الموسم الكروي نجح تحكيميا

الموسم الكروي نجح تحكيميا
الموسم الكروي نجح تحكيميا

مسقط -

خبير التحكيم الاردني الكابتن عمر بشتاوي كان صريحا للغاية في حديثه للشبيبة عندما تطرق لبعض القضايا التي تخص التحكيم وتقييم الحكام ،حيث قال:ان هناك ملاحظات على التحكيم وهناك ايضا اخطاء لكن بصورة عامة فإن الموسم الفائت كان ناجحا مع الاخطاء التي رافقت اداء الحكام في بعض المباريات .

واضاف قائلا:بان أكبر ملاحظاتنا للموسم المنقضي حول الاداء التحكيمي كان على التواصل بين طاقم التحكيم اثناء المباريات حيث تكون هناك اراء مختلفة بينهم لذلك سنسعى جاهدين للوصول الى حلول ناجعة في هذا الشأن

واضاف وفقا للاحصائيات الرقمية فإن اداء حكام كرة القدم في السلطنة شهد تحسنا وتطورا في الاداء اكثر من الموسم الفائت انطلاقا من المؤشرات الرقمية التي افرزتها الاحصائيات التي تمت الاشارة اليها ففي دوري عمانتل للمحترفين كانت نسبة الاخطاء المؤثرة قليلة عن الموسم الفائت وهذه النسبة هي مؤشر جيد لتطور اداء الحكام ،واردف بشتاوي قائلا : ان هذه الاخطاء لم تؤثر على حامل اللقب نادي ظفار الذي انتزع اللقب عن جدارة كما انها لم تؤد باي حال من الاحوال الى هبوط اي ناد، واشار الى ان النسبة المتعارف عليها عالميا هي ان لا تزيد اخطاء الحكام عن 20% من مجموع مباريات اي بطولة او مسابقة.

واكد البشتاوي بان لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم ابدت ارتياحها التام لاداء الحكام في الموسم الماضي عطفا على الاحصائيات الرقمية والفنية التي اعقبت نهاية الموسم، كما اشار الى ان هناك حالات للتطوير سيتم العمل عليها خلال المعسكر الخارجي للحكام في وقت لاحق ،حيث سيتم مناقشة الموضوع في اجتماع مجلس ادارة الاتحاد ظهر اليوم الاربعاء

وبالنسبة لتقنية “الفار”فأجابنا قائلا:من الصعب جدا تطبيقها في ملاعبنا المحلية لانها مكلفة للغاية وحتى الدول المجاورة التي طبقتها كانت عليها بعض الملاحظات .

وعن الاخطاء المؤثرة التي رافقت بعض مباريات الدوري والكأس وكانت مؤثرة حيث طرحت الشبيبة ذلك على الخبير الفني وربما الاخطاء التي رافقت مباراة نادي السيب وصور في بطولة الكأس كانت قد اثارت الكثير من علامات الاستفهام من المراقبين وحتى مباراة نادي عمان ومرباط ومباريات كثيرة اخرى منها ايضا مباراة الديربي بين ظفار والنصر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الموسم الكروي نجح تحكيميا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق رئيس هيئة الرياضة يعتمد تشكيل إدارتي الاتحاد والأهلي لأربعة أعوام
التالى أبها يتعاقد مع لاعبين من المغرب العربي