علي الحبسي: هدفنا صدارة المجموعة رغم أن قطر المرشح الأول في المجموعة

علي الحبسي: هدفنا صدارة المجموعة رغم أن قطر المرشح الأول في المجموعة
علي الحبسي: هدفنا صدارة المجموعة رغم أن قطر المرشح الأول في المجموعة

مسقط - الشبيبة

يخوض منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم مباراته المهمة امام منتخب بنجلاديش بتمام الساعة السابعة مساء اليوم بمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم وبطولة اسيا في الجولة الخامسة وسلتقي ايضا ضمن المجموعة ذاتها منتخبي افغانستان والهند وسيدير مباراة منتخبنا طاقم تحكيم سوري مكون من :الدولي حنا حطاب حكم ساحة ويساعده علي احمد ومازن زازفون والحكم الرابع الايراني سيد كاظمي .

وكان منتخبنا الوطني قد أجرى تدريبه امس على الملعب الرئيسي في مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر وتم التركيز على اللاعبين الذين سيمثلونا في مباراة اليوم امام بنجلاديش من خلال تمارين خاصر للمهاجمين والوسط والتركيز على الجمل التكتيكية الهجومية والتسخين حيث سيعى كومان للفوز باللقاء وبفارق من الاهداف لفارق الامكانات الفنية بين المنتخبين .

ويسعى منتخبنا لتعويض الخسارة التي تعرض لها في الدوحة امام قطر 2-1 ويتمتع لاعبونا بمعنويات عالية لتحقيق الفوز اليوم على الضيف بنجلاديش وبفارق من الاهداف.

أفضل المنتخبات

من خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم امس أجاب المدرب الهولندي اروين كومان على استفسارات ممثلي المؤسسات الاعلامية والاسئلة التي طرحوها قائلا بان :منتخب بنجلاديش من افضل منتخبات المجموعة ومنافس لايستهان بقدراته واستراتيجيتنا تعتمد على التركيز في كل مباراة على حدة واضاف نحن يجب ان نتحكم بالمباراة وليس الفريق المنافس خصوصا ان المباراة تقام على ارضنا وامام جماهيرنا وتركيزنا على تحقيق الفوز ومن ثم سنفكر باللقاء القادم .

صدارة المجموعة

الحارس الامين علي الحبسي صرح خلال المؤتمر الصحفي ان التركيز ينصب على الصدارة والجميع ينظر لقطر على ان منتخبها الافضل في المجموعة لكننا نريد الصدارة وامامنا عمل مضني لتحقيق هذا الهدف .

ومن المباريات الاخرى ضمن التصفيات يبحث منتخب لبنان عن تحقيق نتيجة إيجابية، عندما يستضيف كوريا الجنوبية ،ويحتل المنتخب اللبناني المركز الثالث في المجموعة الثامنة بـ6 نقاط، خلف كوريا الجنوبية، والشمالية ولكل منهما 7 نقاط، بينما تأتي تركمانستان في المرتبة الرابعة بـ3 نقاط.

وتطمح لبنان بقيادة المدرب الروماني ليفيوي تشيوباتاريو، في الفوز على كوريا الجنوبية عندما تستضيفها على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت؛ للحفاظ على آماله في التأهل للمرحلة التالية.

ويعول المدرب الروماني، على وجود العديد من اللاعبين المميزين في فريق لتحقيق الفوز مثل جوان الأومري، ومهدي خليل، وباسل جرادي، وحسن معتوق، ونادر مطر.

لكن المهمة لن تكون سهلة خاصة وأن المنتخب الكوري الجنوبي يبحث هو الآخر عن الفوز معتمدًا على كوكبة من اللاعبين الرائعين أبرزهم نجم توتنهام سون هيونج، ولاعب بوردو يو هونج، ولاعب فالنسيا كانج اين لي.

يتجه المنتخب الإماراتي إلى جنوب شرق آسيا، في رحلة طويلة جديدة من أجل مواجهة فيتنام في هانوي، بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022، غدا الخميس، وهو يدرك أن أي تعثر جديد، قد يعقد موقفه في التأهل للدور التالي.

وفي مواجهات أخرى بالتصفيات، يسعى الأردن لتحقيق فوز جديد على أستراليا، عندما يلتقيان في عمان، بينما تتطلع السعودية بقيادة المدرب الفرنسي، هيرفي رينارد، للعودة إلى قمة مجموعتها، عندما تلعب في ضيافة أوزبكستان المتصدرة.

وبدأت الإمارات مباراتها السابقة ضد تايلاند، وهي في صدارة المجموعة السابعة، لكنها تعرضت لخسارتها الأولى في التصفيات، بعد فوزها بأول مباراتين على ماليزيا وإندونيسيا، لتجد نفسها في المركز الثالث.

وتملك الإمارات ست نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف تايلاند وفيتنام، اللتين تتقاسمان الصدارة.

ولا يزال رينارد يبحث عن سحره المفقود، منذ توليه قيادة السعودية في أغسطس آب، بعد أداء باهت في مبارياته الثلاث الأولى بتصفيات كأس العالم.

واستهلت السعودية، التي تملك خمس نقاط مقابل ست لأوزبكستان، متصدرة المجموعة الرابعة، مشوارها بتعادل مخيب 2-2 مع ، قبل أن تهزم سنغافورة، ثم تتعادل مع المنتخب الفلسطيني دون أهداف، الشهر الماضي.

لكن المنتخب السعودي، الذي سيفتقد مهاجمه عبد الفتاح عسيري بسبب الإصابة، سيواجه اختبارا صعبا في طشقند أمام أوزبكستان، التي فازت بكل مبارياتها الثلاث تحت قيادة مدربها الجديد، فاديم أبراموف.

ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث في المجموعة، بأربع نقاط من ثلاث مباريات، قبل مواجهة اليمن الذي يملك نقطتين، في المنامة.

وسيكون ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي، مسرحًا لمواجهة سوريا والصين، الخميس، ومن المتوقع أن تحظى المباراة بحضور جماهيري لافت، خاصة من الجانب السوري، مما يزيد التكهنات بلقاء حماسي، في ظل الصراع المشتعل بين المنتخبين على صدارة المجموعة الأولى.

منتخب سوريا يتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما يحتل المنتخب الصيني المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، علي الحبسي: هدفنا صدارة المجموعة رغم أن قطر المرشح الأول في المجموعة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق الدوري الإنجليزي..مانشستر يونايتد يهزم توتنهام
التالى الهلال يعاود مرانه قبل مباراة «القحطاني»