14 بحّاراً يمثلون السلطنة بشواطئ الإسكندرية

14 بحّاراً يمثلون السلطنة بشواطئ الإسكندرية
14 بحّاراً يمثلون السلطنة بشواطئ الإسكندرية

مسقط - الشبيبة

يتأهب بحّارة فريق عُمان للإبحار للمشاركة في خوض منافسات البطولة العربية للإبحار الشراعي 2019 بشواطئ مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، والتي تقام في الفترة من تاريخ 23-25 أكتوبر الجاري ولمدة ثلاثة أيام من السباقات. حيث ستشهد نسخة هذا العالم مشاركة بحّارة من مختلف الدول العربية والتي تمثل كلاُ من البلد المستضيف للبطولة، المغرب، الجزائر، تونس، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، العراق.

فيما يمثل السلطنة 14 بحّاراً يرافقهم مدربيهم والطاقم الإداري، لتكون هذه البطولة الختامية لموسم 2019 والتي يهدف خلالها بحّارتنا إلى المنافسة في جميع الفئات المشاركين بها والتي تشمل فئة قوارب الليزر ستاندر، الليرز راديال، الليرز 4.7، وقوارب الأوبتمست والتزلج بالألواح الشراعي من أجل الوصول لمنصة التتويج والظفر بالمراكز الأولى.

تجدر الإشارة بأن البحّارة العُمانيين ستتاح لهم فرصة المشاركة في بطولة أبو ظبي المفتوحة للإبحار الشراعي في فئتي الليزر والأوبتمست قبل التوجه لخوض منافسات البطولة العربية بمصر والتي ستكون حافزاً جيداً لهم من أجل تطوير مهاراتهم وكسب المزيد من الخبرات، في قدم بحّارتنا في فئة قوارب الأوبتمست مستويات أداء قوية ومتميزة في بطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست 2019 والتي أقيمت مؤخراً بالمدينة الرياضية بالمصنعة.

وفي هذا الصدد، قال راشد بن إبراهيم الكندي ، القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي في عُمان للإبحار: “سيكون هذا الحدث الاستحقاق الدولي الأخير لهذا العالم بالنسبة للبحّارة في فئة الأوبتمست والليزر، حيث نهدف من خلاله إلى اكتساح منصات التتويج والفوز بهذه الفئات. لقد وضعنا هدفًا كبيراً وستكون هذه أول بطولة عربية يشارك بها بحّارتنا لفئة التزلج بالألواح الشراعية.

وبالطبع تعتبر فرصة رائعة للبحّارة لتطوير مهاراتهم واكتساب المزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك مع البحّارة من مختلف الدول المشاركة. نمتلك فرق وبحّارة بمستويات عالية وكلنا ثقة في الظفر بالمراكز الأولى”. وأضاف الكندي: يشارك في البطولة نخبة من أمهر البحّارة العُمانيين عبر مختلف فئات قوارب الإبحار الشراعي، حيث نأمل أن ننهي هذا الموسم بأعلى المستويات والذي سيكون بمثابة نجاحاً ودافعاً كبيراً لنا للمضي قدماً نحو تقديم الأفضل في الموسم القادم 2020.

وأوضح القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي بأن موسم الإبحار الشراعي لفريق الأوبتمست كان متميزاً، وفرصة رائعة للبحّارة في الوصول لمنصات التتويج وإبراز ما يتمتعون به من مهارات في وقدرات عالية في قيادة القوارب والتحكم بها، حيث تمكن بحّارتنا أيضاً من تحقيق المركز الثاني والثالث في البطولة الآسيوية للإبحار الشراعي 2019 لفئة قوارب الليزر 4.7 والتي أقيــــــمت بســـــنغافورة. ونأمل أن يتمكنوا من الفوز في البطولة القادمة في الإسكندرية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، 14 بحّاراً يمثلون السلطنة بشواطئ الإسكندرية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق لأول مرة بالسلطنة.. 17 عمانية تنافس على لقب بطولة عمان لـ"الموتوركانا"
التالى النصر يستأنف تدريباته لعى ملعب الرمز استعدادًا للفيصلي (صور)