طاهر زمان:هدفنا بلوغ كأس آسيا

طاهر زمان:هدفنا بلوغ كأس آسيا
طاهر زمان:هدفنا بلوغ كأس آسيا
مسقط ـ محمد الدرمكي

عادت بعثة منتخبنا الوطني لهوكي الشباب من المشاركة في بطولة وسط آسيا الودية بكازاخستان والتي شارك فيها ثلاثة دول وهي منتخبنا الوطني ومنتخب كازاخستان المضيف وأوزبكستان والتي حل فيها منتخبنا وصيفا بعد أداء متقارب للمنتخبات المشاركة. ويتطلع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للهوكي بقيادة الباكستاني طاهر زمان نحو إعداد منتخب الشباب ليكون منافسا قويا في البطولة التأهيلية والتي تقام بهونج كونج خلال ديسمبر من العام الجاري والتي سيتأهل منها أول وثاني البطولة إلى كأس آسيا للشباب والتي ستقام ببنجلاديش ف العام المقبل.

تحضيرات مكثفة نحو الآسيوية

وسيواصل منتخب الشباب تحضيراته للبطولة الآسيوية التأهيلية والتي تحتضنها هونج كونج خلال الفترة من 13 إلى 23ديسمبر من العام الجاري، والتي يسعى من خلالها منتخبنا إلى التأهل لكأس آسيا والذي سيقام ببنجلاديش في العام المقبل بمشاركة 8 منتخبات منها 6 منتخبات لا تدخل التصفيات وهي ( الهند ـ باكستان ـ ماليزيا ـ اليابان ـ كوريا الجنوبية ـ بنجلاديش) وسيتنافس 12 منتخبا على بطاقتين من البطولة التأهيلية نهاية هذا العام.

وسيعاود المنتخب معسكراته في 17 إلى 29 سبتمبر الجاري حيث سيقيم معسكرا داخليا لمدة بمسقط، وسيغادر بعدها المنتخب إلى باكستان وبنجلاديش لإقامة معسكرين بباكستان وبنجلاديش، ويبدأ بمعسكر باكستان خلال الفترة من 30 سبتمبر حتى 7 أكتوبر يخوض المنتخب خلاله 5 مباريات، وسيغادر بعدها إلى بنجلاديش في 8 من أكتوبر يخوض خلالها 5 مباريات مع المنتخب البنجلاديشي للشباب لغاية 15 أكتوبر، وبعد عودة المنتخب ستقام بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي والذي سيشارك خلاله اللاعبون مع أندية، وسيعاود المنتخب معسكراته في 25 نوفمبر لغاية 8 ديسمبر بمسقط، يغادر بعدها المنتخب إلى هونج كونج للمشاركة في البطولة التأهيلية لكأس آسيا للشباب.

طاهر زمان: هدفنا التأهل لكأس آسيا

وحول مشاركة المنتخب في بطولة وسط آسيا بكازاخستان ومراحل إعداد منتخب الشباب قال مدرب المنتخب طاهر زمان: لدينا فوائد عديدة من المشاركة في وسط آسيا وهنالك الكثير مما يستفاد منه للاعبين وطرق اللعب بالضغط العالي، وسنقوم بمساعدة اللاعبين في كافة الجوانب قبل المشاركة في البطولة التأهيلية، وسيتم مناقشة وشرح الجوانب يحتاج المنتخب فيها التركيز في الفترات المقبلة، ومواصلة التدريبات، والأهم بأن المنتخب يمضي وفق خطط الإعداد المعدة للمشاركة في البطولة التأهيلية.

وأضاف: المعنويات عالية ولكننا لا زلنا نحتاج الكثير من العمل خاصة على مستوى الجانب البدني للاعبين وبحاجة إلى عمل أكبر، والعمل بخطط عديدة كطرق الدفاع رجل لرجل داخل الدائرة، وستكون لدينا مباريات تجريبية مناسبة منها خمسة مباريات في باكستان وخمسة في بنجلاديش وستساعد اللاعبين كثيرا، وهي فرصة كبيرة لنا لتمكين خطتنا ولخلق فريق منافس للبطولة، وهدفنا هو التأهل لكأس آسيا للهوكي والذي سيتأهل له منتخبان من البطولة التأهيلية .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، طاهر زمان:هدفنا بلوغ كأس آسيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق لوشيسكو: قدمنا مباراة قوية ورائعة .. واستحق فيها الهلال بلوغ النهائي رغم الخسارة من السد
التالى الفيصل: مبروك.. أتمنى التوفيق للهلال في النهائي