ريال مدريد الإسباني على رأس قائمة الأندية الأكثر نجاحًا

ريال مدريد الإسباني على رأس قائمة الأندية الأكثر نجاحًا
ريال مدريد الإسباني على رأس قائمة الأندية الأكثر نجاحًا

العدد 10902 الأربعاء 13 فبراير 2019 الموافق 8 جمادى الثاني 1440

القاهرة -(د ب أ):

احتل نادي ريال مدريد الإسباني صدارة قائمة مجلة (فرانس فوتبول) للأندية الأكثر نجاحا في العالم، فيما جاء النادي الأهلي المصري في المركز الحادي والعشرين في القائمة ليصبح النادي العربي والإفريقي الوحيد في القائمة التي ضمت 30 ناديا.

وقام فريق عمل المجلة الفرنسية العريقة «فرانس فوتبول» بوضع العديد من المعايير، والتي انطبقت على 85 ناديا على مستوى العالم من مختلف القارات لتخرج القائمة النهائية، والتي ضمت 30 ناديا من بينهم النادي الأهلي الذي نجح في فرض نفسه على الترتيب النهائي ممثلا وحيدا لأندية أفريقيا والوطن العربي.

وتمثلت معايير محرري مجلة (فرانس فوتبول) واسعة الانتشار في اختيار أفضل الأندية في العالم على عشر بنود، أبرزها النجاح الرياضي وتقديم أبطال على الصعيد العالمي، إلى جانب القيمة التسويقية والإيرادات، وموقع النادي على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى نجوم الأندية الكبار «الأساطير» والشعبية الجماهيرية.

واحتل النادي الأهلي المصري المرتبة الـ21 في القائمة النهائية، وهو النادي الإفريقي والعربي الوحيد الذي نجح في دخول القائمة النهائية، وحصل الأهلي على 23 نقطة متفوقا على عدد من أندية الدوريات الأربعة الكبرى مثل روما الإيطالي وشالكة وشتوتجارت من الدوري الألماني، وموناكو من الدوري الفرنسي.

وضمت قائمة أفضل 10 أندية كل من ريال مدريد الإسباني، في المرتبة الأولى، فيما حل غريمه التقليدي برشلونة في المركز الثاني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، في المركز الثالث، بينما احتل بايرن ميونخ الألماني المركز الرابع، وليفربول الإنجليزي احتل المركز الخامس، أما يوفنتوس الإيطالي فاحتل المركز السادس، وباريس سان جيرمان الفرنسي جاء في المركز السابع، وتشيلسي الإنجليزي ومانشستر سيتي وأرسنال في المراكز من الثامن إلى العاشر على الترتيب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ريال مدريد الإسباني على رأس قائمة الأندية الأكثر نجاحًا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق أنطونيو مهاجم وست هام يطالب بخصم نقاط ومباريات بدون جماهير
التالى ساري يضع خيارين لا ثالث لهما على طاولة تشيلسي