الرياضه كيف ترشح النصر للعالمية.. مستند خطير من فيفا يوضح الحقائق.. وتقارير عالمية.. وتصويت تاريخي !

الرياضه كيف ترشح النصر للعالمية.. مستند خطير من فيفا يوضح الحقائق.. وتقارير عالمية.. وتصويت تاريخي !
الرياضه كيف ترشح النصر للعالمية.. مستند خطير من فيفا يوضح الحقائق.. وتقارير عالمية.. وتصويت تاريخي !

أحدث التقرير الذي أعدته ضجة في الوسط الرياضي، خاصة وأن مانشر أكد بأن النصر تأهل عن طريق فوزه بالسوبر الآسيوي عام 1998، وليس بالترشيح كما ردد البعض، وفي السطور التالية نستعرض لكم حقائق هامة في هذه القضية مدعمة بمستندات من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي لا يوجد غبار عليه لأنه يوثق الأحداث دائمًا عبر موقعه الرسمي.

التأهل بالفوز وليس الترشيح
وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في 3 من ديسمبر عام 1999، أن النصر تأهل عن طريق فوزه بكأس السوبر الآسيوي عام 1998 وليس بالترشيح كما ردد البعض خلال الآونة الأخيرة، حيث أقيمت البطولة حينها في استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو واستاد مورومبي في ساو باولو بمشاركة 8 أندية كل من النصر من آسيا وفريقين من أوروبا ريال مدريد ومانشستر يونايتد ووفريقين من البلد المضيف البرازيل كل من كورينثيانز الذي حصد اللقب وفاسكو دا جاما، والرجاء الرياضي ممثل القارة الأفيقية، وجنوب ميلبورن من أستراليا، ونيكاكسا من المكسيك.

ريال مدريد حصل على لقب كأس الإنتركونتيننتال عام 1998 والذي كان يجمع أندية أوروبا و أمريكيا الجنوبية، وشارك بعدما قرر الاتحاد الدولي تواجد بطل الإنتركونتينتال في عام 1998 في بطولة العالم للأندية والتي تقام لأول مرة، وفي عام 1999 فاز بكأس الإنتر كونتينتال فريق مانشستر يونايتد ولكنه كان فائزًا بدوري الأبطال فتواجد بشكل طبيعي، ولكن ترشح النصر جاء بعد فوزه بالسوبر الآسيوي وجاء بناءًا على إبلاغ رسمي من قبل الاتحاد الآسيوي، بأن من يحصد لقب السوبر الآسيوي عام 1998 هو من سيمثل آسيا في كأس العالم للأندية في نسختها الأولى.

لوائح الاتحاد الدولي
ويرجع الترشيح للوائح الاتحاد الدولي بأن من سيفوز ببطولة كأس السوبر الآسيوي هو من سيتواجد في كأس العالم للأندية، أما عن التواجد على حساب جوبيلو إيواتا فقرر الاتحاد الآسيوي التصويت بين النصر وجوبيلو إيواتا لاختيار ممثل آسيا، حيث اكتسح النصر في هذا التوقيت بـ6 أصوات مقابل صوت وحيد لفريق جوبيلو إيواتا حسبما ذكر الأمير وليد بن بدر عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حينها في تصريحات أبرزتها صحيفة الجزيرة في هذا التوقيت.

وصوت للنصر في هذا الاجتماع رئيس لجنة المسابقات الصيني جي لونق ونائب رئيس اللجنة اللبناني رهيف علامة وعضو اللجنة السعودي وليد بن بدر وعضو اللجنة الاماراتي يوسف السركال وعضو اللجنة الهندي مور وعضو اللجنة الايراني محمد بختري.

موقع أمريكي يتحدث عن البطولة في 2010

بليتشر ريبورت هو موقع أمريكي كبير، حيث ذكر في تقريره عن البطولة في عام 2010، أن النصر تأهل عن طريق فوزه بالسوبر الآسيوي، ولم يذكر أي تقرير عالمي أو الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن النصر تم ترشيحه ولم يتواجد بسبب الفوز بالسوبر الآسيوي.

تلك البطولة الذي مثل فيها النصر قارة آسيا والسعودية، نجح من خلالها فهد الحسين لاعب نادي النصر في تسجيل هدفين وكان ينافس على لقب هداف البطولة والذي حصل عليها نيكولا أنيلكا لاعب ريال مدريد برصيد 3 أهداف، وجاء في المركز الثاني روماريو لاعب كورينثيانز باوليستا البرازيلي، وفي المركز الثالث كان كوينتين فورتشون لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الرياضه كيف ترشح النصر للعالمية.. مستند خطير من فيفا يوضح الحقائق.. وتقارير عالمية.. وتصويت تاريخي ! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق كأس الملك: مهمة سهلة للنصر والأهلي أمام البكيرية والنجوم
التالى الهلال يعاود مرانه قبل مباراة «القحطاني»