رئيس اليويفا: لم نفعل كل شيء ممكن لإيقاف العنصرية

قال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إن الاتحاد القاري يحاول التصدي لمشكلة العنصرية في اللعبة لكنه يعتقد أنه يجب بذل المزيد من الجهد.

وحدثت سلسلة من وقائع عنصرية في كرة القدم الأوروبية في الفترة الأخيرة وهدد ماريو بالوتيلي مهاجم إيطاليا بالخروج من الملعب بعد التعرض لإهانات من مشجعي هيلاس فيرونا الشهر الماضي بينما تعرض تايسون مهاجم شاختار دونيتسك للطرد بسبب رد فعله على صيحات عنصرية ضده خلال مباراة.

وفي مناسبتين توقفت مباراة لإنجلترا في تصفيات بطولة أوروبا 2020 أمام بلغاريا في أكتوبر بعدما أصدرت الجماهير في ستاد ليفسكي صوفيا أصوات القرود ضد اللاعبين أصحاب البشرة السمراء.

ونقلت صحيفة ديلي ميرور عن تشيفرين قوله «لست ساذجا بدرجة كبيرة حتى أعتقد أننا فعلنا كل شيء ممكن وأن كل شيء قد انتهى. لا أستطيع أن أفعل ذلك».

وأضاف «نحن نحاول ونحن مهتمون. نحن لسنا مجرد مجموعة من الناس في نيون تجلس وتأكل الطعام الجميل وتقود سيارات فيراري».

وأكد تشيفرين أن اليويفا ناقش القضية مع الحكومات الأوروبية لكنه قال إن الأمر سيحتاج إلى الوقت لمكافحة العنصرية في كرة القدم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رئيس اليويفا: لم نفعل كل شيء ممكن لإيقاف العنصرية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الرياضه شاهد: “تركي آل الشيخ” يفاجأ “القحطاني” بوداع خاص على طريقته.. ويكشف السر وراء عدم حضوره للاحتفالية
التالى الهلال يعاود مرانه قبل مباراة «القحطاني»