اليوم انطلاق الدور التمهيدي المؤهل لدور (16) لبطولة «كأس الملك»

العدد 11114 الجمعة 13 سبتمبر 2019 الموافق 14 محرم 1440

تنطلق اليوم (الجمعة) منافسات الدور التمهيدي المؤهل لدور الـ(16) من مسابقة كأس الملك «أغلى الكؤوس» للنسخة (43) لأندية الدرجتين الأولى والثانية للموسم الكروي 2020/‏2019، بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلتقي في الأولى مدينة عيسى مع الاتفاق على ملعب استاد البحرين الوطني، وفي الثانية يلتقي الاتحاد مع قلالي على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، وفي الثالثة البحرين مع التضامن على ملعب نادي النجمة، وجميع المباريات تنطلق في توقيت واحد عند الساعة السادسة والنصف.

نظام جديد
اتحاد الكرة فضّل أن تدشن انطلاقة أغلى مسابقات الموسم «مسابقة كأس جلالة الملك» لأندية الدرجة الثانية اليوم الجمعة الموافق 13 من شهر سبتمبر الجاري وأن الفائز من خلال مباريات اليوم سيتأهل مباشرة لإتمام عقد دور الـ(16) الذي سيحدد موعده فيما بعد للعب على مرحلتين «الذهاب والإياب»، وذلك بحسب النظام الجديد بأن تلعب الفرق مباراة واحدة فقط «الذهاب» لحسم التأهل، وأن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بحسب نتائج الترتيب الأخير للموسم الماضي، وهم أندية الأهلي والبسيتين وسترة، لن يشاركوا في مواجهات هذا الدور وأن تأهلهم للدور المقبل أصبح محسومًا، بينما بقية الفرق التي جاء ترتيبها من المركز الرابع حتى المركز التاسع ستواجه بعضها بعضا. لاشك بأن الأرقام والنتائج والترشيحات لن يكون لها وجود اليوم، كون منافسات كأس الملك لا تعترف بذلك، بل سيكون مستطيل الملعب هو الفيصل في المواجهات لتحديد هوية الفائز والخاسر، وأن الفريق الذي سيحسن التعامل مع مجريات اللقاء بانضباطه التكتيكي مع شرط استغلال الفرص التي تتاح له في الهجوم ويدافع عن مرماه ببسالة هو من سيخرج بالنتيجة التي ترضيه وتلبي طموحه، يشار الى أن النسخة الأخيرة لبطولة كأس الملك حققها فريق الرفاع بجدارة واستحقاق.
كما أن مباريات اليوم تأتي بمثابة فرصة مناسبة لجميع الفرق للكشف عن جاهزيتها، قبل انطلاق الموسم الجديد، خصوصًا مع اقتراب انطلاق منافسات دوري الدرجة الثانية الذي سينطلق 17 سبتمبر، وبعده بيوم دوري ناصر بن حمد الممتاز 19 سبتمبر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اليوم انطلاق الدور التمهيدي المؤهل لدور (16) لبطولة «كأس الملك» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الهلال في الصدارة بعد ثلاثية مثيرة أمام الاتحاد
التالى ليس ميسي أو رونالدينيو..إيتو يكشف عن أفضل لاعب لعب معه