«بتلكـــو جنـــرز يونايتـــد» بطــــلاً لـــدورة «ناصـــر 12»


أناب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن بن توفيق المؤيد لتتويج فريق بتلكو جنرز يونايتد بلقب دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية «ناصر12»، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق ويننغ بنتيجة (1-0)، في مباراة مثيرة أقيمت على استاد مدينة خليفة الرياضية، وشهدت حضورا رسميا وجماهيريا كبيرا.
وسلم الوزير أيمن المؤيد لاعبي فريق بتلكو جنرز يونايتد كأس الدورة والميداليات الذهبية، فيما تم تقليد لاعبي فريق ويننغ بالميداليات الفضية، كما تم تكريم جميع الفائزين بالألقاب الفردية في المسابقة، بالإضافة إلى تكريم طاقم تحكيم المباراة النهائية.
وفي تصريح لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة ختام دورة «ناصر12»، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الدورة استكملت مشوار النجاح الباهر الذي حققته منذ انطلاقتها في النسخة الأولى، مستندين في ذلك بالمقام الأول إلى الدعم المباشر الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مشيرا سموه الى أن الدورة تسير في طريق التطور التصاعدي المستمر كونها تمثل مشروعا وطنيا رياضيا متكاملا، يحمل بين طياته أهدافا نبيلة على للحركة الرياضية البحرينية.
وأضاف سموه «حرصنا بشكل دائم على إدخال التطوير في كل نسخة، وإحداث النقلات النوعية التي تتناسب مع أهداف المسابقة ورسالتها وقيمها النبيلة، مرتكزين على الدعم الكبير والمباشر من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، إذ إن جلالته يؤكد دائما أهمية تقديم البرامج والأنشطة الرياضية المختلفة التي تستنهض همم الشباب البحريني وإمكاناتهم، وتحفزهم على بذل المزيد دعما للحركة الرياضية البحرينية».
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «لقد مرت دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية بالعديد من المحطات المهمة في تاريخها ومشوارها الحافل بالنجاحات. ندرك أن استمرار النجاحات أعطى الدورة زخما كبيرا على المستوى التنظيمي والإداري والتنافسي والإعلامي، حتى باتت تحظى بمشاركة كبيرة وفاعلة من قبل الشباب البحريني الذي وجد فيها الفرصة الكاملة لإبراز ابداعاته ونجوميته في مختلف الألعاب الرياضية، بالإضافة الى كونها شكلت مكانا رائعا لاكتشاف المواهب الرياضية وخاصة في كرة القدم، فقد أنتجت الدورة نجوما رائعين انضموا إلى الأندية والمنتخبات الوطنية، كما حرصنا على إدخال ألعاب مختلفة في النسخ الماضية، وكانت هذه النسخة مخصصة أيضا للعبة السباحة التي حرصنا على إدخالها ضمن الفعاليات المصاحبة، بالإضافة إلى تخصيص بطولة للأكاديميات تعنى بالناشئة وتحفزهم على استكمال مشوارهم».
وفي هذا الصدد، أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدعم الشركات والجهات الراعية للدورة، مؤكدا سموه أن تفاعل القطاع الخاص مع مبادراتنا للحركتين الرياضية والشبابية والرياضية، علاوة على التكاتف الوطني من قبل مختلف الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الدعم الإعلامي الذي نقل الوجه المضيء للدورة وقام بتغطية فعالياتها بشكل رائع يتناسب مع أهدافها الوطنية والاستراتيجية للرياضة البحرينية، أبرز مكانة الدورة الريادي وعزز من رسالتها وقيمها، والتي نتطلع منها إلى أن تكون مناسبة رياضية وطنية يحتفي فيها الرياضيون والشباب في كل عام من ضمن مبادراتنا المتنوعة والداعمة للشباب البحريني.

حضور رسمي
وشهدت المباراة النهائية اهتماما رسميا كبيرا تمثل في حضور وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن بن توفيق المؤيد، ومحافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، والأمين العام للجنة الأولمبية محمد النصف، وعدد من مختلف المسؤولين الرياضيين.


مجريات النهائي
وبالعودة إلى مجريات المباراة النهائية، فإن الشوط الأول جاء هادئا في معظم مجرياته، ورغم محاولات الطرفين للتسجيل إلا أنها لم تكلل بالنجاح.
واضطر مدرب فريق ويننغ محمد عدنان أيوب إلى إجراء تبديل مبكر بخروج الهداف يوسف آل سالم، ودخول زميله أحمد طاهر بديلا منه.
واعتمد بتلكو جنرز يونايتد على تحركات الجناحين محمد سيف وحسن عبدالرضا، فيما ويننغ اعتمد على وجود محمد بن فصال في خط المقدمة بالإضافة إلى وجود أحمد طاهر في الوسط بعد دخوله بديلا.
وفي الشوط الثاني، سجل فريق بتلكو جنرز يونايتد هدف السبق بعد كرة عرضية من البديل محمد السندي، تابعها ميلادين بسهولة في مرمى حمد الدوسري (68).
ورغم محاولات ويننغ للتعديل، إلا أن بتلكو جنرز يونايتد حافظ على تقدمه، وأنهى المباراة لصالحه محرزا اللقب.
أدار المباراة الحكم عيسى عبدالله، وعاونه سيد فيصل علوي وأحمد جابر، والحكم الرابع عبدالله قاسم، فيما كان جاسم محمود مراقبا للمباراة.


الجوائز الفردية
على صعيد الجوائز الفردية، نال نجم فريق ويننغ يوسف آل سالم جائزة أفضل لاعب في «ناصر12»، فيما ظفر بجائزة الهداف لاعب فريق النوايف برنس بتسجيله (6) أهداف، وذهبت جائزة أفضل حارس إلى عبدالله مشيمع حارس فريق بتلكو جنرز يونايتد.
ونال الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة جائزة أفضل مدرب بعد قيادته لفريق بتلكو جنرز يونايتد، أما جائزة أفضل مدير فذهبت إلى مدير فريق فيكتوريوس محمود رياض، وأفضل إداري كانت من نصيب إبراهيم البوري من فريق الزعيم، أما جائزة الفريق المثالي فظفر بها فريق الفخار.

حضور جماهيري مميز
شهدت مدرجات استاد مدينة خليفة الرياضية حضورا جماهيريا مميزا توافد مبكرا إلى الاستاد لمشاهدة المباراة النهائية. وساندت الجماهير الفريقين طوال المباراة، وتفاعلت مع مختلف أحداث اليوم الختامي بما فيها الفقرة النهائية المتمثلة في السحب على الجوائز المخصصة للحضور الجماهيري، إذ خصصت اللجنة المنظمة 5000 دينار بحريني مجموعا للجوائز، وهي بالتفصيل 1000 دينار بحريني (جائزة واحدة)، 500 دينار بحريني (جائزتين)، 200 دينار (5 جوائز)، 50 دينارًا (40 جائزة)، بالإضافة إلى 1000 دينار بحريني مقدمة جوائز من فريق الصقر الأبيض، وهي بالتفصيل 10 جوائز قيمة كل جائزة 100 دينار بحريني.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «بتلكـــو جنـــرز يونايتـــد» بطــــلاً لـــدورة «ناصـــر 12» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى أبها يتعاقد مع لاعبين من المغرب العربي