تفوّق الجياد المرشحة.. وتعملق جياد «العاديات» و«مليار» يكسب صراع الإنتاج

العدد 10870 السبت 12 يناير 2019 الموافق 6 جمادة الأول 1440

برعاية وحضور سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل نظم النادي بعد ظهر اليوم السباق الحادي عشر لهذا الموسم والذي أقيم على كؤوس سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وكأسي سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة وكؤوس أنجال سموهما سمو الشيخ حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن عيسى بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة وذلك على مضمار السباق بمنطقة الرفة بالصخير.
كما حضر السباق سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ هاشم بن محمد بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ نادر بن محمد بن سلمان آل خليفة وسفير المملكة المتحدة لدى المملكة وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل.
وشهد السباق تفوق الجياد المرشحة بفوزها في الأشواط حيث تمكنت الفرس «ريادة» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة بريت دويل من تحقيق فوزها الثاني على التوالي هذا الموسم بعدما فرضت تفوقها على مجريات السباق.
واستطاع الحصان «اموجي» لإسطبل فيكتوريوس وبقيادة جيرالد مووس من انتزاع أولى انتصاراته والذي جاء بعد صراع ثنائي مثير حسمه عند خط النهاية بفارق انف عن الحصان المرشح الاول «جياش».
وجاءت النتائج متماشية مع التوقعات في الشوط الثالث المخصص لخيل البحرين العربية الأصيلة بتحقيق الجياد المرشحة المراكز الثلاثة الاولى حيث واصل الحصان «الحمداني 1697» بقيادة جيرالد مووس انتصاراته المتتالية هذا الموسم بفوز رابع بعد خطة مناسبة عبر انطلاقته القوية بعد خط المستقيم ليخطف المقدمة حتى النهاية رغم محاولات منافسيه، فيما استطاعت الفرس «غرايب» لإسطبل العفو وبقيادة بيار كونفرتينو مواصلة تألقها هذا الموسم بفوز جديد عبر تفوقها على منافسيها الأربعة من اسطبل المزدهر وحققت كأس الشوط الرابع بتفوق وبفارق صريح عن منافسيها من جياد اسطبل المزدهر.
واستطاع الحصان المرشح «أوستن باورز» لإسطبل رمضان وبقيادة روبرت تارت تسجيل فوزه الثاني على التوالي في مشاركته الثانية من خلال فوزه بكاس الشوط الخامس بجدارة على رغم المنافسة القوية والمفتوحة التي شهدها الشوط.
وشهد الشوط السادس انطلاقة قوية للحصان الجديد «ايفرغيت» لإسطبل العاديات ريسنغ وبقيادة جيرالد مووس والذي أعلن عن قدومه القوي في المضمار البحريني في مشاركته الاولى وانتزع الفوز وسط جياد السرعة عندما سار خلف الحصان المرشح الآخر «سلتك مان» لينقض على المقدمة في اخر 200 متر وحسم الفوز بتفوق.
وتمكن الحصان «مليار» ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة أندرو إيليوت من انتزاع الفوز بكاس الشوط السابع متفوقا على مجموعة من ابطال جياد الإنتاج, وشهد الشوط الثامن والأخير تعملق الحصان البطل «ثور كهيل ستار» لإسطبل العاديات ريسنغ وبقيادة جيرالد مووس بمواصلة انتصاراته بتحقيق فوزه الثالث على التوالي متفوقا على منافسيه وذلك على طريقته المفضلة في السير وسط الجياد والبقاء متأهبا للانطلاق في اخر 200 متر ليحلق نحو المقدمة متفوقا على منافسيه «الرجيك رياكشن» و«بارتك» اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث.
التتويج
وقد قام سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة بتتويج الفائزين بكؤوس السباق حيث قدم سموه كأسي الشوطين الاول والسابع الى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، وكأس الشوط الثاني الى سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، كما قدم سموه كأس الشوط الثالث الى المضمر الفايز آلن سميث، وكأس الشوط الرابع الى المالك الفايز ابراهيم العفو، وكأس الشوط الخامس الى المالك الفايز جابر رمضان، فيما تسلم سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة كأس الشوط السادس من سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة بعد فوز جواد سموه «ايفرغيت» بالمركز الاول، كما تسلم سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة كأس الشوط الثامن من سمو الشيخ هاشم بن محمد بن سلمان آل خليفة بعد فوز جواد سموه «ثور كهيل ستار» بالمركز الاول.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تفوّق الجياد المرشحة.. وتعملق جياد «العاديات» و«مليار» يكسب صراع الإنتاج ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الوصل يعبر الريان والتعاون والمجد حبايب بمريس الضالع
التالى مشاهدة مباراة الإمارات وتايلاند اليوم كأس آسيا 14-1-2019 علي بي أن ماكس