(الكاف) يعلن طريقة جديدة في أفريقيا للتأهل إلى مونديال 2022

(الكاف) يعلن طريقة جديدة في أفريقيا للتأهل إلى مونديال 2022
(الكاف) يعلن طريقة جديدة في أفريقيا للتأهل إلى مونديال 2022

القاهرة- سانا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عن طريقة جديدة لتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم عام 2022.

ونقل موقع (اليوم السابع) المصري عن (الكاف) قوله في بيان نشره على موقعه الرسمي “إن أعلى 26 منتخبا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لن تخوض التصفيات التمهيدية ليتواجد في تلك المرحلة 28 منتخبا يتم تقسيمها إلى نصفين يضم الأول المنتخبات الأعلى تصنيفا (حسب تصنيف الفيفا) والثاني الأقل تصنيفا”.

وتابع البيان إنه سيتم إجراء قرعة وستتواجه المنتخبات الـ14 الأعلى في تصنيف الفيفا مع الـ 14 الأخرى الأقل تصنيفا وتقام مباريات الذهاب على أرض المنتخبات صاحبة التصنيف الأقل.

وأوضح البيان أن “14 منتخبا يتأهل إلى دور المجموعات برفقة الـ 26 الذين تم إعفاؤهم من المشاركة في الدور التمهيدي ليشكلوا 10 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات طبقا لتصنيف الفيفا”.

وأشار البيان إلى أن “أصحاب الصدارة في المجموعات الـ 10 سيتم تقسيمهم إلى نصفين طبقا لتصنيف (الفيفا) وعمل قرعة لخوض مباراتين إقصائيتين (ذهابا وإيابا) لتحديد 5 متأهلين إلى كأس العالم 2022”.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، (الكاف) يعلن طريقة جديدة في أفريقيا للتأهل إلى مونديال 2022 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق تاريخ المواجهات بين الجزائر ونيجيريا
التالى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم… الآمال العربية معلقة على منتخبي الجزائر وتونس