الصين وكوريا الجنوبية يتأهلان لدور الـ16 من كأس آسيا

الصين وكوريا الجنوبية يتأهلان لدور الـ16 من كأس آسيا
الصين وكوريا الجنوبية يتأهلان لدور الـ16 من كأس آسيا

العدد 10870 السبت 12 يناير 2019 الموافق 6 جمادة الأول 1440


بلغت كوريا الجنوبية وصيفة 2015 والصين دور ال16 من كأس آسيا 2019 لكرة القدم، بعد فوز الأولى على قرغيزستان 1-صفر والثانية على الفيليبين 3-صفر، الجمعة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا 2019 لكرة القدم.
وحسمت الصين مواجهتها قبل ساعتين من مباراة كوريا الجنوبية وكانت بحاجة لفوز أو تعادل الأخيرة كي تضمن تأهلها حسابيا، علما بأن بطل ووصيف كل من المجموعات الست يتأهلان الى الدور التالي مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.
على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، قدم وو لي عرضا رائعا وسجل هدفين جميلين (44 و60)، وكان وراء كل فرص العملاق الآسيوي في المباراة، فيما أكمل البديل يو داباو الثلاثية بعد 19 ثانية من نزوله (80).
وتصدرت الصين الترتيب بست نقاط وبفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية، فيما بقيت الفيليبين وقرغيزستان اللتان تشاركان للمرة الاولى في النهائيات من دون رصيد بعد تعرضهما لخسارة ثانية.
لمعت أستراليا حاملة اللقب صورتها بعد اخفاقها الافتتاحي وحققت فوزها الأول في كأس آسيا 2019 لكرة القدم على حساب فلسطين 3-صفر، الجمعة في الجولة الثانية من المجموعة الثانية على استاد راشد في دبي، فضمن الأردن الصدارة, وحصدت أستراليا أولى نقاطها في البطولة بعد خسارتها أمام الأردن صفر-1، وباتت بحاجة الى نقطة التعادل في مواجهتها الأخيرة مع سوريا لتضمن تأهلها إلى دور ال16.
من جهته، ضمن الأردن (6 نقاط) الصدارة، حتى بحال خسارته المباراة الأخيرة ضد فلسطين وفوز أستراليا على سوريا، إذ ستؤول الأفضلية ل «النشامى» بفارق المواجهات المباشرة بعد فوزهم على «سوكروز».
وسجل للفائز جايمي ماكلارين (18) وأوير مابيل (20) وجيانو أبوستولوس (90) الأهداف.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الصين وكوريا الجنوبية يتأهلان لدور الـ16 من كأس آسيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الرياضه بالفيديو : لاعب النصر “الغامدي” يكشف تفاصيل واقعة طرده من التدريبات بواسطة رجال الأمن .. ومتحدث النادي يرد
التالى موعد محاكمة رونالدو وألونسو بتهمة التهرب الضريبي