مانشستر سيتي يواجه سوانسي بآمال الرباعية في كأس الاتحاد الإنجليزي

يواصل مانشستر سيتي سعيه نحو الفوز بأربعة ألقاب في الموسم الحالي، وذلك عندما يواجه سوانسي سيتي ضمن مباريات دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم السبت.

ويواصل مانشستر سيتي المنافسة في كل البطولات، مع فوزه بلقب كأس الرابطة المحترفة، وتصدره للدوري الإنجليزي، وكذلك تأهله إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ومن المرجح أن يدفع المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، بكل العناصر الأساسية في تشكيلته من أجل الحصول على البطولة التي لم يسبق له أن فاز بها، لكن بعض اللاعبين المهمين سيحصلون على راحة.

و يتصدر مانشستر سيتي المراهنات بشأن إمكانية فوزه بالألقاب الأربعة، لكن مع استمرار غياب البرازيلي فيرناندينيو لاعب الوسط وزميله البلجيكي كيفن دي بروين الذي أصبحت عودته محل شك، فإن جوارديولا يعرف تماما ان ذلك لن يكون سهلا.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية:«نريد الاستمرار في هذه الانطلاقة خاصة في شهر أبريل، لكننا بحاجة إلى أن يعود اللاعبون بجاهزية كبيرة».

وكان سيتي قد خسر الموسم الماضي في نفس الدور من ويجان اتلتيك بنتيجة صفر/ 1، حيث شارك في تلك المباراة جاي فلتون لاعب سوانسي سيتي الحالي، والذي كان معارا لويجان العام الماضي.

ويدرك فلتون أن فريقه بحاجة إلى شيء أشبه بالمعجزة، لتكرار ما فعله فريقه السابق الموسم الماضي، لكنه يؤمن بحدوث ذلك.

وقال فلتون في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «لو كانوا في يومهم (مانشستر سيتي) فسيكون ذلك صعبا للغاية علينا، لكن الأمر عائد لنا، يجب علينا ألا نجعلهم في يومهم».

وأضاف: يجب عليك أن تظهر كل الاحترام لهم، مانشستر سيتي واحد من أفضل الأندية في العالم.

وتابع فلتون: «يجب علينا أن نرفع سقف تركيزنا بشكل كبير، لأن أي لاعب منهم يمكنه التمرير من لا شيء، أو حتى إحراز هدف من لا شيء، كما يجب علينا الركض كثيرا في هذه المباراة».

ويسافر مانشستر يونايتد إلى وولفرهامبتون، وذلك بعد الهزيمة أمام أرسنال 2/ صفر في بطولة الدوري، ليتراجع في سباق المربع الذهبي للبطولة، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 58 نقطة.

وسيضطر النرويجي أولي جونار سولسكيار المدير الفني المؤقت لمانشستر يونايتد، إلى أجراء تغيير على خط دفاعه، مع غياب قائد الفريق أشلي يونج بسبب الإيقاف.

واقترب صانع الألعاب الإسباني خوان مانويل ماتا من التعافي من الإصابة التي لحقت به، بينما من المرجح غياب التشيلي أليكسيس سانشيز الذي يعاني من إصابة هو الآخر.

وتمكن وولفرهامبتون من الفوز على ليفربول في طريقهم إلى دور الثمانية للبطولة، كما أنهم لعبوا بشكل جيد أمام تشيلسي في المباراة التي انتهت بالتعادل 1/ 1 في «ستامفورد بريدج» في المرحلة السابقة من الدوري الإنجليزي.

ويرى البرتغالي نونو سبيرتو سانتو مدرب وولفرهامبتون أن على لاعبي فريقه التركيز فقط في المباراة القادمة أمام مانشستر يونايتد، وألا يفكروا في الوصول إلى ما هو أبعد من ذلك، على الرغم من كون اللعب في ملعب (ويمبلي) في قبل النهائي يبقى قريبا.

وقال سانتو بعد تعادل فريقه مع تشيلسي 1 1/: «نحضر أنفسنا للمنافسة، الأمر كله ينحصر في المنافسة واللعب وعدم التفكير في أي شيء أخر».

لكن حارس وولفرهامبتون جون رودي، يؤمن بأن زملاءه متحمسون تجاه ما يمكن حدوثه في هذه المباراة.

وقال رودي في تصريحات لصحيفتي (اكسبريس) و(نيو ستار ايفننج) الإنجليزيتين: «بصفتي لاعب إنجليزي، فإن كأس الاتحاد الإنجليزي يمثل لي العديد من القصص الخيالية.»

وأكد رودي أن فريقه كان يأمل في قرعة أسهل من مواجهة مانشستر يونايتد، لكنه أكد أنه سيستمع كثيرا بفرصة هذه المواجهة.

وقال رودي: «حينما لم يتبق في القرعة غير أربعة فرق من ضمنهم نحن وبرايتون وميلوال، تعتقد أن لدينا فرصة كبيرة، لكننا بعد ذلك وقعنا في مواجهة مانشستر يونايتد».

وتابع: «لكننا لدينا الآن نصف فرصة، بل لدينا فرصة كبيرة جدا».

وأضاف رودي: «أعتقد أن الأداء الذي ظهرنا به هذا الموسم، ليس فقط في بطولة الكأس لكن في بطولة الدوري أيضا، يظهر أن لدينا فريق جيد، يستطيع اللعب ضد أي فريق».

وفي باقي مباريات دور الثمانية يلعب واتفورد مع كريستال بالاس، وبرايتون مع ميلوال.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مانشستر سيتي يواجه سوانسي بآمال الرباعية في كأس الاتحاد الإنجليزي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الاتحاد يجتمع بإدارة التعاون لحسم صفقة عبدالفتاح آدم
التالى كوتينيو يحذر برشلونة من “فخ صلاح”