نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم… الآمال العربية معلقة على منتخبي الجزائر وتونس

نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم… الآمال العربية معلقة على منتخبي الجزائر وتونس
نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم… الآمال العربية معلقة على منتخبي الجزائر وتونس

القاهرة-سانا

يدخل المنتخبان الجزائري والتونسي تحديا كبيرا لانتزاع بطاقة التأهل لنهائي أمم أفريقيا عندما يخوضان الدور نصف النهائي غدا حيث يلتقي الأول مع منتخب نيجيريا بينما يواجه الثاني منافسه السنغالي.

ويحمل الجزائر وتونس أحلام التتويج العربي بلقب البطولة الغائب عن الخزائن العربية منذ عام 2010 عندما أحرز منتخب مصر اللقب حيث يترقب عشاق كرة القدم العربية مواجهتي نصف النهائي بشدة ولا سيما أن الطريق ممهدة لنهائي عربي في البطولة.

في المباراة الأولى من نصف النهائي تحظى الجزائر ونيجيريا بترشيحات كبيرة للفوز باللقب فإحصائيات الفريقين في البطولة حتى الآن تشير إلى تفوق واضح للمنتخب الجزائري حيث سجل لاعبوه 10 أهداف واهتزت شباكهم بهدف واحد فقط بينما أحرز لاعبو نيجيريا سبعة أهداف واهتزت شباكهم خمس مرات.

ويحتاج مدرب الجزائر جمال بلماضي الى تدارك غياب نجمه يوسف عطال الذي أنهت الإصابة مشواره في البطولة خلال مباراة منتخبه أمام منتخب ساحل العاج في ربع النهائي والتي حسمها المنتخب الجزائري بركلات الترجيح.

والتقى المنتخبان الجزائري والنيجيري 8 مرات سابقة في البطولات الأفريقية حيث كان الفوز من نصيب كل منهما في ثلاث مباريات مقابل تعادلين.

وفي المواجهة الثانية يسعى المنتخب التونسي لبلوغ النهائي لتكرار إنجاز سنة 2004 حين توج باللقب عندما استضافت بلاده البطولة فيما لم يحرز المنتخب السنغالي اللقب من قبل.

ويعتمد المنتخب التونسي على المستوى المتميز الذي ظهر به لاعبوه في البطولة وأبرزهم يوسف المساكني الذي استعاد مستواه الجيد.

المدير الفني لمنتخب السنغال أليو سيسيه أكد صعوبة مواجهة تونس حيث قال في مؤتمر صحفي اليوم: “واجهنا فرقا تلعب بأساليب تكتيكية مختلفة وتعاملنا معها إلا أن منتخب تونس يعتمد على الاستحواذ والسيطرة والاختراق من عمق الملعب لذلك ننتظر مواجهة قوية غداً”.

وكانت تونس تأهلت إلى نصف النهائي بعد الفوز على مدغشقر 3-صفر بينما صعدت السنغال لنفس الدور بفوزها على بنين 1-صفر.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم… الآمال العربية معلقة على منتخبي الجزائر وتونس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق (الكاف) يعلن طريقة جديدة في أفريقيا للتأهل إلى مونديال 2022
التالى نيمار يلمح مجددا برغبته بالعودة إلى نادي برشلونة