بطولة فرنسا: سان جرمان يسحق أنجيه ويعزز صدارته

بطولة فرنسا: سان جرمان يسحق أنجيه ويعزز صدارته
بطولة فرنسا: سان جرمان يسحق أنجيه ويعزز صدارته

باريس"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -عزز باريس سان جرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه السبت على ضيفه أنجيه 4-صفر، فيما استفاد نانت من خسارة الاخير ليتقدم للمركز الثاني بفارق نقطتين عن النادي الباريسي، بعد فوزه الصعب على نيس 1-صفر ضمن منافسات المرحلة التاسعة.

في المباراة الاولى، سجل أهداف النادي الباريسي الوافدون الجدد الاسباني بابلو سارابيا من إشبيلية (13) والارجنتيني ماورو إيكاردي من إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة (37)، والسنغالي إدريسا غي القادم من إيفرتون الانكليزي (59)، فيما أضاف الرابع البرازيلي نيمار (90).

وأخمد سان جرمان على ملعبه "بارك دي برانس" فورة أنجيه الذي كان يتأخر عنه في المركز الثاني بفارق نقطتين قبل لقاء السبت، وتراجع للمركز الثالث برصيد 16 نقطة بانتظار ختام المرحلة.

في المقابل رفع سان جرمان الذي حقق فوزه السابع هذا الموسم مقابل هزيمتين، رصيده في الصدارة إلى 21 نقطة.

وعبر مدرب سان جرمان الالماني توماس توخل عن رضاه من أداء فريقه بالقول "فزنا بأربعة أهداف أمام فريق سجل الكثير من الأهداف في الدوري. ليس من السهل ابدا لعب المباراة الاخيرة من سلسلة طويلة".

واضاف: "في الشوط الاول خسرنا الكثير من الكرات خلال بناء الهجمات وكان من المستحيل السيطرة على كل شيء، وفي الشوط الثاني سيطرنا على المباراة بشكل أفضل ولعبنا أعلى واكثر وانضباطا وتنظيما...".

وعلق ستيفان مولان مدرب أنجيه على الخسارة بالقول "النتيجة كانت قاسية في الشوط الاول وقد أتينا لازعاجهم واللعب مع نقاط قوتنا وضعفنا أيضا ونجحنا في ذلك، ومن المؤسف ألا نتمكن من التسجيل في هذا الشوط... تعقدت الامور في الشوط الثاني بالنسبة لنا ومن الصعب اللعب امام سان جرمان تبدل منذ بداية الموسم، فاصبح أكثر استقرارا وبريقا وعدوانية على الصعيد الدفاعي...".

وخاض المهاجم إيكاردي مباراته الاولى اساسيا في الدوري، في تشكيلة ضمت مواطنه لاعب الوسط لياندرو باريديس، وسارابيا والبرازيلي نيمار، وغاب عنها المهاجمان الفرنسي كيليان مبابي والاوروغوياني إدينسون كافاني للإصابة.

بدأ صاحب الارض المباراة ضاغطا، وتحصل على فرصة خطرة بعد 11 دقيقة من صافرة البداية عبر إيكاردي الذي دخل منطقة الجزاء وانفرد بالحارس لكنه فشل في تسديد الكرة بالشكل المطلوب، قبل أن يفتتح سارابيا التسجيل بمجهود فردي بعدما دخل المنطقة وراوغ المدافع رومان توما وسدد بيسراه كرة جانبية زاحفة في شباك الحارس لودوفيك بوتيل (13).

وهدد أنجيه مرمى مضيفه بتسديدة قوية من خارج المنطقة لباتيست سانتاماريا وقف لها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بالمرصاد (34).

وبرز سارابيا مجددا فمرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء تلقفها إيكاردي وسددها بيمناه على بعد 10 أمتار قوية في الشباك (37)، مفتتحا رصيده في الدوري بعدما كان سجل الثلاثاء هدف الفوز في مرمى غلطة سراي التركي في الجولة الثانية من مسابقة دوري الابطال الاوروبي.

ولم يشذ الشوط الثاني عن سابقه، فضغط سان جرمان منذ البداية وتمكن من هز الشباك للمرة الثالثة بفضل غي الذي استفاد من تسديدتين على التوالي لسارابيا، لتصل إليه الكرة في المحاولة الثانية حولها في المرمى (59). قبل ان يختتم نيمار الاستعراض التهديفي في الدقيقة 90 بعدما تلقف كرة في العمق من البديل المهاجم الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ، فراوغ الحارس وسدد في المرمى الخالي، مسجلا هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم.

وفي نانت، حقق صاحب الأرض فوزا متأخرا على ضيفه نيس 1-صفر سجله النيجيري موزس سيمون (86)، مانحا فريق الـ "كاناري" فوزه الثالث تواليا والسادس هذا الموسم.

وخسر تولوز أمام ضيفه بوردو 3-1 الذي بكر في التسجيل منذ الدقيقة الاولى بفضل المهاجم نيكولا دو بريفيل، قبل أن يضيف البرازيلي بابلو برأسه الهدف الثاني (19)، والكوري الجنوبي أوي-جو هوانغ الثالث من تسديدة من 25 مترا (53).

وسجل الفريق المضيف هدف تقليص الفارق عبر اليوناني افتيميس كولوريس (61).

وتقدم بوردو للمركز الرابع الموقت برصيد 15 نقطة، فيما يقبع تولوز في المركز السادس عشر مع 9 نقاط.

وأكرم مونبلييه وفادة ضيفه موناكو المنقوص عدديا بعد طرد لاعبه الروسي الكسندر غولوفين في الدقيقة 81، بفوزه عليه 3-1، تناوب على تسجيلها فلوران موليه (31) والمدافع البرتغالي بدرو منديش (39) والمهاجم الجزائري أندي ديلور (56). فيما قلص موناكو الفارق عبر وسام بن يدر (68)، مسجلا هدفه السادس في الدوري هذا الموسم ليتساوى في صدارة الهدافين مع الثلاثي موسى ديمبيلي (ليون) والنيجيري فيكتور أوسيمهين (ليل) والسنغالي حبيب ديالو (متز).

وتجمد رصيد فريق الامارة الذي مني بخسارته الاولى بعد تعادل وفوزين في الجولات الثلاث الاخيرة عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر الموقت، فيما تقدم مونبلييه للمركز السادس موقتا برصيد 14 نقطة.

وفاز بريست على ضيفه متز بهدفين سجلهما جوليان فوسورييه (11) وجان شارل كاستيليتو (45)، وتقدم للمركز الثاني عشر الموقت برصيد 11 نقطة.

وحقق ديجون على ارضه فوزا ثمينا في صراعه الباكر لتفادي الهبوط على حساب ستراسبورغ بهدف وحيد سجله المهاجم الانكليزي ستيفي مافيديدي (38).

وتختتم المرحلة الاحد بقاءات ليل مع نيم، ورين مع رينس، وسانت اتيان مع ليون.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بطولة فرنسا: سان جرمان يسحق أنجيه ويعزز صدارته ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق الأحمدي يلوح بالعودة إلى الدوري الهولندي 
التالى الاتفاق بطلًا لكأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني