48 لاعباً ولاعبة و24 نزالاً بانطلاقة بطولة البحرين الخامسة لفنون القتال المختلطة

48 لاعباً ولاعبة و24 نزالاً بانطلاقة بطولة البحرين الخامسة لفنون القتال المختلطة
48 لاعباً ولاعبة و24 نزالاً بانطلاقة بطولة البحرين الخامسة لفنون القتال المختلطة

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، انطلقت الجمعة منافسات النسخة الخامسة من بطولة البحرين المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، التي ينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF في الفترة 7- 8 ديسمبر الجاري على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة بمدينة عيسى الرياضية، والتي تأتي بالتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية المجيدة.

وحضر منافسات اليوم الأول من البطولة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط، وأمين السر العام بالاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وليد خالد سيار، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي للمواي تاي للكيك بوكسينغ مدير إدارة الأنشطة فهد العبدلي، وعدد من أعضاء ومنتسبي الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وعدد من محبي وعشاق وجماهير رياضة المواي تاي ورياضة الملاكمة.

جهود واضحة

وأشاد عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي للمواي تاي للكيك بوكسينغ مدير إدارة الأنشطة فهد خلفان العبدلي بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، والتي ساهمت في تعزيز الرياضات القتالية بمنطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، مؤكداً أن سموه لعب دوراً بارزاً في نشر ثقافة هذه الرياضة لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة والذي منح مملكة البحرين مكانة متقدمة على صعيد هذه الرياضة العالمية.

وقال العبدولي: "إن الاتحاد الإماراتي للمواي تاي والكيك بوكسينغ يرحب بالتعاون بينه وبين الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، من خلال توفير 5 حكام إماراتيين للمشاركة في هذه البطولة"، مؤكداً أن هذا التعاون سيفتح آفاق واسعة في تعزيز الشراكات التي من شأنها رفع مستوى الرياضات القتالية الذي يعزز من الحضور الإماراتي البحريني في المشاركات القارية والدولية.

مسابقة المواي تاي

وانطلقت منافسات اليوم الافتتاحي بمسابقة المواي تاي التي شهدت مشاركة 26 لاعباً في 13 نزالاً، وقد أسفرت النتائج على النحو التالي، فوز اللاعب سلطان صالح من فريق بودي ماستر على اللاعب أحمد محمد من فريق وورير، فوز اللاعب محمد حسن من فريق رضا على اللاعب أنس ناصر من فريق كروس فت، فوز اللاعبة سارا روث من فريق رضا على اللاعب إيمان ناصر من فريق كوبرا فتنس، وفوز اللاعب حسن أحمد من فريق جي دي بوكسينغ على اللاعب صقر جاسم من فريق الكعبي، وفوز اللاعب علي حسن من فريق رضا على اللاعب فارون سوريش من فريق كوبرا فتنس، فوز اللاعب سيد هادي من فريق رضا على اللاعب فهد الذوادي من فريق ووريرز، فوز اللاعب موسى عبدالله من فريق رضا على اللاعب علي سلطان من فريق الكعبي، وفوز حسن أسامة من فريق رضا على اللاعب عيسى أحمد من فريق كوبرا فتنس، وفوز اللاعب محمد جعفر من فريق رضا على اللاعب إبراهيم عادل من فريق وويريز، وفوز اللاعب أحمد خالد من الفريق التايلندي على اللاعب سلمان أحمد من فريق رضا، وفوز اللاعب عبدالرحيم عادل من فريق بودي ماستر على اللاعب سلطان علي من فريق الكعبي، وفوز اللاعب عبدالله راشد من فريق الكعبي على اللاعب محمد حسن من فريق رضا لانسحاب الأخير وفوز اللاعب حسن أحمد من فرق جي دي بوكسينغ على اللاعب يوسف محمد من فريق الكعبي.

السوداني رئيساً للجنة حكام

واستعان الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالحكم الدولي العراقي حسن السوداني لرئاسة لجنة الحكام بمسابقة المواي تاي ضمن منافسات بطولة البحرين الخامسة المفتوحة.

ويعتبر الحكم السوداني من أبرز الحكام العرب في هذه الرياضة، حيث شارك في إدارة العديد من المواجهات في مختلف البطولات العربية والقارية والدولية.

30 بحرينياً و5 إماراتيين

وشارك في إدارة نزالات مسابقة المواي تاي 35 حكماً من بينهم 30 حكماً من مملكة البحرين و5 حكام من دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي مشاركة الحكام الإماراتيين في هذه المسابقة تحقيقاً للشراكة والتعاون بين الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة والاتحاد الإماراتي للمواي تاي والكيك بوكسينغ.

مسابقة الملاكمة

وشهد اليوم الأول كذلك إقامة منافسات مسابقة الملاكمة للشباب والرجال، والتي شارك فيها 22 لاعباً في 11 نزالاً 5 منها في فئة الشباب و6 منها في فئة الرجال.

تتويج الأبطال

وبعد ختام منافسات اليوم الأول، قام عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط بتتويج الأبطال بمسابقتي المواي تاي والملاكمة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، 48 لاعباً ولاعبة و24 نزالاً بانطلاقة بطولة البحرين الخامسة لفنون القتال المختلطة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق موعد مباراة بروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ في البوندسليغا
التالى بالصور.. ” الحاج ” ينضم للأهلي بعقد يمتد إلى 5 سنوات