سافرة يرهق العكر بأكبر نتيجة في دوري خالد بن حمد للصالات

سافرة يرهق العكر بأكبر نتيجة في دوري خالد بن حمد للصالات
سافرة يرهق العكر بأكبر نتيجة في دوري خالد بن حمد للصالات

حقق فريق نادي سار نتيجة كبيرة بفوزه على مركز شباب البسيتين بعشرة أهداف مقابل هدفين ضمن دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات للمراكز الشبابية والأندية الوطنية بعد مباراة تسيدها فريق سار في كامل اوقاتها.

وسجل أهداف نادي سار حسين حميد (2 و21 و22 و31)، حسن مجيد (37 و38)، حسن محمد (32 و40)، حسن محمد (21) وحسن محمد حسن (36)، وسجل للبسيتين عبدالعزيز العمري (29 و34).

ولم يقدم فريق سار مستواه المعروف، ومع بداية الشوط الثاني لجأ مدرب سار فلاح عباس إلى تكثيف الضغط على لاعبي البسيتين بالاعتماد مبكراً على (الباور بلاير) عبر قائد الفريق حسين حميد وانهمرت الأهداف في أوقات متقاربة خصوصاً في البداية نتيجة وقوع لاعبي البسيتين في الكثير من الأخطاء وضعف التغطية في الخط الخلفي وسوء التمركز أمام مهاجمي سار.

وتأهل فريق مركز شباب القادسية إلى الدور الثالث بفوزه على نادي النبيه صالح بستة أهداف مقابل هدفين سجلهم، أحمد فريد طه (19 و30)، نبيل داوود (23 و25)، ماهر عيسى (39) وعصام أنور (40)، وسجل للنبيه صالح جواد خميس (10) وخليل مرزوق (36).

وتقدم النبيه صالح بهدف على عكس مجريات اللعب بعد سيطرة لاعبي مركز شباب القادسية على الكرة لفترات طويلة وإضاعتهما فرصتين انفراد بحارس النبيه صالح، وقبل أقل من دقيقة ونصف من نهاية الشوط الأول تعادل القادسية من تسديدة قوية أحمد فريد بعد ثاني تجربة له لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف.

ورغم تمتع لاعبي النبيه صالح بالمهارة إلا أن شباكهم تلقت هدفين مبكرين في الشوط الثاني لم يستطع تعويضهما رغم كثرة محاولاته التي أثمرت أخيراً بسبب السرعة في التحركات أمام مرمى حارس القادسية عبدالله الزري.

وقلب فريق مركز شباب السهلة الشمالية تأخره بهدف دون مقابل إلى فوز بركلات الترجيح أمام مركز شباب كرزكان بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، تقدم لكرزكان حمد يوسف (20)، وتعادل للسهلة الشمالية محمد إبراهيم (40).

وفي ركلات الترجيح سجل للسهلة الشمالية قائده إلياس شاكر، طاهر المطوع وقاسم حسن، وسجل لكرزكان باسل ماجد وحمد يوسف، وتمكن حارس السهلة الشمالية منصور علي من صد ركلة علي عبدالله.

واستمر التعادل طوال الشوط الأول حتى تمكن حمد يوسف من تسجيل الهدف الأول في شوط قوي ومتكافئ حضرت فيه الجوانب الدفاعية بقوة.

ولم يختلف الشوط الثاني عن الأول من حيث القوة الهجومية والتركيز العالي والتسديدات القوية على المرميين وخصوصاً من كرزكان، وكان كرزكان الأفضل من حيث الانتشار، فيما عانى السهلة الشمالية من ضعف الانتشار، وشهد الشوط الثاني تالق حارس السهلة الشمالية منصور علي وحارس كرزكان رمزي الفردان.

وسحق فريق مركز شباب سافرة فريق نادي العكر بثلاثة عشر هدفاً مقابل ثلاثة أهداف سجلهم علي صالح (3 و3 و7 و13 و25 و28 و32 و35)، أيمن علي (18 و 40)، عبدالرحمن شعبان (33 و34)، عبدالله شعبان (20) وعبدالله صالح (24)، وسجل أهداف العكر عبدالله كاظم (14)، حسن فتح الله (37) ومحمود عبداللطيف (40).

وظهرت الفوارق الفنية والبدنية مبكراً بين لاعبي سافرة والعكر وسجل الأول ثلاثة أهداف مبكراً بدأهما المتألق علي صالح الذي سجل أربعة أهداف في الشوط الأول بفضل مهارته العالية.

وحاول العكر تقليص الفارق إلا أن اللياقة خانتهم لينتهي الشوط الأول بتقدّم سافرة بستة أهداف مقابل هدف واحد.

وبدأت الأهداف تنهمر على العكر في الشوط الثاني لزيادة التركيز وكثرة أخطاء التمركز والتمرير، ولم يستطع المتألق العكراوي محمود عبداللطيف تغيير الواقع رغم براعته.

وتتواصل منافسات الدور الثاني من دوري خالد بن حمد بأربع مباريات الجمعة بلقاء بين مركز شباب عراد ومركز شباب سلماباد في الساعة الخامسة عصراً، وفي المباراة الثانية يلعب مركز شباب القرّية مع مركز شباب أبوقوة في الساعة السادسة مساء، وفي الساعة السابعة يلتقي فريقا نادي داركليب ونادي باربار، وفي الساعة الثامنة يتواجه فريق مركز شباب جدحفص ومركز شباب الوسطى.

وقال لاعب فريق نادي فاضل عباس إن الفوز على البسيتين لم يكن مقنعاً رغم الفارق الكبير في الأهداف، مبيناً أن فريقه لم يصل إلى مستواه المعروف رغم تصاعد نسق الأداء بهدف الوصول إلى دور المجموعات.

وقال عباس إن فريقه لعب البداية بتحفّظ وواجه صعوبة بداية الشوط وحصل على الكثير من الفرص لم سيتغلها، وفي الشوط الثاني استمع اللاعبون إلى خطط أخرى من المدرب لحسم الأمور بسهولة وبأهداف وفيرة.

وأشار عباس إلى أن فريقه عانى من قلة التهديف لكنه استفاد من زيادة عدد اللاعبين الجاهزين، مبيناً أن سار يتميز بقوة علاقة اللاعبين التي تنعكس إيجاباً على المستوى في الملعب إلى جانب استغلال الحماس العالي، وأن فريقه يتوتر عند تقدّم الفريق دون تسجيل.

من جانبه، قال حارس مرمى مركز شباب القادسية عبدالله الزري إن فريق النبيه صالح لم يكن سهلاً ولعب بشكل منظّم منذ البداية لكن لاعبي القادسية لم يعرفوا الأماكن الصحيحة للوقوف في الملعب إلا أن توجيهات المدرب والتغييرات التي أجراها ساهمت في الفوز.

وأضاف الزري أن فريقه سجل بعد تعديل تحركاته وتغيير طريقة اللعب واستغلال المساحات خصوصاً عبر الهجمات المرتدة، معترفاً أن الشوط الأول كان فيه فريق النبيه صالح الأفضل والأكثر سيطرة، مبيناً أن فريق القادسية كان الأفضل وفاز بفضل وجود أكثر من قائد في الفريق ووصول الكرات إلى المهاجمين بشكل صحيح.

وأكد قائد فريق مركز شباب السهلة الشمالية إلياس شاكر أن مباراة فريقه أمام مركز شباب كرزكان كانت السيطرة فيها مُتبادلة بين الطرفين على فترات متفاوتة بعد أن كان السهلة الشمالية الأفضل في بعض الأوقات.

وقال شاكر إن فريقه لم يستطع التسجيل لعدم جدوى اللمسة الأخيرة، خصوصاً بعد تميز حارس السهلة الشمالية منصور علي وحارس كرزكان رمزي الفردان ومساهمتهما في منع الأهداف ببراعتهما، أما فريقنا لم يسجل لأنه يخوض أول مباراة في الدوري مع خوض مباراة ودية واحدة فقط قبل انطلاق الدوري.

وأوضح شاكر الدور الكقبل سيكون أكثر صعوبة، مبدياً اطمئنانه بتحقيق الانسجام، وقال إنهم سيحاولون التركيز أكثر وتجنب إضاعة الفرص السانحة للتسجيل.

ونفى لاعب فريق مركز شباب سافرة عبدالله شعبان سهولة المباراة رغم الفوز على فريق نادي العكر بفارق إحدى عشر هدفاً، مبيناً أن فريقه دخل اللقاء بقوة واستغل ظروف عدم استعداد العكر بشكل جيد وتوفق لاعبو سافرة طوال الشوطين لأنه يمتلك أسماء متميزة جداً في كرة قدم الصالات من الناحيتين المهارية والمدنية يعرفهم جمهور الصالات.

وعن الفوز الكبير وعدم التساهل قال شعبان، إن الفريق أراد إيصال رسالة إلى بقية المنافسين أن فريقه قوي ومتميز ويهدف إلى الفوز بالكأس، إلا أنه ليس الأفضل على الإطلاق ولن يدخل الغرور إلى اللاعبين وسيعطون كل مباراة ما تستحقه من جهد وأداء لضمان استكمال المسيرة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، سافرة يرهق العكر بأكبر نتيجة في دوري خالد بن حمد للصالات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق ممشى المشاهير " دبي ستارز" يكرم ياسر القحطاني
التالى ممشى المشاهير " دبي ستارز" يكرم ياسر القحطاني