اخبار الرياضه السعوديه الشريف يكشف علاقة الإعلام الرياضي بالتعصب

اليوم الاثنين 15 أبريل 2019 استضافت جمعية الثقافة والفنون بجدة أمس الأول الكاتب الصحفي عضو الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي حسين الشريف، الذي قدّم ندوة «الإعلام والتعصب الرياضي»، وسط حضور نجوم الكرة السعودية؛ محمد عبدالجواد، وسعيد العويران، ومحمد خميس، وعدد من المهتمين بالشأن الرياضي من إعلاميين وإعلاميات، في أمسية أدارها مذيع قناة «العربية» أحمد الرايقي.

وسلط الشريف الضوء على دور الإعلام الرياضي وأهميته في تهذيب السلوك العام للتشجيع ونبذ التعصب والسلبيات في الوسط الرياضي، متناولاً الأسباب السلبية المؤثرة على السلوك الإعلامي الرياضي، ودورها في تغذية التعصب، وقال إنها تعود للاختلال في معايير المهنية في وسائل الإعلام، علاوة على ضعف المستوى التعليمي، والقبول بالكوادر غير المؤهلة علمياً. ولم يستثنِ الشريف بعض رؤساء الأندية من النقد وحملهم مسؤولية التأثير سلباً على الإعلام الرياضي، المتمثل في تحييد الإعلاميين المميزين وتقريب المتعصبين ونشر التصريحات والأخبار التي تثير التعصب وتدعو إليه. واقترح الشريف جملة من الحلول من شأنها تطوير الإعلام الرياضي، مشيداً بجهود اتحاد الإعلام الرياضي في إحداث نقلة نوعية في العمل الإعلامي الرياضي، ودعا إلى الاهتمام بمخرجات وسائل الإعلام بالتعاون مع وزارة الإعلام والجامعات ووسائل الإعلام، والاهتمام بتعليم وتأهيل الإعلاميين، وتفعيل دور اتحاد الإعلام الرياضي في كبح التعصب بعقوبات مشددة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الرياضه السعوديه الشريف يكشف علاقة الإعلام الرياضي بالتعصب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق ما هو سر احتفال محمد صلاح بعد هدفه الصاروخي أمام تشيلسي؟
التالى سمو ولي العهد يتوّج «هاميلتون» سائق ميرسيدس بطلاً للسباق