صدف خادم تلغي عودتها لإيران عقب صدور أمر اعتقال بحقها

باريس - الوئام:

باتت صدف خادم، يوم السبت الماضي أول امرأة إيرانية تخوض نزالا رسميا في رياضة الملاكمة، بل وتفوز على منافستها الفرنسية، في النزال الذي أقيم في غرب فرنسا.

وعندما قررت خادم أن تعود إلى طهران، فوجئت بصدور أمر باعتقالها، وكذلك منظم النزال الذي أقيم في فرنسا، فألغت قرار عودتها إلى طهران.

وقالت كلارا دالاي، الممثلة الشخصية لخادم، لـ”رويترز” إن أمر اعتقال صدر أيضا بحق المواطن الفرنسي مهيار مونشيبور المولود في إيران، وبطل العالم السابق في وزن الديك، والذي نظم النزال في غرب فرنسا وكان يخطط للعودة إلى إيران مع خادم هذا الأسبوع.

وقال متحدث باسم السفارة الإيرانية في باريس إنه تلقى طلباً لتأكيد صدور أمر اعتقال إضافة للتعليق على قرار خادم ومدربها بعدم العودة إلى إيران. ولم يدل المتحدث بأي تعليقات إضافية.

وتمر العلاقات الفرنسية- الإيرانية بمرحلة من التوتر عقب تعليقات صدرت عن السفير الفرنسي في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي حول البرنامج النووي الإيراني ما أثار رد فعل غاضباً من طهران.

وذكر الاتحاد الإيراني للملاكمة يوم الاثنين أنه لم ينظم أي مباريات للسيدات ولن يتحمل أي مسؤولية عن أي ملاكمات يتنافسن بشكل فردي. وأضاف أن المرأة الايرانية “يجب أن ترتدي الحجاب أثناء مشاركتها في أي منافسات داخل البلاد وخارجها”.

ولم يصدر أي تعليق فوري من وزارة الخارجية الفرنسية. فيما عادت صدف خادم، 24 عاما، والتي كانت في باريس يوم الاثنين الماضي، الى مدينة بواتييه التي يقيم فيها مونشيبور.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، صدف خادم تلغي عودتها لإيران عقب صدور أمر اعتقال بحقها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوئام

السابق أبطال آسيا: #الهلال يعاني من الغيابات قبل مواجهة #العين #الهلال_العين
التالى هشام العوضي: أعتزم إكمال المسيرة الحالاوية.. ومشروعي يرتكز على رؤية «ناصر بن حمد»