرص السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي على التواجد مبكراً في موقع المسابقة وذلك للاطمئنان على سير المنافسات والعملية التنظيمية التي جرت بصورة سلسلة وذلك بفضل جهود اللجنة المنظمة، حيث شهد القعود عدد من المنافسات الرياضية التي أقيمت فجراً، إضافة إلى زيارة خيام المشاركين للاطمئنان عليهم ومدى توفر الخدمات الأساسية لهم.

كما تواجد السيد فهد المري رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة فارس الموروث وبقية أعضاء اللجان التنظيمية لمسابقة فارس الموروث.

وتبلغ جوائز البطولة أكثر من 50 ألف دينار وهي عبارة عن سيارة من نوع جيب لكزس للفائز بالمسابقة من خلال جمع أكبر مجموع من النقاط في مختلف المنافسات، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة نقدية مقدارها 8000 دينار، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على جائزة نقدية أيضاً مقدارها 5000 دينار .

وتعتبر فارس الموروث المسابقة الأكبر في الرياضات الشعبية، حيث تجمع أربع رياضات تراثية مختلفة تستمر على مدى يومين بحيث يملك كل متسابق مخيم خاص به، إذ يقف أحد المحكمين أمام خيمة كل متسابق لقياس أدائه وتسجيل النقاط في مختلف الرياضات، إضافة إلى الالتزام ببقية شروط المسابقة.

وتتواصل مسابقة فارس الموروث في الأسابيع المقبلة، حيث تتنافس بقية المجموعات، إذ يتأهل فارس واحد عن كل مجموعة للمرحلة النهائية التي تقام في وقت مبكر من العام المقبل.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رياضة الهجن وصيد الصقور بمنافسات اليوم الأول بمسابقة فارس الموروث ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق انطلاق مهرجان العيد الوطني المجيد بحلبة البحرين الدولية الجمعة
التالى انطلاق مهرجان العيد الوطني المجيد بحلبة البحرين الدولية الجمعة