السلطنة تتوج بلقب البطولة العسكرية الأولى لالتقاط الأوتاد

السلطنة تتوج بلقب البطولة العسكرية الأولى لالتقاط الأوتاد
السلطنة تتوج بلقب البطولة العسكرية الأولى لالتقاط الأوتاد

الاردن - حسن البلوشي-حمود الريامي

افتتحوا مشاركتهم بالسلام السلطاني واختتموها برفع علم السلطنة فبرهن فرسان منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد بأنهم فرسان من ذهب من خلال الأداء القوي والرائع الذي لفتوا به أنظار المتابعين للبطولة وفوزهم بكل جدارة واستحقاق بالمركز الأول في منافسات البطولة العسكرية الدولية الاولى لالتقاط الأوتاد وتتويجهم بالميدالية الذهبية وسط المنافسة القوية التي شهدتها البطولة والتي استضافتها المملكة الاردنية الهاشمية على مدى ثلاثة ايام، كما حقق فارس منتخبنا الوطني ناصر بن راشد السيابي لقب افضل فارس بالبطولة ، اضافة الى تتويجهم بالمركز الثالث في منافسات اليوم الاول والميدالية البرونزية كما حقق فارس منتخبنا الوطني ناصر السيابي الميدالية الذهبية والمركز الاول في منافسات اليوم الاخير، وانطلقت البطولة خلال الفترة من 7 ولغاية 9 أكتوبر الجاري، بمشاركة 8 منتخبات هي سلطنة عمان وقطر والعراق وسوريا ومصر وباكستان وبريطانيا، بالإضافة إلى منتخب الأردن .

اهداء للقائد الأعلى

السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للفروسية أعرب عن سعادته بالنتائج الرائعة التي حققها المنتخب الوطني وقال: نهدي هذا الإنجاز الى القائد الأعلى للقوات المسلحة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-، وبالفعل فرساننا أوفوا بوعدهم ولم ويخيبوا آمال وطموحات كل المتابعين والمحبين لهذه الرياضة العريقة وتمكنوا على مدى ثلاثة ايّام متتالية من عمر البطولة من رفع علم السلطنة في هذا المحفل الدولي الهام والذي يقام لأول مرة والمخصص للفرسان العسكريين وهو ما أسعدنا رغم المنافسة القوية للمنتخبات المشاركة مثل المنتخب المصري والذي يعتبر بطل العالم على مدى دورتين متتاليتين، وأشار البوسعيدي : استطاع فرسان السلطنة إثبات جدارتهم وأنهم قادرون على تحقيق المزيد من الألقاب في رياضة التقاط الاوتاد وهي رياضة عرفت بها السلطنة ممارسةً ونشراً لها على مستوى دول العالم .

وقال السيد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للفروسية : كما ان الحكام العمانيين الذين أداروا البطولة كان لهم بصمة طيبة ونفتخر بتواجدهم في مثل هذه المحافل الدولية وهذا ضمن استراتيجية الاتحاد في تأهيل كوادره في مختلف الرياضات، ونتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في الوصول بالمنتخب لهذا المستوى من جهازين فني واداري وأعضاء مجلس الادارة وموظفي الاتحاد ووحدات حكومية واعلام رياضي ، كما نشكر الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد على جهوده برئاسة الاخ محمد بن عيسى الفيروز والشكر موصول للملكة الاردنية الهاشمية على تنظيم هذه البطولة الناجحة متمنين للجميع التوفيق والنجاح .

نتائج البطولة

وجاء منتخبنا الوطني في المركز الأول في المجموع العام لليوم الثالث والأخير للبطولة وبرصيد 522 نقطة، متفوقًا على منتخب مصر الذي حقق المركز الثاني برصيد 486 نقطة، وحل المنتخب العراقي في المركز الثالث برصيد 483,5 نقطة.

أفضل فارس بالبطولة

وتمكن فارس منتخبنا الوطني ناصر بن راشد السيابي من تحقيق لقب أفضل فارس في البطولة بعد تحقيقه 155,5نقاط، متصدرًا مجموع الترتيب العام في البطولة من أمام الفرسان أحمد عبدالنبي من مصر برصيد 135,5 في المركز الثاني والعراقي عبدالحميد رشيد برصيد 134 في المركز الثالث، الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد حصل على المركز الثالث في منافسات اليوم الثالث للبطولة العسكرية الدولية الأولى، وجاء في المركز الاول المنتخب العراقي وحل المنتخب المصري في المركز الثاني.

عزيمة واصرار وإرادة

العزيمة والاصرار والإرادة القوية التي تميز بها فرسان منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد كانت من أبرز عوامل الانجاز الذي حققوه للسلطنة ووضعوا نصب أعينهم التمثيل المشرف لرفع علم السلطنة خفاقا في هذا المحفل الدولي وكان قبلها التوفيق من الله سبحانه وتعالى .

تجهيز فني وإداري

المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد جاء جاهزا للمنافسة لهذه البطولة من خلال الاعداد والتحضير والتجهيز الفني للفريق من خلال المعسكر الداخلي الذي أقيم بمزرعة الرحبة وتم اختيار الفرسان من قبل الجهاز الفني حيث تم اختيار فريق أول وفريق رديف .

حديث الصحافة

الصحافة الأردنية خصصت مساحات جيدة أبرزت من خلالها الانجاز الذي حققه فرسان منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد وتطرقت الى ما يتميز بها فرساننا من مهارات وقدرات فنية عالية في رياضة التقاط الأوتاد مكنتهم من التتويج باللقب.

ترقب وانتظار

اليوم الختامي للبطولة وقبل انطلاق منافساته شهــد ميـدان قيادة فرسان الأمن العام الذي أقيمت على مضمار البطولة شهـــد ترقبا وانتظارا من قبل الفرسان والأجهــزة الفنيـــة والإداريــة الذين حضروا مبكرا للوقوف على آخر القراءات الفنية من قبل الأجهزة الفنية للمنتخبات المشاركة.

برنامج منافسات اليوم الختامي

اشتملت منافسات اليوم الختامي والأخير على مسابقة حلقتين ووتد بالرمح مكونة من شوطين الأول بوتد 6 سنتيمتر والشوط الثاني بوتد 4 سنتيمتر ، وكذلك مسابقة ليمونتين ووتد بالسيف مكونة من شوطين الأول بوتد 6 سنتيمتر والشوط الثاني بوتد 4 سنتيمتر ، وكذلك مسابقة التتابع بالسيف والرمح مكونة من شوطين الأول بوتد 6 سنتيمتر والشوط الثاني بوتد 4 سنتيمتر، وسيتم تتويج المنتخبات الثلاثة الأولى على مستوى الفرق وكذلك الفرسان الحاصلين على المراكز الأولى اضافة إلى تتويج أفضل فارس بالبطولة من خلال احتساب المجموع العام للنقاط وأيضا افضل منتخب البطولة للايام الثلاث.

دورة بيطرية

اختتمت الدورة البيطرية والتي نظمها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد على هامش البطولة وشارك في الدورة مجموعة من الأطباء البيطريين من الدول الأعضاء بالاتحاد وذلك لتعريفهم بآخر المستجدات العلمية المتعلقة في عالم الخيل وكذلك ما يجب على الطبيب البيطري معرفته في الجانب البيطري لرياضة الالتقاط الأوتاد وأشرف على الدورة الدكتور سعد الهلالي رئيس اللجنة البيطرية بالاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد واستفاد المشاركون من خلال البرنامج العملي الذي خصص لهم.

دورة تحكيم

كما اختتمت دورة التحكيم التي نظمها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد على هامش البطولة واستمرت لمدة ثلاثة أيام و شارك فيها (38) مشاركا (8) حكام للترفيع من الشارة الفضية إلى الشارة الذهبية إلى جانب مشاركة (30) مشاركا جديدا في مجال التحكيم وأشرف على الدورة عاطف العطار رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وبمساندة كل من سالم البلوشي رئيس اللجنة الفنية بالبطولة ومفتاح الحراصي رئيس لجنة الاستئناف والحكم الدولي علي بن صالح البلوشي.

متابعة

تابع محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد ويوسف بن علي الهوتي نائب رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد الدورتين التدريبيتين اللتان نظمهما الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد في مجالي التحكيم والبيطرة واطلعا عن قرب على محاور الدورتين والتقيا بالمشاركين.

الفيروز : بطولة ناجحة

أكد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أن البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد والتي أقيمت بالمملكة الأردنية الهاشمية كانت ناجحة من مختلف النواحي وأضاف الفيروز البطولة شهدت منافسة قوية وهذا يبرهن على الدول الأعضاء تمتلك منتخبات عسكرية جاهزة للمنافسة في مثل هذه البطولات مقدما بالغ شكره للملكة الأردنية الهاشمية على تنظيمها الناجح للبطولة وسيشهد برنامج الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد خلال الفترة القادمة مجموعة من الفعاليات في مختلف دول العالم وختم الفيروز حديثه قائلا : نبارك للفائزين بألقاب البطولة وتتويج منتخب السلطنة بالذهبية وحظا وافرا لبقية المشاركين.

الهوتي: مشاركة واسعة

ذكر يوسف بن علي الهوتي نائب رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أن المنتخبات التي شاركت في البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد كانت في أتم جاهزيتها للمنافسة وهذا ما شهدناه من خلال المنافسة القوية التي شهدتها البطولة فنبارك للفائزين بالمراكز الأولى وتتويج منتخب السلطنة باللقب وحظا وافرا لبقية المشاركين وأضاف الهوتي المؤشرات أن البطولة القادمة ستكون المشاركة فيها واسعة .

منتخبنا ظهر بمستواه الحقيقي

احمد بن سيف العبري امين السر العام بالاتحاد العُماني للفروسية أشار الى ان المنتخب الوطني الاول لالتقاط الاوتاد قدم مستوى كبير يليق ان نفتخر به وظهر بمستواه الحقيقي كمنتخب عريق في رياضة التقاط الاوتاد وهذا بفضل الله سبحانه وتعالى وتوجيهات السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد ومتابعته المستمرة للمنتخب وتشجيع الفرسان بصورة مستمرة واعطائهم الحافز والدافع للوصول بهذا المستوى وكذلك بدعم من السيد رئيس المجلس واعضاء مجلس الادارة ومؤازرة الموظفين والقائمين على هذا المنشط كما ان الجهازين الاداري والفني قاموا بجهد كبير يشكروا عليه من خلال تكثيف التدريبات والمعسكرات والمسابقات والتصفيات لاختيار افضل الفرسان ، واضاف العبري : نبارك لانفسنا ولجميع أبناء السلطنة هذا الإنجاز الكبير ، ونسأل الله المزيد من التوفيق والنجاح .

البلوشي : جهود بذلت

أشار محمد بن سعود البلوشي رئيس وفد منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد أن الانجاز جاء بفضل من الله سبحانه وتعالى وبجهود بذلت من قبل مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية برئاسة السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس الاتحاد الذي يحرص كل الحرص على متابعة كل تفاصيل المشاركة وتوفير ما من شأنه تحقيق مركز متقدم للسلطنة في هذه البطولة الدولية وكذلك المتابعة المسبقة من بداية الاعلان عن المشاركة الرسمية للمنتخب في هذه البطولة .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السلطنة تتوج بلقب البطولة العسكرية الأولى لالتقاط الأوتاد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق بيتر تشيك يحترف «هوكي الجليد»
التالى النصر يستأنف تدريباته لعى ملعب الرمز استعدادًا للفيصلي (صور)