ما هي حقيقة انتقال جوارديولا إلى يوفنتوس؟

ما هي حقيقة انتقال جوارديولا إلى يوفنتوس؟
ما هي حقيقة انتقال جوارديولا إلى يوفنتوس؟
وكالات - ش

كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، سيتولى تدريب يوفنتوس الإيطالي بداية من الموسم المقبل.

ذكر "راديو سبورتيفا" الإيطالي في أنباء عاجلة، أن جوارديولا سيتولى تدريب يوفنتوس خلفا للمدير الفني ماسيمو أليجري، الذي أعلن رحيله عقب نهاية الموسم الجاري.

وذكر الصحفي الإيطالي الشهير ماركو دي ناتالي، أن جوارديولا سيكون مدرب يوفنتوس القادم لمدة 4 أعوام مقبلة، وأن الإعلان عن الصفقة لوسائل الإعلام سيكون يوم 14 يونيو المقبل.

وتأتي تصريحات جيناريللي، على الرغم من تقارير سابقة، تتحدث عن استمرار غوارديولا، مديرا فنيا ل"مانشستر سيتي"، في الموسم المقبل، بحسب موقع "فيل جول".

وقال جيناريللي: "وظيفة مدرب يوفنتوس في الموسم المقبل خالية في الوقت الحالي، بعد أن أعلن النادي الانفصال عن مدربه ماسيميليانو أليجري الذي يقوده منذ 2014".

وتحدث غوارديولا، قبل أيام، عن استمراره، رفقة مانشستر سيتي، بعد تحقيق ثلاثية محلية تاريخية، وقال: "أشعر بالراحة هنا، لن أذهب إلى أي مكان. الموسم المقبل سأكون مدربا لمانشستر سيتي، قلت ذلك مرارا وتكرارا".

وهناك العديد من الأسباب التي تُبعد جوارديولا عن يوفنتوس، اهمها الاستقرار الذي يعيشه جوارديولا في إنجلترا، يحسده عليه الآخرون، فهو مرتاح لأسلوب الحياة في مانشستر سيتي، ويملك السبل التي تجعل النجاح حليفه في مهمته، ويتمتع بتشكيلة قوية من اللاعبين في كافة المراكز، كما أن إدارة النادي لا تبخل عليه بالدعم المادي من أجل تعزيز الصفوف.

وتمكن مانشستر سيتي من التتويج بالثلاثية المحلية، كأول نادٍ إنجليزي يلامس هذا الإنجاز، لكنه ودع دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي، بسيناريو دراماتيكي أمام توتنهام.

كما يؤمن جوارديولا، أن أسلوب اللعب السريع المعتمد على التمريرات القصيرة والاستحواذ على الكرة محاصرة الخصم في مناطقه، هو الوسيلة الوحيدة للجمع بين الألقاب والأداء الممتع.

فلسفة بيب هذه لن تتغير أبداً، حيث سبق له وأن عرضها أمام العالم خلال تدريبه لبرشلونة، ثم نقلها معه إلى بايرن ميونخ قبل يأخذها معه إلى مانشستر سيتي عام 2016.

كما يريد جوارديولا، مجموعة من العناصر القادرة على تنفيذها، وهو ما لا يتوفر حالياً في صفوف يوفنتوس، لأن معظم اللاعبين ملتزمون بالهوية الإيطالية الخاصة.

كما أن الفريق بقيادة ماسميليانو أليجري ومن قبله أنطونيو كونتي، لديه أسلوب خاص ليس مستعداً للاستغناء عنه، وهنا نفتح باباً نعبر من خلاله إلى النقطة التالية.

المدرب الإسباني معروف باحترام التزامته مع الأندية التي دربها، ولهذا فإن فرصة انتقاله إلى فريق آخر قبل هذه المدة أمر صعب للغاية، علماً أن السكاي بلوز مدد عقده العام الماضي إلى غاية 2021.

ويريد جوارديولا تحقيق حلم عشاق وملاك النادي الإنجليزي في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وبصرف النظر عن توقيت إمكانية تحقيق هذا الأمر، فإن المدرب الكتالوني يبدو ملتزماً بهذا الهدف.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ما هي حقيقة انتقال جوارديولا إلى يوفنتوس؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق المؤيد يزور بطولة البارح ويشيد بإرث تاريخي يمتد إلى 26 عاما
التالى توضيح من عبدالعزيز العجلان بشأن ترشحه لرئاسة النصر