الغيص: جلالة الملك هو المشجع الأول لاستمراري في هذا الدرب

الغيص: جلالة الملك هو المشجع الأول لاستمراري في هذا الدرب
الغيص: جلالة الملك هو المشجع الأول لاستمراري في هذا الدرب

العدد 10878 الثلاثاء 15 يناير 2019 الموافق 9 جمادة الأول 1440

البطل البحريني محمد الغيص لاعب منتخب البحرين للترايثلون هو نموذجُ للشباب البحريني المُفعم بالحياة، عشَق الترايثلون فتميز في سماء سباقات دولية قوية ليقدم نجاحاته المشرفة خاض غِمار المنافسات والتحديات، فأكد إثبات عشق هذه الرياضة التي تميز بها، وكما وصفه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأنه الرجل المفحام ووسام فخر لجميع الرياضيين، البطل الغيص يتحدث في هذا اللقاء عن حياته وبداياته في هذا المجال. فإلى نص الحوار:

حدثنا عنك وعن بدايتك في مجال سباقات الترايثلون؟
- بسم الله الرحمن الرحيم طبعاً بدايتي في مجال الترايثلون كانت عام 2011 وكانت خصيصاً في المسافات القصيرة التي تكون منظمة في مملكة البحرين، وبدايتي كانت بدايات محلية، شاركت في أول سباق لي في هذا المجال في جزر أمواج من تنظيم وزارة الداخلية، وكانت المسافة قصيرة وبعدما أنجزت هذا السباق شعرتُ بالفرحةِ بأنني أنجزته ولكن لم يُحالفني الحظ لم أحقق أي مركز بحيث إني مشارك لأول مرة والإعداد بسيط جداً، والحمدُ لله انتهى السباق ومن ذلك اليوم قررتُ أن أبدأ مشواري في هذه اللعبة وأطور من نفسي في السباقات القادمة.

بمن تأثرت في هذا المجال؟
- طبعاً سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هو المؤثر الرئيسي في هذا المجال وخصوصاً على مستوى شباب البحرين، فكان هو العنصر الفعَّال في نفسي في استمراري في هذا المجال، تأثرت به بشكل كبير جدًا.

من تراه مشجعًا لك في الاستمرار في هذا الدرب؟
- طبعاً المشجع الأول هو جلالة الملك المفدى من خلال استقباله للاعبين بشكل عام، ولاعبي الترايثلون بشكل خاص بعد إنجازاتهم، فهذا الدافع الأول في الاستمرار في هذا المجال، ورفع علم بلادي طبعاً هذا يشكل لي محفزًا كبيرًا بأن أواصل وأنجز إنجازات أكثر من التي أنجزتها في الأعوام الماضية.

ما هي استعداداتك النفسية والبدنية للسباقات؟
- طبعاً استعداداتنا النفسية والبدنية لها دور كبير في الاستمرار في التمرين وإعطاء التمرين حقه بالنسبة للاستعدادات النفسية، نحن لم نبدأ من الآن ابتدئنا قبل حوالي 6 سنوات، فالأمر سوف يصبح فيه شيء من السهولة، والاعداد البدني طبعاً الحمدُ لله وضعنا لنا خطة من بداية هذا العام وسائرون عليها، وأظن هي التي سوف تأهلنا الى المشاركة في السباقات القادمة بإذن الله.

ما هي طبيعة عملك؟ وهل أثرت عليك في مجال الرياضة؟
- طبعاً طبيعة عملي مريحة جداً ومسؤوليني وزملاء العمل متعاونين معي لأبعد الحدود، بالعكس كان لطبيعة عملي أثر كبير في صقل وتنمية موهبتي، فكان عملي يوفر لي ساعتين للتمرين صباحاً بحيث أتمرن وبعدها أعود للعمل الساعة 9 صباحاً، فأكون قد قطعت شوطاً في الحصص التدريبية التي أتمرنها في الأسبوع، وطبعاً ليس في مقدوري أن أتفرغ تفرغاً كليًا فعملي مكان حساس، وهذا هو الذي استطاعوا يوفرونه لي بأنني أتمرن ساعتين خارج العمل وبعدها أعود لمزاولة العمل الى الساعة 1:30 ظهراً.

هل يمكنك إعطائنا لمحات عن خططك المستقبلية؟
- خططي المستقبلية من مستهل هذا العام سيكون لدي سباق في دولة الامارات – دبي وهو سباق الرجل الحديدي 70.3 والهدف عندي أن أتأهل وأكون بطل الخليج والتأهل لبطولة العالم 2019 المقامة في سبتمبر القادم في مدينة نيس الفرنسية.
] ما هي الأمنية التي تتمنى تحقيقها على المدى الطويل؟
طبعاً لن أقول أمنية واحدة بل هي أمنيات كثيرة، وهي قدر المستطاع إنني أحصد ميداليات ذهبية أو فضية أو برونزية أو أي شيء أقدمه لمملكتي الغالية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الغيص: جلالة الملك هو المشجع الأول لاستمراري في هذا الدرب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق ديبالا يتفادى القتل بسبب ميسي ورونالدو
التالى آرسنال يستقر على قرار صادم لأوزيل