«الشباب والرياضة» و«دراسات» يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة

تنفيذًا لتوجيهات ناصر بن حمد وبحضور فيصل بن راشد

العدد 11197 الخميس 5 ديسمبر 2019 الموافق 8 ربيع الثاني 1441

تنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بانتهاج العمل المؤسسي، وبحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وقّعت وزارة شؤون الشباب والرياضة ومركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة مذكرة تفاهم بهدف الاستفادة من الخبرات والتجارب، وتسخيرها من أجل تطوير العمل الشبابي والرياضي في المملكة.
ووقّع مذكرة التفاهم من جانب وزارة شؤون الشباب والرياضة أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، ومن جانب مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة «دراسات».
وتنصّ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين على تبادل المعلومات والخبرات حول برامج الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي والفعاليات وأنشطة التدريب، وإجراء المشاريع المشتركة في المجالات البحثية والتدريبية والتوعوية، وإجراء استطلاعات الرأي والدراسات المسحية التي تسهم في التوعية والتثقيف في مجال الشباب والرياضة، وإعداد قاعدة معلومات شاملة من خلال جمع وتحليل البيانات الاحصائية للمساهمة في دعم الخطط التطويرية، وإعداد تقارير التقييم المشتركة للمراكز الشبابية والخدمات الرياضية من خلال الزيارات الميدانية والتقييم عن طريق المتسوّق السري، وإعداد الإصدارات والدراسات المتخصّصة التي تخدم فئة الشباب، وتنظيم الندوات والورش والدورات التدريبية المشتركة، ودعوة منتسبي الطرفين للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الطرف الآخر، وبحث إمكانية وجود مجالات أخرى للتعاون.
وبهذه المناسبة، أكد أيمن بن توفيق المؤيد حرص وزارة شؤون الشباب والرياضة على الدخول في شراكات متميزة مع مختلف المراكز والمؤسسات، تنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، والذي وجّه إلى انتهاج العمل المؤسسي في المجال الشبابي والرياضي وفق المعايير العلمية والبحوث الحديثة، مشيدًا في الوقت ذاته بحرص سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على مباركة مذكرة التفاهم التي ستصبّ في مصلحة العمل الشبابي والرياضي في المملكة، مثنيًا على الدور الإيجابي للدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة من أجل توقيع مذكرة التفاهم.
وأشار وزير شؤون الشباب والرياضة الى أن مذكرة التفاهم التي وقّعت مع «دراسات» ستمنح وزارة شؤون الشباب والرياضة فرصة الاستفادة من خبرات المركز في إجراء البحوث والاستطلاعات الخاصة بالجانب الشبابي والرياضي، والهيئات العاملة في هذا المجال والبرامج المقدمة للشباب، بالإضافة الى الوصول الى صوت الشباب البحريني والمنتسبين للقطاع الرياضي، علاوة على إجراء دراسات محدودة لتحديد أفضل الحلول لتخطي التحديات في المجال الشبابي والرياضي.
وبيّن أيمن بن توفيق المؤيد أن نتائج البحوث واستطلاعات الرأي، وما ستصل إليه التقارير التي سيجريها «دراسات»، سترفع إلى لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «الشباب والرياضة» و«دراسات» يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق إعلامي يقترح مدرب الهلال الأسبق لتدريب الشباب
التالى الرياضه شاهد .. مشجع هلالي يهاجم “المريسل” بسبب مباراة الترجي : لا يحمل مصداقية وأكذب الإعلام أصفره !