إيقاف مؤقت للعداءة «كيروا» بعد سقوطها في اختبار للمنشطات

العدد 11001 الخميس 23 مايو 2019 الموافق 18 رمضان 1440

قالت وحدة النزاهة في رياضة ألعاب القوى في بيان إنها أوقفت العداءة البحرينية ايونيس كيروا الفائزة بفضية ماراثون السيدات في أولمبياد ريو 2016 بصورة مؤقتة بعد أن فشلت في اجتياز اختبار للمنشطات.
وجاءت نتيجة عينة كيروا، التي احتلت المركز الثاني في سباق الماراثون بأولمبياد ريو 2016، إيجابية لهرمون إيبو المحظور الذي يزيد من عدد كرات الدم الحمراء ما يزيد القدرة على التحمل.
وأوضحت الوحدة في بيان «تعلن وحدة النزاهة في ألعاب القوى إيقاف عداءة المسافات الطويلة البحرينية ايونيس كيروا بشكل مؤقت... لانتهاكها لوائح مكافحة المنشطات الخاصة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى».
وكيروا هي ثاني عداءة ماراثون فائزة بميدالية أولمبية في ريو 2016 تفشل في اختبار للمنشطات بسبب نفس الهرمون بعد الكينية جميما سومجونج الحاصلة على الذهبية والتي فرضت عليها الوكالة الكينية لمكافحة المنشطات الإيقاف لمدة أربع سنوات في 2017.
وضاعفت وحدة النزاهة فترة الإيقاف لثماني سنوات بعد أن أدان الاتحاد الدولي لألعاب القوى العداءة سومجونج بتقديم معلومات خاطئة حين كانت تدافع عن نفسها بعد العقوبة الأولى. لكن الاتحاد سمح لها بالاحتفاظ بالميدالية الذهبية لأنها تاريخ فشلها في اختيار المنشطات كان في أبريل 2017.

المصدر: رويترز

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، إيقاف مؤقت للعداءة «كيروا» بعد سقوطها في اختبار للمنشطات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى أبها يتعاقد مع لاعبين من المغرب العربي